أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن جدول مباريات بطولة كأس العالم 2026 المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وظهر إنفانتينو، في بث مباشر عبر الحسابات الرسمية للاتحاد الدولي للعبة ليعلن مواعيد إقامة مباريات النسخة المقبلة من كأس العالم، بعد أكثر من عامين.

وكشف إنفانتينو أن المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2026 ستقام في مدينة مكسيكو سيتي المكسيكية على ملعب "أزتيكا" التاريخي يوم 11 يونيو 2026.

ويعد ملعب أزتيكا التاريخي أحد أشهر الملاعب في العالم، واستضاف نهائي كأس العالم في النسختين اللتين استضافتهما المكسيك عامي 1970 و1986.

وكان هذا الملعب شاهدا على رفع مارادونا كأس العالم عام 1986، حينما قاد منتخب الأرجنتين للفوز باللقب حينها للمرة الثانية في تاريخه، وذلك بعد 16 عاما من رفع الأسطورة الآخر بيليه الكأس ذاتها مع منتخب البرازيل عام 1970.

اقرأ أيضاً

بعد 3 سنوات من وفاته.. تبرئة مارادونا من تهم التهرب الضريبي

كما سجل مارادونا على هذا الملعب هدف القرن الشهير في شباك إنجلترا في الدور ربع النهائي والذي راوغ فيه عددا كبيرا من لاعبي المنافس قبل أن يودع الكرة الشباك.

وستكون هذه هي المرة الثالثة التي يستضيف فيها ملعب "أزتيكا" المباراة الافتتاحية لكأس العالم، بعدما استضافها في عامي 1970 و1986.

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: مارادونا الفيفا كأس العالم کأس العالم

إقرأ أيضاً:

سباليتي باقٍ مع منتخب إيطاليا حتى مونديال 2026

سيبقى لوتشانو سباليتي في منصبه مدربا للمنتخب الإيطالي على الرغم من الخروج من ثمن نهائي كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، وفقا لما أعلنه رئيس الاتحاد المحلي للعبة الأحد.

وودعت إيطاليا، حاملة اللقب، البطولة القارية التي تستضيفها ألمانيا، على يد سويسرا 0-2 في برلين السبت، لكن هذا الخروج لم يُكلّف سباليتي (65 عاما) منصبه.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مباشر.. مباراة إسبانيا ضد جورجيا في ثمن نهائي يورو 2024list 2 of 2مباشر مباراة إنجلترا ضد سلوفاكيا (0-1) في ثمن نهائي يورو 2024end of list

وقال رئيس الاتحاد الإيطالي للعبة غابرييلي غرافينا للصحافيين "أنا شخص عملي، من المستحيل حل المشكلات عبر التخلّي عن مشروعٍ طويل الأمد، أو الاستغناء عن المدرب واللاعبين الذين رافقونا في هذا المشروع".

ولم تُقدّم إيطاليا، بقيادة سباليتي الذي خلف روبرتو مانشيني في الصيف الماضي، المأمول منها في ألمانيا، وهي التي غابت عن آخر نسختين من كأس العالم أيضا.

وأضاف غرافينا "سباليتي لديه ثقتنا، يجب أن يكون لديه ثقتنا، يحتاج إلى العمل، إذ تبدأ مسابقة دوري الأمم الأوروبية خلال 60 يوما".

???????????? Italian Federation has decided to confirm Luciano Spalletti as head coach.

Spalletti will stay as Italy coach at least until World Cup 2026: “My mission will be to make this squad even younger”. pic.twitter.com/q8zPn3g1Wj

— Fabrizio Romano (@FabrizioRomano) June 30, 2024

وتابع "لا نستطيع التصور أن لاعبا مثل (كيليان) مبابي أو كريستيانو رونالدو سيظهر فجأة (في المنتخب الإيطالي)، لذا يجب أن نكون صبورين".

ومن جهة أخرى، أكد فابريسيو رومانو، الصحفي الإيطالي الموثوق في تغريدة على حسابه بمنصة إكس، أن سباليتي باقٍ على رأس الأتزوري على الأقل حتى مونديال 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وتولّى سباليتي المهمة بعد أن قاد نابولي إلى لقب الدوري في موسم 2022-2023، لكن المنتخب ظهر بشكلٍ متواضع بعدما قام بتعديلات عديدة على التشكيلة وأسلوب اللعب، إلى جانب انتقاده الصحافيين بشدّة.

قال المدرب قبل انطلاق البطولة القارية إنه سيقدّم أفضل نسخة، في الوظيفة الأكبر بمسيرته الطويلة والحافلة.

وردا على سؤال ما إذا كان حقق ذلك، قال "بالطبع لا، لأنني لو فعلت ذلك، لكنت هنا أتحدث عن أمر آخر".

وأردف "مباراة أمس السبت أعادتنا إلى نقطة الصفر، ومن هناك علينا أن نبدأ مجددا".

وتبدأ إيطاليا حملتها في دوري الأمم الأوروبية بمواجهة فرنسا في باريس يوم السادس من سبتمبر/أيلول المقبل، في المجموعة الثانية التي تضمّ بلجيكا وإسرائيل أيضا.

مقالات مشابهة

  • نادي جامعة حلوان يعلن افتتاح أكاديمية الريشة الطائرة
  • سباليتي باقٍ مع منتخب إيطاليا حتى مونديال 2026
  • في مثل هذا اليوم.. وفاة فارس الرواية الرومانسية محمد عبد الحليم عبد الله
  • مدرب الدنمارك: يعلن استمراره مع الفريق رغم الخروج من يورو 2024
  • متحدث التدريب التقني يعلن مواعيد التسجيل بالكليات التقنية.. وقريبا افتتاح كليتين جديدة بأملج وتبوك
  • افتتاح مشروع إنارة ملعب فريق بطحاء العود بالسويق
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • في ذكرى بناء حائط الصواريخ 30 يونية 1970.. قوات الدفاع الجوي تحتفل بعيدها الرابع والخمسين
  • مونديال 2030.. لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي بشأن عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي
  • لجنة الترشيح المشترك تضع آخر التعديلات على ملف استضافة “مونديال 2030” في اجتماع بأكادير