شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن 87 مليون دولار من بنك التنمية الإفريقي لدعم مشروع تطوير منظومة الحبوب، 19 07 2023 12 16وقّع وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيد والمديرة العامّة المساعدة للمكتب الإقليمي للبنك الإفريقي للتنمية بتونس، مالين .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 87 مليون دولار من بنك التنمية الإفريقي لدعم مشروع تطوير منظومة الحبوب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

87 مليون دولار من بنك التنمية الإفريقي لدعم مشروع...
19/07/2023 12:16

وقّع وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيد والمديرة العامّة المساعدة للمكتب الإقليمي للبنك الإفريقي للتنمية بتونس، مالين بلومبرغ، الأربعاء 19 جويلية 2023، اتّفاقية تمويل بين الجمهورية التونسية والبنك في شكل قرض بقيمة 87.1 مليون دولار أي ما يناهز 267 مليون دينار.

وقال الوزير في تصريح لموزاييك، إنّ شروط هذا القرض ميسرة جدّا، حيث سيتمّ سداده على 24 سنة مع فترة إمهال لـ 4 سنوات ونصف.

ويندرج هذا التمويل في إطار المساهمة في مشروع التطوير المندمج والمستدام لمنظومة الحبوب في تونس الذي يهدف إلى تأمين التزود بالقمح والشعير العلفي إلى جانب تطوير البنى التحتية واللوجستية الخاصة بتخزين الحبوب ودعم قدرات الفاعلين في المنظومة.

ويهدف هذا المشروع عموما إلى المساهمة في دعم الأمن والاكتفاء الغذائي عبر تأمين التزود بالقمح الصلب والشعير العلفي ومساعدة حوالي 250 ألف فلاح للرفع في القدرة الإنتاجية بحوالي 1.6 مليون قنطار من القمح الصلب و1.2 مليون قنطار من الشعير و18 ألف قنطار من الزيت النباتي  و42 ألف قنطار من الأعلاف.

من جهتها، أفادت المديرة العامة المساعدة للمكتب الإقليمي للبنك الإفريقي للتنمية بتونس مالين بلومبرغ، في تصريح لموزاييك، بأنّ هذا المشروع سيساهم في التقليص في نسبة المحاصيل المهدورة وذلك بتحديث طاقات الخزن بإنشاء خزان جديد بجبل الجلود وتهيئة خزانين برادس وبنزرت إلى جانب تعزيز نقل الحبوب عبر السكك الحديدية باقتناء 30 عربة جديدة.

ويساعد المشروع كذلك في تعزيز إدماج قطاع الحبوب وصلاة المنظومة في مختلف مراحلها لمواجهة الصدمات الخارجية والتغيرات المناخية.

بشرى السلامي

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

السيسي يشدد على ضرورة مواصلة جهود تطوير منظومة القضاء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد الرئيس السيسي على ضرورة مواصلة الجهود المُقَدَّرَة لتطوير منظومة القضاء، وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين، لاسيما من خلال التوسع في استخدام التكنولوجيا الحديثة، فضلاً عن الاستمرار في بناء وتعزيز القدرات والكفاءات، الشخصية والمهنية، لأعضاء المنظومة القضائية المصرية، في ظل الأعباء التي يتحملون مسئوليتها للنهوض بالدور الجوهري في ترسيخ سيادة القانون في مصر.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية، وذلك بحضور المستشار عدنان فنجري وزير العدل.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس هنأ قضاة مصر بمناسبة الاحتفال بيوم القضاء المصري الذي يوافق الأول من أكتوبر، معرباً عن تقديره البالغ لدور الجهات والهيئات القضائية في تعزيز منظومة العدالة والتقاضي في مصر، وما تقوم به مؤسسات القضاء العريقة، لإعلاء العدالة الناجزة وسيادة القانون، بما يسهم في ترسيخ السلام المجتمعي، وحماية منظومة الحقوق والواجبات، على النحو الذي يعزز أمن واستقرار الوطن، مؤكداً في هذا الصدد أنه لا أحد فوق القانون.
 

مقالات مشابهة

  • لبنان.. ماغي بوغصن تطلق مبادرة لدعم النازحين
  • أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • 600 مليون دولار لدعم أداء القطاع العام وتحسين خدماته في المغرب في أفق 2028
  • روسيا بصدد تطوير دبابة روبوتية تستخدم الذكاء الاصطناعي
  • «التنمية المحلية»: 51 مليون جنيه حجم تطوير منظومة المخلفات في أسوان
  • الأمم المتحدة تطلق نداء لتوفير 426 مليون دولار لدعم مليون شخص فى لبنان
  • السيسي يشدد على ضرورة مواصلة جهود تطوير منظومة القضاء
  • 5.4 مليون دولار لدعم صناعة الـ «بودكاست» في المنطقة العربية
  • «البترول»: إنشاء مشروع الأمونيا الخضراء في دمياط باستثمارات 900 مليون دولار
  • الإمارات تستثمر 30 مليون دولار لدعم التنوع البيولوجي في غانا