يعتبر النجم الأردني موسى التعمري أحد أهم اللاعبين في بطولة كأس آسيا التي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة، ونجح باقتدار في قيادة النشامى للتأهل من دور المجموعات، ثم تحقيق الفوز على المنتخب العراقي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في واحدة من المباريات التاريخية للمنتخب الأردني، ثم الانتصار التاريخي على طاجيكستان بهدف دون رد، وتنتظره مباراة قوية أمام منتخب كوريا الجنوبية في الدور نصف النهائي.

 
«العرب» التقت مع نجم فريق مونبيلييه الفرنسي للحديث عن كواليس لقاء طاجيكستان، واستعدادات النشامى لمواجهة المنتخب الكوري، بالإضافة إلى بعض الأمور الأخرى الخاصة به، فكان لنا الحوار التالي: 
نهنئك على الفوز على المنتخب الطاجيكي، في الدور ثمن النهائي.. كيف كانت مشاعرك بعد هذا الفوز التاريخي ؟
شعور في غاية السعادة بعد أن نجحنا في تحقيق إنجاز تاريخي لبلادنا، والتأهل لأول مرة في تاريخنا إلى الدور نصف النهائي من الكأس الآسيوية، سعيد لسعادة شعبنا في الأردن، سعيد لأننا استطعنا رسم البسمة على وجوه جمهورنا الذي تواجد خلفنا منذ بداية البطولة حتى الآن، لعبنا مباراة قوية أمام منتخب منظم استحق إشادة الجميع، كانت المباراة صعبة ولكن روح لاعبينا القتالية، وإصرارهم على تحقيق الانتصار كانا سببا في هذا الفوز التاريخي.
لماذا تحاملت على نفسك واستكملت المباراة مصابا، رأيناك تتألم بعد خروجك من اللقاء؟ 
ليس من المهم أني لعبت مصاباً أم لا، الأهم هو ما تحقق والفوز والعبور لنصف النهائي، عندما ننزل الملعب لا نفكر في أنفسنا، فقط نفكر في بلدنا وفي شعبنا، حاولت بقدر الإمكان أن أستمر في الملعب ومساعدة زملائي حتى النهاية، كنا متوقعين أننا أمام منافس قوي، واستعددنا لهذا اللقاء بشكل قوي، ونحن الآن أمام مهمة صعبة أمام منتخب كوريا الجنوبية.
ما هو سبب احتفالك الجنوني مع الجمهور في المدرجات؟ 
سيناريو المباريات كان جنونيا خاصة لقاء العراق، لذلك احتفلت بهذه الطريقة، كما أنه وصلتني الكثير من الرسائل من جمهورنا، وكان ذلك سببا في خلع قميصي والاحتفال الجنوني مع المشجعين، أعتبر الجمهور الوقود بالنسبة إلينا.
وماذا عن مواجهة كوريا الجنوبية المقبلة، لا سيما وأن النشامى لعبوا مباراة قوية أمام الشمشون في دور المجموعات؟ 
مواجهة كوريا في دور المجموعات تختلف عن مواجهته في نصف النهائي، الظروف مختلفة، لذلك علينا أن نلعب بنفس الروح القتالية، ونستعد بشكل جيد، بالطبع هي مباراة صعبة علينا وعليهم، ولكننا لا نخشى كوريا، ولا نخشى أي فريق، وسنؤدي بالطريقة نفسها التي لعبنا بها في المواجهات السابقةـ خطوة بخطوة نأمل بلوغ اللقاء النهائي للبطولة القارية.
ما هي المقومات التي يتمتع بها المنتخب الأردني ليتمكن من الوصول إلى الدور نصف النهائي؟ 
الروح هي سبب تحقيق هذا الإنجاز، لو شاهدتم الروح الكبيرة التي تمتعنا بها على دكة البدلاء طوال فترة البطولة، وحتى داخل أرضية الملعب، كانت لدينا روح وحب للقتال في البطولة، حققنا انتصارا مستحقا على المنتخب العراقي الكبير، ثم انتصارا تاريخيا على طاجيكستان، وهذا أكبر رد على من سخر أو قلل من شأن منتخب الأردن، والجميع شاهد ما قمنا بفعله في البطولة.
ما هي نسبة فوز منتخب الأردن بكأس آسيا ؟ 
ليس لدينا مبدأ النسب في المباريات التي نلعبها، أو نسبة فوزنا باللقب، نلعب كل مباراة على حدة، وكل لقاء له ظروفه الخاصة، نطمح إلى أن يكون التوفيق حليفنا، وأن نصل إلى المباراة النهائية، إن ركزنا في كل مباراة واجتهدنا فيها قدر الإمكان سوف نحقق اللقب بمشيئة الله. 
بدأت بطولة كأس آسيا في حب فلسطين، ما هي رسالتك للشعب الفلسطيني؟
للتأكيد فقط، لم ولن ننسى القضية الفلسطينية، أريد أن أخبرك أننا قبل مباراة طاجيكستان، كنا سعداء كلاعبين بسبب وصول أخبار عن وجود هدنه قريبة في غزة وانسحاب آليات الاحتلال، نحن نلعب وقلوبنا مع إخواننا في فلسطين، ونتابع أخبارهم أولاً بأول، نحن نلعب من أجل الشعب الفلسطيني، أول كلمة نقولها في غرفة الملابس هي أننا نهدي الانتصار لأهلنا في غزة، ومن ثم للشعب الأردني. 
 وما رأيك في تنظيم قطر للبطولة الآسيوية ؟ 
قطر باتت معروفة بتنظيم البطولات الكبرى والعالمية، لقد أبدعت خلال كأس العالم 2022، وانهالت عليها الإشادة بسبب التنظيم الاحترافي المميز، وقدمت تنظيما رائعا خلال كأس آسيا الحالية، بإشادة الجميع، ولقد لمست بنفسي حجم الاحترافية التي يتمتعون بها في التنظيم واكتسبوا خبرات كبيرات من خلال كأس العالم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس آسيا موسى التعمري المنتخب الأردني منتخب كوريا الجنوبية نصف النهائی کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب يحقق فوزا عريضا على نظيره السعودي

