العرب القطرية:
2024-07-03@04:52:37 GMT

برشم تألق دائم و«توهج» مستمر

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

برشم تألق دائم و«توهج» مستمر

يبقى حارس منتخبنا المتألق مشعل برشم (26 عاما)، أحد أفضل حراس المرمى في البطولة، إن لم يكن أفضلهم على الإطلاق، ليس لأنه قاد العنابي لبلوغ المربع الذهبي فقط بتصديه لــ 3 ضربات جزاء ترجيحية في مباراة أوزبكستان، بل لحفاظه على مستواه في كل المباريات التي حمى فيها عرين المنتخب، ليقدم نفسه بشكل مختلف في نسخة كأس آسيا قطر 2023، ليكتسب شعبية هائلة بين الجماهير، باثا فيهم الثقة والتفاؤل، مع كل مباراة يلعبها العنابي.


سبق لبرشم أن ساهم في المباراة الأولى له ببطولة كأس العرب الدوحة 2021، بحصول العنابي على المركز الثالث، من خلال تصديه لآخر ركلة ترجيح للمنتخب المصري تصدى لها اللاعب محمد شريف، ليكون واحداً من أبطال قطر في المباراة، ليثبت أنه سيكون له مستقبل واعد في كرة القدم القطرية، وهو ما تحقق حتى الآن وواصل حارس العنابي التألق في كل المباريات التي يلعبها، آخرها ضد أوزبكستان، وتصديه لــ 3 ضربات جزاء صعدت بالعنابي لقبل النهائي. ليرفرف الأدعم في المدرجات، ويتفوق على شقيقه معتز، هذه المرة ليرسم الفرحة على محيا كل الشعب القطري.
قد يتصور البعض أن تألق برشم في صد ضربات الجزاء، يعتمد على الحظ وهذا ليس صحيحا، بل تألق حارس العنابي، بناء على تحليل لأداء لاعبي الخصوم، وطرق تصديهم لضربات الجزاء، ولو لاحظنا جميعا نجد أن برشم توجه للزاوية التي لعب فيها كل لاعب من اوزبكستان الكرة، ونجح في التصدي للضربات الثلاث. 

عائلة برشم
مشعل هو شقيق نجم العنابي لألعاب القوى، معتز برشم، الذي صنع التاريخ في أولمبياد طوكيو 2020، قبل 4 سنوات، عندما حقق الميدالية الذهبية في الوثب العالي، وسبق له أن حقق الميدالية الفضية في نفس الفئة خلال نسختي أولمبياد ريو 2016 وأولمبياد لندن 2012، ليصنع المجد لالعاب القوى القطرية، ويسير شقيقه مشعل على دربه، بــ «بقفازه الذهبي»، متألقا كواحد من أفضل حراس المرمى العرب، وآسيا، وتنتظر الجماهير من مشعل المزيد، في مباراة نصف النهائي ضد المنتخب الإيراني، والتي تعد أصعب عقبة تواجه منتخبنا في طريق احتفاظه باللقب، وبالتأكيد سيكون لبرشم دور محوري في تحقيق العنابي نتيجة إيجابية رفقة زملائه، في ظل تأهب وشغف الجماهير، بتأهل العنابي للمباراة النهائية، حيث بات تحقيق الحلم قريبا.

مزيد من التألق
الجماهير القطرية تنتظر من مشعل المزيد من التألق، فالقادم أصعب بكثير من المباريات الماضية، وستقع عليه مسؤولية كبيرة، أمام المنتخب الإيراني، على مدار الــ 90 دقيقة، وكما عود الجماهير بالذود ببسالة عن مرماه، سيكون عند الموعد، ويواصل تألقه ويقود العنابي للمباراة النهائية، كحلم يراود الجميع باحتفاظ العنابي بكأس آسيا للمرة الثانية تواليا، رغم صعوبة المنافسة في هذه النسخة عن سابقتها.
أرقام مشعل في المباراة، كانت الأعلى، فنال درجة 8.1، كأعلى تقييم، و3 تصديات، وتصديه لــ 3 ضربات جزاء، 67% دقة التمريرات، مع 34 تمريرة، وإن شاء الله يواصل مشعل التأهل ويحمل الكأس مع زملائه، لتكون الفرحة قطرية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر نجوم العنابي مشعل برشم منتخب العنابي كأس آسيا

إقرأ أيضاً:

الجيش حارس ليكم أهلكم..!!

تأمُلات
الجيش حارس ليكم أهلكم..!!
كمال الهِدَي

يتعاملون مع الجيش وكأنه أحد أندية الكرة، يُفترض أن نشجعه ونآزره ونشكره كمان لكي يؤدي المهام التي تُنشأ من أجلها الجيوش، المهام التي يحصل هذا الجيش لأجلها على ٨٢‰ من الموازنة، ده بخلاف المنهوب والمسروق والمسلوب دون أن يؤديها، و بكل (عنجهية بليدة) الواحد يقول ليك الجيش حارس ليك أهلك!! والمحزن أن الكثير من أصحاب هذا الموقف الشاذ و(المدفوع المقابل) أحياناً يُطلق عليهم إعلاميين، لهذا نظل نردد أن مصيبتنا كبيرة، لأن هؤلاء نشروا الجهل وأصابوا عقول الناس بلوثة صار التغلب عليها أمراً بالغ الصعوبة.

* جيش ينسحب كل صباح من مدينة بأوامر قادته العملاء الخونة اللصوص وتريدون من الشرفاء أن يسكتوا عن جرائمه!!

* هو نحن الهلال توقفنا عن تشجيعه في هذه الظروف مع وجود إداريين يساهمون في دمار البلد دايرننا نشجع جيش خائن!!
كمال الهِدَي  

مقالات مشابهة

  • دعم سعودي مستمر لإغاثة لبنان والحفاظ على استقراره
  • تألق بثينة رشوان في أحد الإعلانات: بريق يغزو قلوب المعجبين
  • بعد وداع كوبا أمريكا.. أمريكيون يطالبون برحيل بيرهالتر
  • القوات الروسية تدمر 9 مقاتلات أوكرانية من طرازي «سو-27» و«ميج-29» خلال 24 ساعة
  • طيار سعودي يلف العالم بطائرته الصغيرة ويوثق لقطات جوية لمشروع ذا لاين الضخم .. فيديو
  • الجيش حارس ليكم أهلكم..!!
  • بنسعيد: دعم الصحافة الوطنية مستمر و الحكومة أنقذت مقاولات متضررة
  • افتتاح منفذ دائم لإصدارات الأزهر العلمية بالمنوفية
  • البحوث الإسلامية يفتتح منفذًا دائمًا لإصدارات الأزهر العلمية بالمنوفية
  • اختراق مبكر وتوغل مستمر..هكذا استغل الحوثيون المنظمات الأممية