تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالأمن الحضري الثاني بأمن ولاية بجاية، من وضع حد لعصابة أشرار تتكون من أم وابنتيها إحداهما قاصر تحترف سرقة أغراض النسوة من داخل قاعات الحلاقة النسائية و محلات بيع الألبسة النسوية.

وجاءت تفاصيل العملية  بعد تلقي مصالح الشرطة 10 شكاوي لنسوة تعرضن للسرقة من داخل قاعات الحلاقة النسائية.

وكذا بمحلات بيع الألبسة النسوية من طرف امرأتين مجهولتين أستهدفت أموالهن و أغراضهن الثمينة و وثائقهن الشخصية المتواجدة داخل حقائبهن اليدوية.

الفرقة المحققة وبعد استغلال تصريحات الضحايا وكذا مراقبة تسجيلات كاميرات المراقبة المتواجدة ببعض المحلات التجارية محل السرقة، تمكنت من التعرف على ملامح الفاعلات.

وبعد تحريات معمقة تم تحديد هويتهن وكذا مقر إقامتهن الكائن بسوق الإثنين وتوقيفهن ويتعلق الأمر بأم وابنتيها أحداهما قاصرة.

المشتبه فيها وبعد دخولها رفقة إحدى ابنتيها وحفيدها الصغير إلى المحلات المستهدفة، وبعد اختيار الوقت المناسب تقوم بإلهاء صاحبة المحل والضحية في حين تقوم إبنتها التي دخلت برفقتها بسرقة محتويات الحقائب اليدوية المتعلقة بالزبونات.

وبعدها تتحجج بالذهاب لشراء الأكل لحفيدها والمغادرة دون رجعة، في إطار التحقيق وبعد تفتيش مسكن المشتبه فيهن تم استرجاع بعض مسروقات الضحايا وكذا بعض الخراطيش من الذخيرة الحية ملك لزوجها.

وقد تم إنجاز ملفين جزائيين الأول ضد المشتبه فيهن لأجل قضية تكوين جمعية أشرار متبوع بالسرقة مع التعدد.

وتم تقديمهن أمام الجهات القضائية المختصة، وبعد جلسة المثول الفوري صدر ضد الأم العجوز وابنتها أمر إيداع في حين تم تسليم القاصرة لوالدها.

والملف الثاني ضد زوج المشتبه فيها لأجل قضية حيازة ذخيرة دون رخصة من السلطة المؤهلة قانونا أين استفاد من استدعاء مباشر.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

القبض على عدد من مروجي ومتعاطي المخدرات في عدن

تمكنت قوات الحزام الأمني في العاصمة عدن من القبض على عدد من المتهمين بترويج وتعاطي الحبوب المخدرة ومادة الحشيش المخدرة في مديرية البريقة.

وأفادت عمليات حزام عدن بأن نقطة أمنية تابعة للقطاع الأول تمكنت في واقعتين منفصلتين ومن خلال التفتيش الروتيني من ضبط سبعة أشخاص بحوزتهم كمية من المخدرات كانوا على متن سيارتين بمديرية البريقة.

وأكدت أن كلاً من المتهمين (م.ع.أ) و(ح.ع.م) و(ع.م.ن) و(م.ع.ع) كانوا على متن حافلة من نوع فوكسي، وكان بحوزتهم عدد من أشرطة الحبوب المخدرة وسجائر من الحشيش وورق يستخدم في صنع سجائر الحشيش وغيرها.

وأضافت العمليات، إن ذات النقطة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص (ف.م.ص) و(أ.ع.أ) و(ن.ح.س) كانوا على متن سيارة نوع تويوتا (كورولا بوكس) بحوزتهم حشيش للتعاطي.

وذكرت قوات الحزام الأمني بعدن أنه تم حجز ونقل المضبوطات والمتهمين إلى إدارة مكافحة المخدرات لاستكمال التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم.


مقالات مشابهة

  • تصفية ضابط شرطة إسرائيلي اعتاد إيذاء الأسرى الفلسطينيين داخل سجن عوفر
  • بجاية: السجن لشخصين يحترفان السرقة بإستعمال دراجة نارية
  • موعد انتهاء الحظر على المحلات التجارية 2024
  • تفريغ كاميرات المراقبة بواقعة وفاة وإصابة 11 شخصا في حادث اصطدام سيارة برصيف
  • الفاف تكشف عن برنامج الخضر في تصفيات كان 2025
  • المعاينة الأولية لمخزن النزهة تكشف تفاصيل اندلاع الحريق
  • «آبل» تقاضي بعض المحلات في مصر.. فما القصة؟
  • لماذا أطلقت مبادرة ابدأ؟.. خبير اقتصادي: حققت أهم أهدافها الرئيسية
  • القبض على عدد من مروجي ومتعاطي المخدرات في عدن
  • الطرق الصوفية تكشف حقيقة منع حلقات الذكر بمسجد السيد البدوي