فاز المنتخب الوطني للشباب، على نظيره السعودي، مساء الإثنين، في المباراة الودية التي أقيمت بمدينة أبها السعودية.

 

وانتهى اللقاء الذي جمع شباب اليمن مع نظيره السعودي على ملعب المحالة بمدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز، بأربعة أهداف لهدفين، لصالح منتخب الشباب الوطني.

 

وسجل أهداف المنتخب الوطني الكابتن عادل عباس في الدقيقة (60 ـ 65 ـ 68 ـ 90)، فيما سجل المنتخب السعودي في الدقيقة 23، 48.

 

وسيشارك المنتخب الوطني في التصفيات الآسيوية خلال الفترة من (21 ـ 29) سبتمبر الجاري ضمن منافسات المجموعة السادسة وتضم إلى منتخب الشاب الوطني منتخبات تيمور الشرقية والمالديف وإندونيسيا الدولة المستضيفة.


مقالات مشابهة

  • الأمين يدعم منتخب الكراسي بعد الخسارة من بطل العالم ويطالبهم بالتعويض في مواجهة الهند
  • وفاة نجم منتخب إيطاليا بسبب "السرطان"
  • أسود الفوتصال يبدؤون مشوارهم في كأس العالم بفوز شاق أمام طاجيكستان
  • سبعيني يتولى تدريب منتخب أستراليا للسيدات
  • عاجل: بعد الإفراج عنه.. الزمالك يعلن موقف فتوح النهائي من المشاركة بالسوبر الأفريقي ضد الأهلي
  • منتخب الشباب يحقق فوزا عريضا على نظيره السعودي
  • الفيفا تختار عبدالكريم عنبية رجل مباراة المنتخب الوطني أمام طاجكستان
  • منتخب الفوتسال يستهل مشوار كأس العالم بالفوز على طاجكستان
  • سيناريو إعجازي يطيح بألمانيا خارج مونديال الشابات
  • نينجولان: «جيل بلجيكا الذهبي» فشل بسبب «الأنا»!