رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع، حفل تدشين آخر طائرة نفاثة متقدمة من طراز "هوك تي 165" جرى تجميعها وتصنيع أجزاء منها في المملكة بأيدٍ وطنية بشكل كامل، وبمشاركة 25 شركة محلية صنَّعت أكثر من 3114 قطعة داخل وخارج الطائرة، في إنجاز يُعد الأول من نوعه في مجال تجميع الطائرات العسكرية النفاثة في المملكة.


وكان في استقبال وزير الدفاع لدى وصوله مقر الحفل الذي أقيم في معرض الدفاع العالمي في الرياض، صاحب السمو الملكي الأمير الفريق الركن تركي بن بندر بن عبد العزيز قائد القوات الجوية الملكية السعودية.
أخبار متعلقة وزير الدفاع يبحث العلاقات الثنائية مع نظيره الباكستانيوزير النقل والخدمات اللوجستية يزور جناح وزارة الداخلية بمعرض الدفاع العالميوالرئيس التنفيذي للبرنامج السعودي البريطاني للتعاون الدفاعي اللواء الطيار الركن عبد الله بن محمد الربيعة، ومدير البرنامج السعودي البريطاني للتعاون الدفاعي اللواء صلاح الدين بن محمد الفواز. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } قائد القوات الجوية يقدم هدية تذكارية إلى وزير الدفاع - واس
البرنامج السعودي البريطانيوفور وصول سموه مقر الحفل استمع لإيجاز عن مبادرات البرنامج السعودي البريطاني للتعاون الدفاعي المحققة والمستقبلية لنقل وتوطين التقنية، المتضمنة إطلاقه عام 2017 بالتعاون مع شركة "بي أيه إي سيستمز" البريطانية، برنامج التجميع النهائي للطائرات في المملكة، النواة الأولى لتطوير صناعة الدفاع السعودية؛ تماشيًا مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.
ثم شاهد وزير الدفاع عرضًا مرئيًا عن برنامج التجميع النهائي للطائرات في المملكة، وإسهامه في تجميع 22 طائرة نفاثة متقدمة من طراز "هوك تي 165" في مرافق البرنامج لتطوير وعمرة الطائرات بقاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالقطاع الشرقي، سيحول 10 منها إلى فريق الصقور السعودية التابع للقوات الجوية الملكية السعودية. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الدفاع يرعى حفل تدشين طائرة "هوك تي 165" - واس
مسيرة فريق الصقوركما تضمن العرض المرئي مسيرة فريق الصقور السعودية وإنجازاته بمناسبة اليوبيل الفضي للفريق ومرور 25 عامًا على تأسيسه.
بعد ذلك كُشف عن آخر طائرة نفاثة متقدمة من طراز "هوك تي 165" جرى تجميعها وتصنيع أجزاء منها في المملكة بأيدٍ وطنية بشكل كامل، وتدشين الهوية الجديدة لطائرات فريق الصقور السعودية.
ثم كرَّم وزير الدفاع المشاركين في برنامج تجميع الطائرات الذين وصلت نسبتهم عند العمل على آخر طائرات المشروع نحو 99%، قبل أن يوقع على الطائرة، ويتسلم هدية تذكارية من الرئيس التنفيذي للبرنامج السعودي البريطاني للتعاون الدفاعي بهذه المناسبة. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الدفاع يوقع على الطائرة - واس
سجل الزيارات الرسميبعد ذلك دوَّن وزير الدفاع كلمة في سجل الزيارات الرسمي لفريق الصقور السعودية، بمناسبة اليوبيل الفضي للفريق، ومرور 25 عامًا على تأسيسه، ثم التقطت صورة تذكارية لسموه مع الطائرة.
بعد ذلك قدم قائد القوات الجوية هدية تذكارية بهذه المناسبة إلى سموه، ثم التقطت صورة تذكارية لسموه مع فريق الصقور السعودية، وأخرى مع المشاركين في برنامج التجميع وطواقمه الفنية.
حضر الحفل صاحب السمو الأمير عبد الرحمن بن محمد بن عياف نائب وزير الدفاع، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، ومحافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية م. أحمد بن عبد العزيز العوهلي، ومساعد وزير الدفاع م. طلال بن عبدالله العتيبي.
ومساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية د. خالد بن حسين البياري، والرئيس التنفيذي لبرنامج تطوير وزارة الدفاع د. سمير بن عبد العزيز الطبيّب، ومدير عام مكتب وزير الدفاع هشام بن عبد العزيز بن سيف.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض أخبار السعودية وزير الدفاع فریق الصقور السعودیة بن عبد العزیز وزیر الدفاع فی المملکة article img ratio الدفاع ا

