كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور أحمد أبو الفضل، وكيل وزارة التموين، أنه مع صدور قرار "الاوكازيون الشتوي" من قبل وزير التموين تم تكوين فريق عمل داخل الوزارة للتنسيق مع مديريات التموين، بالإضافة إلى توحيد المقاييس والمفاهيم للدخول إلى الاوكازيون واشتراك التجار في الأوكازيون ويبدأ من غدًا.

وأوضح أبو الفضل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أنه حتى الآن ليس هناك رصد حقيقي لعدد المحلات المشاركة، والإقبال كبير من قبل التجار على الدخول في الأوكازيون وهي مصلحة للتاجر والمواطن، منوهًا بأن الأوكازيون هذا العام يتضمن ملابس ومنسوجات والمصنوعات الجلدية والأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية والستائر والمفروشات والسجاد.

ووجه رسالة للمواطنين، قائلا: "من يواجه أي مشكلة بشان ارتفاع الأسعار في "الاوكازيون الشتوي" لابد من التوجه والاتصال للخط الساخن لحماية المستهلك ويتم التحرك السريع من قبل الوزارة للوقوف على المخالفات، موضحًا أن التاجر الذي لم يخرج فاتورة مع السلع يتعرض لعقوبات شديدة، منوهًا بأن من يقدم نسبة وهمية وسعر وهمي عقوبته تتراوح من 50 ألف لـ 2 مليون جنيه.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 وزارة التموين الاوكازيون الشتوي وزير التموين برنامج حديث القاهرة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يوجه بمراجعة ماكينات صرف التموين بعد ضبط مخبز يجمع بطاقات المواطنين

شدد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، على ضرورة تكثيف الرقابة التموينية وجودة إنتاج الخبز المدعم وعدم التلاعب في حصص الدقيق المقررة، والتأكد من إنتاج الخبز بالمواصفات والوزن القانوني، ومراجعة ماكينات الصرف للمخابز للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.

حيث تبين من التقرير الذي عرضه المهندس وصفي عبد الله وكيل وزارة التموين، تنفيذ عدد من الحملات التموينية على المخابز البلدية بنطاق المحافظة، والتي أسفرت عن تحرير أكثر من 100 محضر شملت (35 محضرًا لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، 33محضرًا لإنتاج خبز ناقص الوازن، 14محضرًا لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، 8محاضر لتدني مستوى النظافة، 10 محاضر لعدم إعطاء بون صرف للمواطنين، ومحضرين لعدم الاحتفاظ بسجل زيارات، ومحضرا لعدم وجود ميزان.

كما تمكنت الحملات من ضبط مخالفة للتصرف في 35 جوال دقيق زنة 50كجم من حصة أحد المخابز، وتم تحرير محضر بالواقعة، بالإضافة إلى ضبط أحد المخابز بتجميع بطاقات تموينية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

من جانبه أكد المحافظ ضرورة استمرار هذه الحملات وتكثيف الرقابة لضمان تحقيق أهداف الدعم التمويني بطريقة شفافة وفعالة، وتحقيق العدالة الاجتماعية من خلال توفير الخدمات الأساسية للمواطنين في بني سويف.

مقالات مشابهة

  • جهاز تنمية مدينة العبور يصدر تنبيها عاجلا للمواطنين بشأن فواتير المياه 
  • محافظ بني سويف يوجه بمراجعة ماكينات صرف التموين بعد ضبط مخبز يجمع بطاقات المواطنين
  • توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن توفير السلع وضبط الأسواق
  • وزير التموين: استقرار الأسعار وتطوير منظومة الدعم لتلبية احتياجات المواطنين
  • مفاجأة من وزير التموين بشأن الدعم على البطاقات التموينية
  • عاجل| رسالة طمأنة من وزير التموين الجديد للمصريين بشأن ضبط الأسعار والأسواق
  • وزير الكهرباء: توجيهات رئاسية بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين
  • وزير التموين: توجيهات رئاسية بالحفاظ على استقرار الأسعار والتأكد من جودة السلع
  • وزير التموين يعلنها صراحة: شعارنا “خدمة المواطن قدر المستطاع”
  • وزير التموين بعد أداء اليمين الدستورية: نعدكم بتقديم خدمات مختلفة للمواطنين