تحدث نجيب جبرائيل المحامي بالنقض ورئيس محكمة الأحوال الشخصية الأسبق، عن قانون الأحوال الشخصية الجديد للمسيحيين، لافتا إلى أن الكنيسة هي من وضعت القوانين وأرسلتها لوزارة العدل، معقبا: "نشكر الرئيس السيسي لأنه سيحل الكثير من المشكلات".

برلمانية: قانون الأحوال الشخصية الجديد يحقق التوازن الأسري رئيس لجنة إعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية يكشف أهم التعديلات الجديدة

وقال نجيب جبرائيل المحامي بالنقض ورئيس محكمة الأحوال الشخصية الأسبق، خلال مداخلة هاتفية برنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، "قانون الأحوال الشخصية للمسيحيين مر عليه 82 عاما، ومشاكله كثيرة جدا، ولم يتغير منذ 82 عاما، وكان مقيدا جدا ويحدث به مشاكل كثيرة".

وأضاف: "ملامح مشروع القانون الجديد تعمل على حل الكثير من المشكلات، ومنها التوسع في حالات الطلاق، وهناك مادة للطلاق للهجر لمدة 3 سنوات إذا لم يكن للأسرة أولاد، أو لمدة 5 سنوات إذا كان لديهم أولاد".

وأوضح نجيب جبرائيل، المحامي بالنقض ورئيس محكمة الأحوال الشخصية الأسبق،: "مشروع القانون الجديد تضمن مادة جديدة بالنسبة للمواريث، كما تضمن التوسع في مسألة الزنا، وأنه يثبت الزنا بغير شرط التلبس، حيث يمكن إثباته بصور أو مكاتبات".

وأشار نجيب جبرائيل المحامي بالنقض ورئيس محكمة الأحوال الشخصية الأسبق،: " التعديلات التي تضمنها مشروع قانون الأحوال الشخصية للمسيحيين متوافقة مع قواعد الدين المسيحي"، مؤكدا أن مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد للمسيحيين حسم الكثير من الأمور التي كانت محل الخلاف".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قانون الأحوال الشخصية مشروع قانون الأحوال الشخصیة

إقرأ أيضاً:

ثاني الزيودي ورئيس وزراء جزر سليمان يفتتحان مقر السفارة الجديد في أبوظبي

افتتح الدكتور ثاني الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، وجيريميا مانيلي رئيس وزراء جزر سليمان، اليوم الثنين، مقر سفارة بلاده في أبوظبي، بمشاركة أعضاء السفارة وعدد من رجال الأعمال.

وأزاح ثاني الزيودي وجيريميا مانيلي، الستار عن لوحة المقر الجديد للسفارة إيذاناً بافتتاح مقر البعثة الدبلوماسية لجزر سليمان في العاصمة أبوظبي، بحضور كورنيليوس ڤاليجيريا سفير جزر سليمان لدى الدولة، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي الأجنبي المعتمدين لدى الدولة .
وأكد الزيودي أن افتتاح مقر السفارة الجديد يأتي انطلاقاً من حرص البلدين على تعزيز العلاقات الثنائية وتنمية أوجه التعاون المشترك في المجالات كافة، ويمثل محطة مهمة في مسيرة العلاقات المزدهرة بين البلدين الصديقين . علاقات مثمرة

وقال إنه منذ أن أقيمت العلاقات الدبلوماسية بين الإمارات وجزر سليمان عام 2010 تقاسم البلدان علاقات تجارية واستثمارية مثمرة بشكل متزايد، مشيراً إلى أن 2023 شهد زيادة في حجم التجارة الثنائية غير النفطية بنسبة 71% مقارنة بالعام الماضي لتصل إلى 3 ملاييين دولار، حيث ارتفعت صادرات جزر سليمان إلى الإمارات بأكثر من أربعة أضعاف في نفس الوقت مما ساعد على تعزيز الصناعات المحلية مثل صيد الأسماك والغابات.
ونوه الزيودي إلى أن صندوق الشراكة بين دولة الإمارات ومنطقة المحيط الهادي ساعد في تطوير محطة للطاقة الشمسية قامت ببنائها وتشغيلها شركة مصدر الرائدة في مجال الطاقة المتجددة في جزر سليمان.
من جانبه، قال جيريميا مانيلي رئيس وزراء جزر سليمان، في كلمة له بمناسبة افتتاح مقر سفارة بلاده في أبوظبي، إن افتتاح مقر سفارة جزر سليمان في أبوظبي من شأنه أن يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، مشيداً بما يشهده التعاون بين جزر سليمان ودولة الإمارات في العديد من المجالات المختلفة، وأكد حرص بلاده على توثيق أوجه التعاون إلى آفاق أرحب لما فيه مصلحة البلدين الصديقين.

مقالات مشابهة

  • دولة فقيه ام دولة مدنية.. مستقبل العراق تحدده الأحوال الشخصية فـلمن ستكون الغلبة؟ - عاجل
  • نائب:المخاوف بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية ما زالت مستمرة
  • دفاتر محكمة الأسرة.. أكثر الفئات العمرية لجوء لطلب الانفصال في سن الأربعين.. النفقات وقائمة المنقولات أبرز الأسباب .. أسرع قضية طلاق بسبب الحموات.. وهذا موقف قانون الأحوال الشخصية من الطلاق السريع
  • وزير الرياضة يستقبل جمال الغندور الحكم الدولى ورئيس لجنة الحكام الأسبق
  • بعد قليل.. «جنايات القاهرة» تستكمل محاكمة مجدي شطة لتعاطيه مواد مخدرة
  • بينها الأحوال الشخصية.. الحكومة تسحب 17 قانونا من مجلس النواب لإعادة النظر فيها (تفاصيل)
  • المهن الطبية والأحوال الشخصية.. الحكومة 17 قانون من البرلمان
  • الحكومة تسحب مشروعات قوانين من البرلمان لإعادة النظر فيها.. منها «الأحوال الشخصية»
  • «مستقبل وطن» يستعرض ملامح مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • ثاني الزيودي ورئيس وزراء جزر سليمان يفتتحان مقر السفارة الجديد في أبوظبي