تستهدف هذه الخطوة بشكل أساسي السائقين الأثرياء الذين يأتون من خارج المدينة، ويرغبون في التجول في شوارع باريس.

اعلان

يصوت سكان باريس الأحد على فكرة رفع تكلفة ركن سيارات الدفع الرباعي في شوارع العاصمة الفرنسية، وذلك بهدف إبعادها من الشوارع. 

تأتي هذه الخطوة ضمن محاولات رئيسة بلدية باريس، آن هيدالغو، الاشتراكية، لتنفيذ تغييرات جديدة وتحسين حالة المدينة ومعالجة تلوث الهواء.

 

وتستهدف هذه الخطوة بشكل أساسي الأثرياء الذين يأتون من خارج المدينة، ويرغبون في التجول في شوارع باريس، والمتوافدين إلى العاصمة التي تستضيف بعد أشهر دورة الالعاب الاولمبية الصيفية. 

قامت هيدالغو بإجراء استطلاع لآراء أولياء الأمور خارج مدرسة ابتدائية في الدائرة العاشرة بالقرب من جار دو نورد في وقت سابق، بعد أن أدى التلوث الناجم عن حركة المرور في الشوارع الصغيرة ونقص المساحات الخضراء، إلى زيادة المشكلة، ويطالب السكان بتقليل عدد السيارات.

أولمبياد باريس في صيف 2024... قفزة "أولمبية" لأسعار غرف الفنادقتوقيف رب أسرة بتهمة الاشتباه بقتل أم وأطفالها الأربعة قرب باريسشاهد: الآلاف يتظاهرون مجددا في باريس ويطالبون بوقف إطلاق النار في غزة

وتم نشر منشورات تشجيعية على وسائل التواصل الاجتماعي لدعم وتشجيع المواطنين على المشاركة في العملية الانتخابية.

وقالت هيدالغو في المنشورات، إن سيارات الدفع الرباعي تشغل مساحة كبيرة في الشوارع الضيقة في باريس، وتلوث البيئة بشكل كبير، وتشكل تهديدًا لصحتنا ولكوكبنا، بالإضافة إلى زيادة حوادث المرور التي تنجم عنها بالمقارنة مع سيارات الحجم الأصغر.

وبحال صوت سكان باريس على زيادة تعريفات مواقف السيارات، سترتفع تكلفة وقوف سيارات الدفع الرباعي للأشخاص غير المقيمين في مناطق وسط مدينة باريس إلى 18 يورو في الساعة للساعتين الأولى، مقارنة بـ 6 يورو في الساعة للسيارات الأصغر حجماً.

وتنطبق الأسعار على السيارات التي يفوق وزنها 1.6 طن وتحتوي على محرك احتراق، أو تكون هجينة، والتي يفوق وزنها 2 طن للسيارات الكهربائية. ولا تشمل هذه الخطوة مواقف سيارات سكان باريس.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "حلم الطفولة".. رائد روسي يحطّم الرقم القياسي لأطول فترة يقضيها إنسان في الفضاء شاهد: أطفال مصابون بقصف إسرائيلي يعالجون على أرضية مستشفى في غزة شاهد: نشطاء بيئيون يسكبون الحساء على لوحة الموناليزا في متحف اللوفر بباريس سيارات باريس فرنسا تصويت تغير المناخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية مستمرةI قصف إسرائيلي لليوم الـ121 على غزة والتوتر يتصاعد على الحدود مع لبنان يعرض الآن Next اجتماع مصري - فرنسي.. دعوة مشتركة لوقف إطلاق النار في غزة وإقامة دولة فلسطينية يعرض الآن Next سموتريتش يطالب البنوك الإسرائيلية بعدم تطبيق العقوبات التي فرضتها واشنطن على المستوطنين يعرض الآن Next سوليفان: واشنطن تعتزم شن المزيد من الضربات على أهداف وفصائل موالية لطهران يعرض الآن Next وزير الخارجية التركي يدعو إلى تجنيب المنطقة مخاطر اتساع صدام بين طهران وواشنطن اعلانالاكثر قراءة مقتل ثلاثة أشخاص بينهم مستشار في الحرس الثوري الإيراني في قصف إسرائيلي على جنوب دمشق تغطية مستمرة| غارات إسرائيلية متواصلة على غزة ومظاهرات تجوب العالم للمطالبة بوقف هجمات إسرائيل حكم آخر.. سبع سنوات بالسجن لرئيس الوزراء السابق وزوجته بتهمة انتهاك قانون الزواج بالصور.. الدمار الذي خلفته الغارات الأمريكية على مقرات الحشد الشعبي العراقي وقتلت 16 شخصا هل الخلاف بين السنوار وقادة حماس خارج القطاع سبب تأخر الرد على مقترح الهدنة؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل قصف اليمن بريطانيا رفح - معبر رفح روسيا الضفة الغربية سوريا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل قصف اليمن My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: سيارات باريس فرنسا تصويت تغير المناخ غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل قصف اليمن بريطانيا رفح معبر رفح روسيا الضفة الغربية سوريا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل قصف اليمن یعرض الآن Next هذه الخطوة

إقرأ أيضاً:

تهشيم سيارات ورعب الأهالي.. سقوط أتوبيس من أعلى كوبري في التجمع

شهدت منطقة التجمع حادث مروري مروع، إثر سقوط أتوبيس من أعلى كوبري أربيلا، واصطدم بعدد من السيارات، ونتج عنه إصابة 3 أشخاص.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغا يفيد بوقوع حادث مروري مروع بمنطقة التجمع.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين سقوط أتوبيس من فوق كوبري أربيلا بمنطقة القاهرة الجديدة، واصطدم بعدد من السيارات، مما أسفر عن إصابة 3 أشخاص، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

ومن خلال التحريات الأولية، تبين اختلال عجلة القيادة بيد السائق، مما نتج عنه انحراف الطارة وسقوط الأتوبيس من أعلى الكوبري، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًبـ 18 مليون جنيه.. ضبط قضايا إتجار في النقد الأجنبي خلال 24 ساعة

تحويل بنكي مزور.. سقوط 3 متهمين بالنصب والاحتيال على المواطنين بالجيزة

مقالات مشابهة

  • كلبة ذات ستة أرجل تنعم بحياة جديدة بعد التخلي عنها
  • أسامة أبو المجد يُطالب بمصادرة سيارات ذوي الهمم في هذه الحالة
  • عاجل| الجمارك تدرس فرض قيود على استيراد سيارات ذوي الإعاقة
  • تجربة فريدة من نوعها.. تعرّف على القطار الألماني المعلّق في الهواء
  • سان جيرمان يرفع عرضه إلى 250 مليونا من أجل نجم برشلونة
  • تهشيم سيارات ورعب الأهالي.. سقوط أتوبيس من أعلى كوبري في التجمع
  • دراسة توضح العلاقة بين تلوث الهواء في الطفولة وأمراض الجهاز التنفسي
  • شاهد: مواجهات عنيفة بين المتظاهرين والشرطة خلال مؤتمر حزب البديل اليميني المتطرف في إيسن الألمانية
  • سكان جنوب غزة ورحلة نزوح لا تنتهي: الآلاف يفرون من الملاجئ بعد المنازل
  • ميلوني تدين العنصرية في أوساط رابطة شبيبة حزبها الحاكم.. هتافات دوتشي وتحايا للفاشية بالصوت والصورة