الكرة العربية تحتاج ثقافة الاحتراف
منتخبنا يمتلك شخصية البطل وجمهورا وفيا
الأردن شرّف الكرة العربية ويستحق النهائي 
المنتخب العراقي قدم كرة جميلة.. والعماني خيب الأماني
الاحتراف كلمة السر بين الشرق والغرب
بلد المونديال لابد أن يكون مميزا في التنظيم والاستضافة 
نعم البطولة افتقدت كثيرا الجمهور السعودي
 

أكد سعادة الشيخ تميم بن فهد آل ثاني رئيس مجلس ادارة النادي العربي أن النجاحات المتوالية للكرة القطرية ليست وليدة الصدفة لكنها نتاج رؤية وخطط واستراتيجيات تم تنفيذها على ارض الواقع وهو ما سوف يؤدي في النهاية إلى تحقيق الحلم الكبير بان تنجح قطر في تنظيم دورة الألعاب الاولمبية بعد ان أذهلت العالم عندما نظمت افضل نسخة في تاريخ المونديال وشرفت الكرة العربية والشرق الأوسط وغيرت كل المفاهيم المغلوطة التي كانت في اذهان ملايين البشر عن العرب ومنطقتنا الإسلامية وهو ايضا ما جعل الفيفا وجميع الدول الاعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم يمنحون الثقة للشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية لتنظيم مونديال 2030 بالإجماع وهي ثقة تستحقها المملكة وجمهورها المثقف كرويا وصاحب الشغف الكبير في كل المحافل الرياضية.

وبارك سعادته تأهل العنابي إلى الدور نصف النهائي ولقاء المنتخب الإيراني يوم الاربعاء المقبل بعد الفوز المستحق على المنتخب الأوزبكي في ليلة جماهيرية سوف يتذكرها الجمهور القطري طويلا. لاننا عشنا ملحمة كروية نتمنى تكرارها امام منتخب ايران في سبيل الوصول إلى موقعة لوسيل في ختام البطولة.

اقتربت كأس آسيا من نهايتها بتنظيم فاق المتوقع، كيف تقيم هذه النسخة من وجهة نظرك؟
عندما يشهد القاصي والداني ان كأس اسيا اشبه بمونديال مصغر ويقام على ملاعب مونديالية هي الأحدث والاجمل في المنطقة، وتمتلئ الساحات في قطر بجماهير كل دول آسيا فإن شهادة النجاح كتبت من قبل هذه الجماهير قبل ان يصادق عليها الاتحاد الآسيوي الذي يعرف ان المعايير الاحترافية التي قدمتها قطر رفعت من أسهم الاتحاد القاري وسوف تجعله أكثر جرأة في اعادة حساباته في معايير تنظيم المسابقات في قادم الايام. 

ما أهم مفاجآت هذه النسخة على مستويي التنظيم والمنافسات؟
على مستوى التنظيم فإنه مميز ووفق اعلى المعايير في بلد نجح ان يستضيف افضل مونديال كأس عالم بشهادة الفيفا، اما على مستوى المنافسات فلا شك ان تأهل منتخبات للمرة الاولى لدور الـ16 مثل طاجيكستان وفلسطين وسوريا وإندونيسيا، ولا ننسى مفاجأة الوداع المبكر للمنتخب العماني الذي توقعت له ان يكون افضل بكثير من ذلك لكن خابت الظنون والتوقعات. 

كيف شاهدت المشاركة العربية والخليجية؟
المنتخبات العربية تساقطت كما أوراق الشجر لكن المنتخب العراقي كان جيدا وهو ما نعرفه عن الكرة العراقية ونجومها رغم خروجه الدراماتيكي وسقوطه في محطة الأردن وأخطاء الحكم الاسترالي علي رضا الذي وضع نفسه موقع الخصم مع العراق رغم انه القاضي في ارض الملعب، لكن ذلك لا ينفي أحقية النشامى في الفوز فقد كان منتخبا رائعا ومتماسكا ويلعب بواقعية دون فلسفة  .

كيف شاهدت العنابي القطري؟ وهل أوفى بوعوده حتى الآن أداء ونتائج؟

العنابي يسير في هذه البطولة خطوة بخطوة وبنسق تصاعدي لكن محطة ايران هي الاختبار الحقيقي وإما ان يستمر في البطولة أو يخرج منها ويجلس في مقاعد المتفرجين، وانا على ثقة بأن العنابي ونجومه ومدربه الاسباني لوبيز قادرون على الفوز وإسعاد الجماهير والحفاظ على حظوظ العرب في هذه البطولة.

