قال الناقد والمؤرخ شعبان يوسف، إنه أطلق ندوات في ورشة الزيتون لكتاب الستينات، لافتا أنه أصدر كتاب «شعراء السبعينات» وتم نشره عن طريق المجلس الأعلى للثقافة، وكانت مناقشات ورشة الزيتون كانت موضوعية. 

الفترة الذهبية لورشة الزيتون

وأضاف يوسف خلال حواره لبرنامج «الشاهد» مع الإعلامي الدكتور محمد الباز على قناة «إكسترا نيوز»: «نظمنا مؤتمرا في ورشة الزيتون عن مرور 80 عاما على ثورة 1919، وفي أواخر التسعينات بدأت الفترة الذهبية لورشة الزيتون باستضافة النقاد الأكاديميين».

وتابع: «جيل التسعينيات من المثقفن كان عبارة عن شبه ظاهرة سياسية، وجيل الستينيات كان أقوى الأجيال في الشعر والقصة والرواية والنقد، في جيل العشرينيات مكان المثقفون عبارة عن صناعة تسويقية تريند ولا يمثلون الثقافة الحقيقية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشاهد محمد الباز ثورة 1919 المثقفين

إقرأ أيضاً:

محافظ دمياط تتابع الموقف التنفيذى لمشروع تطوير منطقة اللسان

استكملت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، جولتها التى أجرتها اليوم الأربعاء، بتفقد الأعمال الجارية بالمرحلة الثالثة من مشروع تطوير منطقة اللسان بمدينة رأس البر.

وقالت محافظ دمياط، إن الأعمال استكمالا لما شهدته المنطقة الفترة الماضية من عمليات تطوير والتى تضمنت إنشاء ساحة المطاعم الرئيسية،  التى جاءت كمرحلة أولى بإجمالي مسطح ٥٢٠٠ م٢ وهى عبارة عن ساحة من تشكيلات الجيرانيت بمسطح ٢٠٠٠م٢، وباقى المساحة عبارة عن مسطحات خضراء وأشجار ، علاوة على انشاء ساحة علوية " المرحلة الثانية " ملحق بها رامبات لذوى الهمم وسلم ومبنى مطعم على مسطح ٢٠٠م يشمل ساحة خارجية وكذلك انشاء مسرح بسعة ٧٥٠ فرد يطل على الكورنيش الرئيسى الذى يقع على مساحة ٧٠٠٠متر مربع ويشمل مسطحات خضراء و انشاء مرافق كاملة و مقاعد ديكورية.

وأشارت عوض إلى أن مسار دراجات بطول ٧٠٠ م٢ يمتد حول جميع ساحات الكورنيش،  هذا إلى جانب عمل مظلات وشبكة رى وشبكات تغذية وصرف امطار وساحات لانتظار السيارات وعربات طعام متنقلة، وكذلك تدعيم حاجز الأمواج بالمنطقة وتجديد الحائط البحرى  كما أن المشروع تضمن أيضًا إعادة تأهيل الشوارع الترابية المؤدية للمشروع ببلاطات الانترلوك كاملة المرافق وكذلك انشاء خزان الري الرئيسي لزوم ري المسطحات الخضراء.

 

وأكدت عوض، خلال متابعتها للأعمال، على الالتزام بالجدول الزمنى وخطة التطوير للخروج بمشروع تطوير متكامل، يليق بتلك البقعة السياحية الهامة وبما يتواكب مع موقعها المباشر على البحر وطبيعتها الخاصة .

هذا ويشار إلى أنه تم إفتتاح المرحلة الأولى من المشروع الصيف الماضى،  و المرحلة الثانية منه فى بدايات يونيو الجارى ، وذلك خلال احتفالات المحافظة بعيدها القومى. 

مقالات مشابهة

  • بالاسماء اصابة طالب وطالبة باغماءات وتشنجات في امتحان الفيزياء والتاريخ بالدقهلية
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • سر نجاح الزيتون المخلل وطريقة تحضيره.. «اعمليه زي المحلات»
  • حكم استئذان المرأة زوجها في قضاء ما أفطرته من رمضان؟.. «الإفتاء» تٌوضح
  • مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق يعلق على عبارة ترفضها إسرائيل في حربها على غزة (فيديو)
  • وسائل إعلام فلسطينية: استشهاد شاب بمسيرة إسرائيلية فى حى الزيتون
  • استشهاد شاب برصاص مسيرة إسرائيلية في حي الزيتون بغزة
  • صاحب مزرعة في الباحة: عدد مزارع الزيتون وصل إلى 500
  • ديسكو 90| حفل من التسعينيات في لبنان.. الموعد والمكان
  • محافظ دمياط تتابع الموقف التنفيذى لمشروع تطوير منطقة اللسان