شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن شبكة الاتصالات متوقفة في زالنجي بأمر من قائد الدعم السريع، رصد 8211; نبض السودان كشفت مصادر من زالنجي بولاية وسط دارفور عن مقتل موظفتين تعملان بمفوضية العون الإنساني وموظف بوزارة التخطيط .،بحسب ما نشر نبض السودان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شبكة الاتصالات متوقفة في «زالنجي» بأمر من قائد الدعم السريع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شبكة الاتصالات متوقفة في «زالنجي» بأمر من قائد الدعم...

رصد – نبض السودان

كشفت مصادر من زالنجي بولاية وسط دارفور عن مقتل موظفتين تعملان بمفوضية العون الإنساني وموظف بوزارة التخطيط العمراني في حادثين منفصلين يوم الاثنين.

وأوضحت المصادر إن الأوضاع في زالنجي شهدت هدوءاً يومي الاثنين والثلاثاء وإن الحركة بين الأحياء طبيعية مع وجود تضييق من قوات الدعم السريع.

وأشارت إلى عودة الحركة من وإلى زالنجي إلى طبيعتها على الرغم من وجود عدد كبير من البوابات على طول الطريق.

وقالت إن شبكة الاتصالات لا تزال متوقفة بأمر من قائد قوات الدعم السريع .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

مجزرة العدناب شاهد جديد على جرائم الدعم السريع بالسودان

تصدر وسم #مجزرة_العدناب منصات التواصل الاجتماعي السودانية بعد ورود شهادات من منظمات محلية ومواطنين عن ارتكاب قوات الدعم السريع مجزرة بحق أهالي قرية العدناب في ولاية الجزيرة بعد هجوم بهدف النهب والسلب.

وقالت شبكة أطباء السودان في تدوينة عبر حسابها على منصة إكس "في مجزرة جديدة لقوات الدعم السريع ضد المدنيين العزل بولاية الجزيرة قتل 23 مواطنا وأصيب 14 آخرون بينهم نساء وأطفال جراء اقتحام الدعم السريع قرية العدناب بمحلية المناقل يوم الخميس الموافق الأول من أغسطس 2024".

شبكة أطباء السودان: الدعم السريع نفذ مجزرة بحق المدنيين بقرية العدناب بالجزيرة راح ضحيتها 23 مواطنا

في مجزرة جديدة لقوات الدعم السريع ضد المدنيين العزل بولاية الجزيرة قتل 23 مواطنا وأصيب 14 آخرين بينهم نساء وأطفال جراء اقتحام الدعم السريع لقرية العدناب بمحلية المناقل يوم… pic.twitter.com/w8IKlhg5aN

— Sudan Doctors Network – شبكة أطباء السودان (@SDN154) August 3, 2024

وتداول ناشطون من أهالي المنطقة فيديو يظهر تشييع ضحايا قرية "العدناب" بولاية الجزيرة عقب هجوم شنته قوات الدعم السريع على القرية.

مليشيا النهب والإرهاب "الجنجويد" ترتكب مجـ ـزرة مروعة ضد المدنيين العُزل بقرية #العدناب محلية المناقل ولاية الجزيرة.#الخرطوم #السودان #sudan #khartoum pic.twitter.com/On22OJ0fpz

— غـ ـاندي خالد (@9klid) August 3, 2024

ومع انتشار شهادات الناس ومقاطع التشييع، شهدت مواقع التواصل السودانية حالة من الغضب بسبب الجرائم المستمرة من قبل قوات الدعم السريع بحق الشعب السوداني.

ديل حربهم مع الشعب فقط

— Eng : Mohammed Abdallah (@MohammedA9930) August 2, 2024

وأشار أحد المدونين إلى أن قوات الدعم السريع ترتكب كل مرة مجزرة جديدة بحق الشعب السوداني، تضاف إلى انتهاكات هذه المليشيات في ولاية الجزيرة وفي السودان عموما، وقد وجه رسالة للسياسيين الذين يدعمون قوات الدعم بأنهم شركاء في الدم الذي يسيل بالسودان.

منذ إعلان قائد مليشيا الدعم السريع ترحيبه بالمفاوضات التي ستجرى في جنيف ، حاولت المليشيا اغتيال قائد الجيش وارتكبت #مجزرة_العدناب ، بالإضافة إلى قصف مدينة الفاشر مما تسبب في استشهاد 65 شخصا ، بس الدعم السريع راغب في السلام وايقاف الحرب

— Yasser (@yasseralfadol) August 2, 2024

 

وأضاف آخرون أن قوات الدعم السريع "تمادت في طغيانها وسفكها للدماء دون محاسبة" وطالبوا الدول الداعمة لهم بوقف الدعم فورا لأن هذا يزيد من معاناة الشعب السوداني على كافة الأصعدة منذ أكثر من سنتين.

 

جد جد مافي حل غير التعبئه العامه وتسليح كل الشعب وبعدها مابفضل جنجويدي لافي غير كده ح يستمر القتل والتنكيل بالشعب الاعزل وربنا يرحم جميع الموتي ويشفي المصابين يارب .

— Mohamed Moham Ed (@MohamedMoh70019) August 2, 2024

وحمل بعض الناشطين المسؤولية للجيش السوداني، وقالوا إنه لم تتحرك قيادة الجيش لتغيير طريقة التعاطي مع عربدة وانتقام مليشيات وعصابات التمرد السريع في ولاية الجزيرة خاصة، وإن لم تحرك مجزرة العدناب قيادة الجيش من مواقع تمترسها الحالية، إن لم يحدث هذا، فعلى الدنيا السلام".

 

مقالات مشابهة

  • بعد تصريحات العطا.. هل يتجه السودان للتحالف مع الشرق؟
  • من الإخوان الإرهابية.. إلى السودان.. لك الله يا مصر (٢)
  • السودان.. 23 قتيلًا بالفاشر في قصف مدفعي للدعم السريع
  • هل تحدث الطائرات المسيّرة تغييرا في مسار الحرب في السودان؟
  • حركة جيش تحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي: تم صد أكبر هجوم بري شنته مليشيا الدعم السريع على الفاشر
  • مجزرة العدناب شاهد جديد على جرائم الدعم السريع بالسودان
  • هل تغير الطائرات المسيّرة مسار الحرب في السودان؟
  • ياسر العطا يتهم الإمارات بإدارة الحرب من أبو ظبي
  • «شبكة أطباء السودان»: الدعم السريع ترتكب مجزرة جديدة بقرية «العدناب» بالجزيرة
  • تطورات حرب السودان – الاغتيالات السياسية والتصفيات الجسدية