رسالتك للإعلام الذي أتى من كل حدب وصوب لتغطية البطولة؟
الحمدلله الإعلام الآسيوي الرياضي متطور وحتى الإعلام العربي والخليجي، لكن علينا ان نشيد بالإمبراطورية الإعلامية الرياضية القطرية سواء بي ان سبورت او قناة الكاس، والصحف اليومية القطرية أفردت ملاحق خاصة لم تترك فيها شاردة او واردة عن المنافسات.

رسالتك للجماهير التي حطمت الرقم القياسي في الحضور لنسخة الصين؟
نعم الأرقام القياسية للحضور الجماهيري دليل على أن ثقافة الحضور إلى المباريات باتت عند الجميع والاجمل ان الحضور الجماهيري بات عائليا فكامل العائلة باتت تحضر وتشجع وانا على ثقة ان قطر سوف تكسر الكثير من الأرقام. 
-من ترشح للنهائي؟ ومن ترشح للقب؟
_من الصعب جدا ان ارشح فريقا للنهائي في ظل شراسة وتقارب المنافسات بين الاردن وكوريا الجنوبية لكن اتمنى من كل قلبي ان يكون العرب طرفي المباراة النهائية.. بوصول العنابي.
 
-هل من كلمة توجهها لجماهير العنابي؟
اقول ان منتخبنا يمتلك شخصية البطل وانه قادر على ان يكون البطل لكن علينا ان نلعب بقوة وشجاعة وشراسة وان نضع امام أعيننا اسم قطر وألوان العنابي ومطالب الجماهير الوفية التي قدمت كل شيء من أجل التتويج .
 
هل ترى أن البطولة افتقدت الجمهور السعودي؟
-ليست البطولة لكن كل مناطق قطر افتقدت الجمهور السعودي الشقيق ملح البطولة وخروج السعودية افقد البطولة افضل جمهور كروي على الإطلاق.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر النادي العربي منتخب العنابي كأس آسيا

إقرأ أيضاً:

سبورتنج يتغلب على الغرافة القطري في البطولة العربية لكرة السلة

استهل سبورتنج مشواره في البطولة العربية للأندية لكرة السلة، بالفوز على نظيره الغرافة القطري بنتيجة 84/73 في المباراة التي جمعتهما على الصالة المغطاة ببرج العرب، ضمن فعاليات اليوم الأول للبطولة التي ينظمها نادي الاتحاد السكندري.

انتهت الفترة الأولى بتقدم سبورتنج بنتيجة 22-21، وفي الفترة الثانية استمر تفوق سبورتنج في الفترة حيث أنهى الفترة بنتيجة 45/22.

ومع انطلاق الفترة الثالثة، نجح سبورتنج في توسيع الفارق إلى 18 نقطة ليختتم الفترة بنتيجة 68-50، في الوقت الذي حاول فيه الغرافة العودة خلال الفترة الأخيرة، ونجح في تقليص الفارق ليصبح 4 نقاط إلا أن سبورتنج استطاع حسم اللقاء في لحظاته الأخيرة بفارق 11 نقطة لينتهي اللقاء بنتيجة 84/73.

شهدت المباراة حضور محافظ الإسكندرية أحمد خالد، ورئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة إسماعيل القرقاوي، ووكيل وزارة الشباب والرياضة الدكتورة صفاء الشريف، ورئيس الاتحاد المصري لكرة السلة مجدي أبوفريخة، ورئيس نادي الاتحاد السكندري محمد مصيلحي.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد السكندري يفتتح البطولة العربية لكرة السلة بالفوز على سموحة 98/78
  • سبورتنج يتغلب على الغرافة القطري في البطولة العربية لكرة السلة
  • رفيق يوسف يعلن قائمة سموحة فى البطولة العربية
  • طائرة العراق تقع بالمجموعة الاولى في البطولة العربية للرجال
  • في ندوة بـ”كتاب الرياض”| الرئيس التنفيذي لمونديال قطر 2022م: الجمهور السعودي أثرى البطولة
  • الرئيس التنفيذي لمونديال قطر 2022م: الجمهور السعودي أثرى البطولة.. وميزانية كأس العالم لم تتجاوز 12 مليار دولار
  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج .. الخميس
  • بينها اليمن.. اكتمال قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا للشباب لكرة القدم
  • خالد بن محمد بن زايد يبدأ غداً زيارة رسمية إلى قطر ويلتقي تميم
  • الشيخ يؤكد أهمية وضع أسس ومبادئ مشتركة لقواعد العمل بالبورصات العربية