إقرأ أيضاً:

حي حراء الثقافي يثري تجربة ضيوف الرحمن بفعالية "قافلة مكة"

قدمت فعالية "قافلة مكة" المصاحبة لفعاليات "درب مكة 2" المقامة بحي حراء الثقافي بمكة المكرمة، تجربة إثرائية فريدة من نوعها للزوار وضيوف الرحمن في محاكاة قوافل الحج في أداء الفريضة قديمًا، إلى جانب القيام بتجربة ركوب الإبل، لما تتضمنه من التاريخ التليد والإرث الخالد للمملكة.
وتضمنت الفعاليات التي أقيمت بنمط ترفيهي، استشكاف قصة الثقافات والأماكن التي قصدتها الإبل قديمًا، مع رواية تاريخها المجيد، وكيفية عبورها الصحاري القفار والمناطق الأثرية، وكيف كان يكابد الحجيج وضيوف الرحمن في أسفارهم وترحالهم عبر سنوات طويلة من التاريخ في الذهاب لأداء المناسك والفرائض الإسلامية.
أخبار متعلقة رحلة جديدة.. تحديثات Final Fantasy 14 تصل في 2 يوليوجمعية جدة الفلكية: اقتران القمر والمريخ يزين سماء الوطن العربي غدًا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حي حراء الثقافي يثري تجربة ضيوف الرحمن بفعالية "قافلة مكة"- واسإحياء الموروث التراثيويُقيم حي حراء الثقافي؛ فعالية "قافلة مكة" التي ستستمر حتى نهاية شهر ذي الحجة الجاري، بطابع يقوم على تعريف القاصدين بتاريخ فريضة الحج، ظلت فيه الجِمال ذو العنصر الأساسي، ووسيلة التنقل الأقوى في قطع المسافات البعيدة، بعزيمة لا تلين وصبرًا منقطع للنظير.
ويعكس ذلك مدى ارتقاء إيصال المعلومات ذات البُعد الثقافي والإسلامي بطريقة جاذبة، من حيث استثمار عطاءات المكان بطبيعته وقيمته التاريخية، انسجامًا مع مكانة مكة المكرمة، وبُعدها الديني والإنساني والتاريخي، وإثراء التجربة الدينية والثقافية للحجاج والمعتمرين بصورة صحيحة وسليمة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وتهدف القافلة إلى إحياء الموروث التراثي، وتعريف الزوار وقاصدي أم القرى بالتاريخ الإسلامي المجيد، وما تكتنزه من مقومات خالدة وتراث أصيل.
والتعرف عن كثب على المعاني السامية لرحلة الهجن الموغلة في القدم، والسردية الواقعية في كيفية عَقْل الناقة وركوبها، على خُطى الأجداد في ركوب الجمال والترحال عبر الصحراء، في خطوة تُمثل إرساء دعائم التفاعل الثقافي بين الدول، بما يكفل من تعزيز أواصر الصداقة والترابط الثقافي بين الشعوب.
في حين أوجدت القافلة بيئة خصبة لمواكبة خطوات الرحالة قديمًا في شد لجام الإبل، ومعايشة طقوس مسيرة القوافل في الماضي والترحال من مكان إلى آخر.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأحساء يكرم أبطال مسلسل "خيوط المعازيب"
  • الشرقية.. حملة نظافة لتحسين المشهد الحضري في عين دار
  • ترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي
  • حي حراء الثقافي يثري تجربة ضيوف الرحمن بفعالية "قافلة مكة"
  • محافظ الأحساء يستقبل الأهالي للإطلاع على متطلبات المواطنين والمقيمين
  • إزالة 25 ألف طن مخلفات ونفايات خلال شهرين بالظهران
  • الكلاب الضالة.. خطر يتربص بأهالي البيضاء
  • جامعة الباحة تعلن مواعيد طلبات التحويل
  • احتجاجات حاشدة.. ماذا فعلت السياحة الجماعية بمالقة الإسبانية؟
  • يفتح قنوات تسويقية.. مهرجان العسل بتبوك يواصل فعالياته المنوعة