قال الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون الذهب، إن الفترة الماضية شهدت إقبال كبير على شراء المعدن النفيس لا سيما السبائك والجنيهات الذهب بأي سعر، مشيرا إلى أن هذا التكالب على الشراء أدى لارتفاع السعر ولكنه بدأ في التراجع لسعره الطبيعي.

مبيعات مهرجان "عسل جازان" التاسع تجاوزت مليوني ريال وسط حضور لافت حسين لبيب: جوميز سوف يكون علامة في تاريخ الزمالك وطموح الجماهير لا يتوقف

وأضاف "فرج"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"،المذاع على القناة الأولى، أن تراجع أسعار الذهب حاليا تصحيح لسعر الذهب وليس هبوطا في السعر.

وتوقع استمرار انخفاض أسعار المعدن النفيس؛ لحين العودة لسعره الطبيعي ما بين 3 آلاف إلى 2900 في الجرام وهو ما يتناسب مع الأسعار العالمية، منوها بأن انخفاضات جاءات بعد قرار البنك المركزي برفع الفائدة وقرب التوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي.

واستقر سعر الذهب اليوم الإثنين 5 فبراير 2024، عند آخر تراجع سجله أمس، بعد قرار البنك المركزي المصري يوم الخميس الماضي برفع سعر الفائدة 2%، كما استقر سعر الذهب في البورصات العالمية أيضًا عند آخر تراجع.

عيار 24 4000 جنيه

عيار 21 3500 جنيه

عيار 18 3000 جنيه

الجنيه الذهب اليوم سجل 28000 جنيها

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور ناجي فرج التموين الذهب السبائك الجنيهات الذهب

إقرأ أيضاً:

توقعات بارتفاع أسعار الذهب إلى أرقام خيالية

ارتفع سعر أونصة الذهب بنسبة 0.56% ليصل إلى 2333.34 دولار

من المتوقع أن تصل أسعار الذهب إلى 3000 دولار للأونصة خلال الـ 12 إلى 18 شهراً المقبلة، إذا ازداد الطلب من قبل المستثمرين المؤسسيين الكبار، وفقاً لاستراتيجيي السلع في بنك أوف أمريكا.

وصرح الاستراتيجيون: "نعتقد أن الذهب قد يصل إلى 3000 دولار للأونصة خلال الـ 12 إلى 18 شهراً المقبلة، رغم أن التدفقات الحالية لا تدعم هذا السعر في الوقت الراهن".

اقرأ أيضاً : كم بلغت أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء؟

وأضافوا: "تحقيق هذا الهدف يتطلب زيادة الطلب غير التجاري عن المستويات الحالية، وهذا يستدعي بدوره خفض سعر الفائدة الفيدرالي".

في الأسواق اليومية، ارتفعت أسعار الذهب الاثنين بدعم من تراجع الدولار، فيما ينتظر المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية المرتقبة هذا الأسبوع والتي قد تقدم مزيداً من الوضوح بشأن السياسة النقدية لمجلس الفيدرالي الأمريكية.

وفي أحدث التعاملات، ارتفع سعر أونصة الذهب بنسبة 0.56% ليصل إلى 2333.34 دولار.

 كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.64% لتصل إلى 2346.10 دولار.

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار الدولار في البنوك المصرية بداية تعاملات اليوم الخميس 27 يونيو
  • تراجع أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم
  • تراجع جديد في أسعار الذهب المحلية في الصاغة الآن
  • مفاجأة .. تراجع كبير فى أسعار الذهب تفاصيل
  • تراجع طفيف في أسعار الذهب عالميا اليوم الأربعاء 26-6-2024
  • تراجع أسعار الذهب فى التعاملات المسائية
  • ارتفاع أسعار السيارات الجديدة والمستعملة في السوق المصري خلال الفترة المقبلة.. تعرف علي الأسباب
  • توقعات بارتفاع أسعار الذهب إلى أرقام خيالية
  • تراجع أسعار الذهب
  • تراجع أسعار الذهب عالمياً