الثورة / أسماء البزاز
أكد وزير الصناعة والتجارة، في حكومة تصريف الأعمال محمد شرف المطهر، نجاح قرارات مقاطعة البضائع الأمريكية ومنتجات الشركة الداعمة للكيان الصهيوني في السوق اليمنية، دعما لأبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في وجه الإرهاب الصهيوني .
وقال وزير الصناعة والتجارة لوكالة الأنباء اليمنية سبأ، “إن البيانات والمؤشرات الميدانية تؤكد تنفيذ قرارات المقاطعة الصادرة عن الوزارة على أرض الواقع في ظل تفاعل شعبي منقطع النظير مع تلك القرارات، وبشكل يجسد الروح الجهادية للشعب اليمني الذي يتحرك بمسؤولية إيمانية وأخلاقية وإنسانية تجاه المظلومين من أبناء الشعب الفلسطيني وما يتعرضون له من مجازر وجرائم إبادة من قبل العدو الصهيوني وداعميه من قوى الاستكبار والهيمنة” .


وأضاف “إن المقاطعة تعد أمرًا مفروغًا منه وحتميًا، لنصرة إخواننا الفلسطينيين في ظل التحديات الراهنة ولا يمكن لأحد أن يتجاوز هذا القرار الذي يعكس وحدتنا وقوتنا كمجتمع يدافع عن العدالة والإنسانية”.
وأشار الى أن المقاطعة ليست مجرد إجراء اقتصادي، بل هي تعبير حي عن التضامن اليمني الواسع مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وتؤكد الموقف اليمني الثابت والمبدئي نصرة لفلسطين والمجاهدين في فلسطين المحتلة وخصوصا قطاع غزة .
ولفت وزير الصناعة والتجارة إلى أن موقف الشعب اليمني الداعم لفلسطين – والذي يعبر عنه بمسيرات مليونية أبهرت العالم – تجسد في نجاح قرارات المقاطعة التي جاءت معبرة عن الشعب اليمني بمختلف توجهاته وشرائحه .
وبين أن قرارات المقاطعة لقيت تجاوبا واسعا في المناطق المحتلة وهو ما يؤكد أصالة شعبنا وثباته على الحق رغم التحديات الكبيرة .
وعبّر وزير الصناعة والتجارة عن شكره للقطاع الخاص الذي تفاعل بمسؤولية كبيرة مع قرارات المقاطعة والتعاون لإيجاد منتجات بديلة مع إعطاء المنتج المحلي الأولوية واستغلال الفرص لتلبية احتياجات السوق المحلية من المنتجات المحلية

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفلسطيني : إسرائيل “غير جديرة” بعضوية الأمم المتحدة

في كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، في دورتها 79 المنعقدة في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس الخميس المجتمع الدولي إلى وقف تزويد إسرائيل بالأسلحة لوقف إراقة الدماء في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.
وقال عباس من على منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة: “أوقفوا هذه الجريمة، أوقفوها الآن، أوقفوا قتل الأطفال والنساء، أوقفوا حرب الإبادة، أوقفوا إرسال السلاح لإسرائيل”.
وأضاف عباس: “لا يُمكن لهذا الجنون أن يستمر. إن العالم بأسره يتحمل المسؤولية إزاء ما يجري لشعبنا في غزة، وكذلك في الضفة الغربية التي تتعرض لعدوان إسرائيلي يومي متواصل”.
وتابع الرئيس الفلسطيني قائلا إن “إسرائيل التي ترفض تنفيذ قرارات الأمم المتحدة غير جديرة بعضوية هذه المنظمة الدولية” معربا عن أسفه لأن الولايات المتحدة استخدمت حق النقض في مجلس الأمن الدولي ضد إعطاء دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وأردف: “يؤسفنا أن الإدارة الأمريكية عطّلت ثلاث مرات مشاريع قرارات لمجلس الأمن تطالب إسرائيل بوقف إطلاق النار باستخدامها الفيتو، وفوق ذلك زودتها بالأسلحة الفتّاكة التي قتلت آلاف الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ، وهو ما شجع إسرائيل على مواصلة عدوانها”.

اقرأ أيضاًالعالممقتل 51 شخصاً وإصابة في الغارات الإسرائيلية على لبنان

وخلص إلى القول “فلسطين سوف تتحرر”.

وأعلنت إسرائيل الخميس الحصول على مساعدة عسكرية أمريكية بقيمة 8,7 مليارات دولار.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الروسي: الشعب الفلسطيني له الحق في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة
  • المقاطعة.. سلاح أحرار العالم لعزل الاحتلال الصهيوني
  • وزير الخارجية يؤكد مساعي مصر الدولية لحشد الدعم لحقوق الشعب الفلسطيني
  • وزير الصناعة يطّلع على أحدث تقنيات التعدين في معرض “MINExpo” بمدينة لاس فيغاس الأمريكية
  • الرئيس الفلسطيني : إسرائيل “غير جديرة” بعضوية الأمم المتحدة
  • حزمة مساعدات أمريكية للكيان الصهيوني بقيمة 8.7 مليار دولار
  • الرئيس الفلسطيني يطالب بطرد إسرائيل من الأمم المتحدة
  • الرئيس الفلسطيني: إسرائيل “غير جديرة” بعضوية الأمم المتحدة
  • السوداني: مستعدون للدخول في شراكة مع الشركات الأمريكية في قطاع الصناعة النفطية
  •  وزير الصناعة والنقل يعقد سلسلة لقاءات هامة مع رؤساء عدد من الشركات