جمهور العنابي علامة فارقة 
مواجهة إيران صعبة على الطرفين 
لدينا لاعبون مميزون وقادرون  مشعل برشم نجم النجوم 
أحترم قرارات لوبيز واستفدنا منه كثيرا
 طالبت اللاعبين بالهدوء في ركلات الترجيح 
 

من الرجال من خصص له جمهوره وذووه دورا هاما، وينتظرونه ليؤديه، فيقبل في الموعد المحدد ويظهر من الجدارة ما يعادل الأمل المعقود عليه، من هؤلاء الرجال حسن الهيدوس، نجم الكرة القطرية، وقائد منتخبنا الوطني في بطولة كأس آسيا 2023، الذي وجد فيه الجهاز الفني بقيادة ماركيز لوبيز، صانعا لنقاط تفوق العنابي سواء على الصعيد الفني داخل الملعب أو الصعيد النفسي خارج الملعب، بالإضافة إلى تألقه اللافت للنظر في هذه النسخة من الكأس الآسيوية.

 
وسجل الهيدوس أكثر من هدف للعنابي في تلك النسخة، ويسير محطما الأرقام القياسية الفردية، بعدما عادل رقم الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني سيرجيو راموس، في عدد المباريات الدولية بـ 181 مباراة، بعد مشاركته في مباراة العنابي أمام أوزبكستان بالدور ربع النهائي من كأس آسيا، ليصبح في المركز السادس بالقائمة الدولية التي يتصدرها كريستيانو رونالدو بـ 250 مباراة، كما أنه يحتل المركز الثالث في قائمة ترتيب هدافي العنابي الدوليين برصيد 41 هدفا، ويفصله هدف واحد فقط عن الأسطورة منصور مفتاح صاحب المركز الثاني برصيد 42 هدفا. 
العرب التقت مع الأسطورة القطرية في حوار من القلب تحدث خلاله عن رأيه في هذه الأرقام القياسية والألقاب الفردية، بالإضافة إلى طموحاته مع العنابي في هذه النسخة، ورأيه في مواجهة إيران في نصف النهائي، وغيرها الكثير في الحوار التالي:
في البداية.. وجه رسالة إلى جمهور العنابي؟ 
أول شيء أحب أن أوجه لهم الشكر على تواجدهم المميز في مباراة أوزبكستان الأخيرة من الدقيقة الأولى إلى الدقيقة الأخيرة، وعلى مدار البطولة في الحقيقة، نجد جمهورنا خلفنا يدعمنا ويساندنا في كل الأوقات واللحظات، نستمد منهم قوتنا، بالنسبة لنا هم اللاعب رقم 12 معنا في الملعب، يعطيهم العافية على دعمهم الكبير، إنهم علامة فارقة في البطولة، وننتظر لقاءهم ومساندتهم غير المحدودة في مباراة الدور نصف النهائي أمام المنتخب الإيراني. 
بما أنك ذكرت مباراة منتخب إيران كيف ترى هذه المواجهة بعدما أقصى المنتخب الياباني من البطولة؟
بالقطع مباراة صعبة كل الفرق في كأس آسيا تقدم مستويا مميزة، البطولة قوية جدا من الناحية الفنية، وودعها منتخبات كانت مرشحة للفوز باللقب، هذه البطولة تحتاج إلى النفس الطويل بالإضافة إلى التركيز الشديد في كل التفاصيل، المنتخب الإيراني منتخب مميز وخطير، وقدم مباريات قوية في دور المجموعات وكذلك في الأدوار الاقصائية، والكل شاهد كيف نجح في إنهاء مباراة اليابان لصالحه في الوقت القاتل من شوط اللقاء الثاني، إنهم يمتلكون لاعبين أقوياء، ولكننا أيضا لدينا لاعبون على أعلى مستوى، المباراة ستكون صعبة على الفريقين، لقد أغلقنا ملف مباراة أوزبكستان وبدأنا التركيز في لقاء إيران، من أجل الفوز والتقدم خطوة جديدة في كأس آسيا. 
أنت الآن تقدم أرقاما فردية قوية وقياسية فريدة تحققها في هذه النسخة وفي مشوارك مع كرة القدم عموما.. ما تعليقك؟ 
لا أهتم بالألقاب الفردية، أو الأرقام القياسية التي تتحقق بالنسبة لي كلاعب، خذوا كل هذه الأرقام واعطوني البطولات، أنا أريد البطولات، الأهم عندي هو الفريق وإلى أين يصل، وما الأداء والمستوى الذي يظهر به، والصورة الجيدة التي يخرج بها في كل مباراة، والحمد لله أعتقد أن الكل راض عن نتائجنا في البطولة، في بعض الأحيان يكون الأداء ليس بالشكل المطلوب، ولكن في مثل هذه البطولات تفكر كيف تفوز لا تفكر في الأداء كثيرا الأهم هو النتيجة، وكما قلت الفوز باللقب هو الأهم بعيدا عن أي شيء آخر.
ما كلماتك للاعبين قبل ركلات الترجيح في مباراة أوزبكستان الأخيرة؟
أكيد ركلات الترجيح ركلات حظ، كنت أحاول أن أزيل الضغوط من اللاعبين، لا أريد أن يدخل أي لاعب يسدد ركلته وهو في توتر أو ضغط، يذهب ليسدد بكل أريحية وبكل ثقة في نفسه.
وما رأيك في أداء مشعل برشم؟
مشعل نجم.. هو نجم النجوم في مباراة أوزبكستان، قادنا بكل براعة وشجاعة في قراراته وأدائه للدور نصف النهائي من البطولة، أسأل الله أن يحفظه ويحميه، ويحمي كل اللاعبين الذين يبذلون أقصى ما لديهم من أجل الفوز والانتصار وإسعاد الجماهير الكبيرة، وأود أن أهنئهم على بسالتهم ومجهوداتهم، وكذلك الجهاز الفني والطبي والإداري، الكل يبذل مجهودات كبيرة من قبل بداية كأس آسيا. 
كيف استقبلت تغييرك في مباراة أوزبكستان بالدقيقة الخامسة والخمسين؟ 
لقد كان تغييرا فنيا بحتا، المدير الفني اتخذ هذا القرار، وأنا أحترم قرارات المدرب، ولكن أريد أن أشدد على أنه من اليوم الأول لماركيز لوبيز معنا في الفريق، وهناك روح إيجابية في الفريق، والعديد من الأشياء استفدنا منه، وفي النهاية كما قلت إنه تغيير فني لهدف ما في عقل المدرب، ولا توجد أي مشاكل أو أزمات في هذا الأمر. 
فريقان عربيان في نصف النهائي بعد وداع منتخبات قوية عربية.. ما تعليقك؟ 
هذه هي كرة القدم سيكون بالنهاية هناك فائز واحد فقط، لا بد أن ينهزم الجميع ويتبقى فائز واحد فقط، أتمنى أن يكون النهائي عربيا بين الأردن وقطر، الفريق الأردني يقدم مباراة كبيرة، وتقدم بشكل مميز في كل الأدوار بداية من دور المجموعات وتفوق على المنتخب الكوري الجنوبي وقدم مباراة كبيرة ضدهم، ثم تجاوز عقبة العراق ومن بعده طاجيكستان، وتنتظره مباراة صعبة وجديدة أمام كوريا، ولكن أتمنى لهم التوفيق وأن يصلوا إلى المباراة النهائية. 
هل يعاني المنتخب من الإجهاد بعد لعب شوطين إضافيين أمام المنتخب الأوزبكي في الدور ربع النهائي؟ 
أعتقد أن هناك أكثر من فريق لعب أوقاتا إضافية في المباريات الماضية مثل المنتخب الكوري الذي لعبها في دور الستة عشر، وظهر بشكل جيد في الدور ربع النهائي وتأهل إلى نصف النهائي، أيضا المنتخب الإيراني لعب شوطين إضافيين أمام سوريا بدور الستة عشر وظهر بشكل جيد أمام اليابان في ربع النهائي، لدينا لاعبون مميزون وقادرون على التعامل مع كافة الضغوط، ولن نتأثر بأي إجهاد، المدير الفني يتعامل مع هذا الموضوع بشكل جيد منذ بداية البطولة، واعتقد أننا الفريق الذي أشرك أكبر عدد من اللاعبين في مباريات البطولة، قمنا بعملية الاستشفاء ونواصل الاستعاداد لموقعة إيران، الأهم بالنسبة لنا أن نحقق الفوز والانتصار لنصل إلى الدور النهائي ومواصلة الإنجازات.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس آسيا حسن الهيدوس منتخب العنابي فی مباراة أوزبکستان ربع النهائی نصف النهائی کأس آسیا فی هذه

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا

تعادل المنتخب الوطني للشباب، مع المنتخب الكويتي بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت في مباراة الجولة الثالثة لبطولة غرب آسيا الثالثة لكرة القدم تحت 19 عاماً.

 

وأهدر لاعبو منتخب الشباب العديد من الفرص التي كانت كفيلة بحسم نتيجة المباراة لمصلحتهم في ظل تكتل دفاعي لمنتخب الكويت الذي حرص على الخروج بماء الوجه من البطولة بعد تلقيه هزيمتين في الجولتين الأولى والثانية.

 

وتقدم منتخب الكويت بواسطة اللاعب يوسف الشمري منتصف الشوط الأول، وأدرك التعادل لمنتخبنا اللاعب عبدالعزيز مصنوم في الدقيقة 30.

 

ورفع المنتخب الوطني للشباب رصيده إلى 5 نقاط من فوز وتعادلين وسينتظر لنتائج الجولة الأخيرة للمجموعتين الثانية والثالثة لتحديد صاحب أفضل مركز ثاني بعد تأهل المنتخب السعودي كمتصدر المجموعة الأولى بخمس نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الوطني.

 

وتضم البطولة "الإمارات، السعودية، العراق، البحرين، عمان، اليمن، الكويت، سوريا، لبنان، الأردن وفلسطين"، كما يتنافس في البطولة، منتخب ألبانيا، ضيف من خارج الإقليم، بدعوة خاصة من اتحاد غرب آسيا لكرة القدم.

 

وتقام منافسات البطولة على استاد مدينة الملك فهد الرياضية، واستاد نادي عكاظ، من الـ 25 من يونيو الجاري وحتى الـ 5 من يوليو المقبل.


مقالات مشابهة

  • منتخب فرنسا يعبر بلجيكا ويصل ربع نهائي أمم أوروبا
  • منتخب فرنسا "الباهت" يعبر بلجيكا بصعوبة ويصل ربع النهائي
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • المنتخب اليمني يتعادل أمام نظيره الكويتي في ثالث مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • سويسرا تصعق إيطاليا حاملة اللقب وتتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024
  • من إسبانيا إلى إيطاليا.. لعنة البطل مستمرة في أمم أوروبا
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا