اعتبرت وسائل إعلامية عبرية اليوم الأحد هو اليوم الأكثر ازدحامًا في المطارات الإسرائيلية، حيث تجاوز أعداد المسافرين خارج دولة الاحتلال عشرات الآلاف، خلال يوم واحد فقط.

هروب 30 ألف إسرائيلي إلى الخارج

ونشرت القناة 12 العبرية عبر صفحتها على موقع «تليجرام»، أن اليوم الأحد كان الأكثر ازدحاماً في المطارات الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر الماضي، إذ سافر نحو 30 ألف إسرائيلي، غادروا دولة الاحتلال، عبر 172 رحلة جوية

وفي وقت سابق، نشرت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، الناطقة باللغة العبرية، في تقرير لها أنه بعد السابع من أكتوبر الماضي، ارتفعت طلبات السفر إلى الخارج، لتصل إلى  أكثر من 75 ألف طلب، خلال أيام معدودة.

يأتي هذا في الوقت الذي نشرت فيه المجلة الطبية البريطانية دراسة تؤكد أن 100% من سكان دولة الاحتلال تعرضوا بصورة أو بأخرى إلى ما اسموه «صدمة نفسية وطنية جسيمة».

وأضافت الدراسة أن معظم سكان دولة الاحتلال يعيشون حالات من الاكتئاب والحزن، وهو ما يشير إلى أنه ستكون هناك أضرار جسيمة على الصحة النفسية للإسرائيليين.

اعتداءات على أهالي المحتجزين في تل أبيب

يأتي هذا  في الوقت الذي يشتعل فيه الشارع الإسرائيلي، بسبب الاخفاقات اللامتناهية والصراعات التي أصبحت واضحة للجميع، سواء بين أعضاء مجلس الحرب المصغر أو أعضاء الحكومة، والفشل في التوصل إلى اتفاق يقضي بتبادل المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة.

وخرج آلاف المتظاهرين الإسرائيليين، أمس السبت، للمطالبة بإقالة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وأعضاء الحكومة، وإعادة الانتخابات البرلمانية، واتمام صفقة تبادل المحتجزين.

إلا أن قوات الأمن والشرطة اعتدت على المتظاهرين، وقامت بتعنيفهم، وذلك بأوامر مباشرة من وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال، إيتمار بن غفير، المحسوب على اليمين المتطرف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اسرائيل هروب الاسرائيليين غزة الحرب على غزة العدوان على غزة جيش الاحتلال دولة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

نبيلة عبيد تحيى ذكرى الكاتب الراحل وحيد حامد بهذه الكلمات «صورة»

حرصت الفنانة نبيلة عبيد على إحياء ذكرى رحيل الكاتب الراحل وحيد حامد عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام»، وذلك بعدما رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2021 عن عمر يناهز الـ 76 عاما.

وشاركت نبيلة عبيد صورة جمعتها بالراحل ويحيد حامد عبر حسابها على «إنستجرام»، وعلقت عليها: «نسمات لطيفهة و ذكريات جميلة، الكاتب الكبير وحيد حامد والمخرج النبيل سمير سيف من عرض فيلم الراقصة والسياسي في سينما زاوية، نوفمبر 2019، مساكم ورد».

View this post on Instagram

A post shared by Nabila Ebeed - نبيلة عبيد (@nabilaebeedofficial)

ذكرى وفاة السيناريست وحيد حامد

ويصادف اليوم ذكرى رحيل الكاتب الكبير وحيد حامد عن عالمنا، والذي يعد من أشهر مؤلفي السينما المصرية، حيث قدم العديد من الأعمال السينمائية والدرامية.

ولد وحيد حامد عام 1944 في قرية بني قريش، مركز منيا القمح، محافظة الشرقية، زوجته الإعلامية زينب سويدان رئيسة التليفزيون المصري سابقًا، ووالد المخرج السينمائي مروان حامد.

عمل على تثقيف نفسه وظل سنوات مطلعًا على الكتب الأدبية والفكرية والثقافية وزائرًا للمكتبات والسينما والمسرح أملاً في أن يصبح كاتبًا مميزًا للقصة القصيرة والمسرح الذي عرفه عن طريق شكسبير، كتب في العديد من الصحف والمطبوعات، حتى ظهرت له أول مجموعة قصصية من هيئة الكتاب، وكانت تحمل اسم «القمر يقتل عاشقه»

اقرأ أيضاًفي ذكرى وفاته.. قصة ضرب نبيلة عبيد لـ يوسف داود بالكرباج

بعد تكريمها.. نبيلة عبيد توجه رسالة لصناع مهرجان «Dear Guest»

نبيلة عبيد عن يوسف فوزي: عنده ثقة كبيرة في نفسه وعايزه أزوره «فيديو»

مقالات مشابهة

  • ‏الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين
  • مأساة مستمرة.. سكان جنوب غزة يبحثون عن مأوى بعد أمر إسرائيلي بالإخلاء
  • نبيلة عبيد تحيى ذكرى الكاتب الراحل وحيد حامد بهذه الكلمات «صورة»
  • الصحة العالمية: المرضى والمسعفون يفرون من المستشفى الأوروبي في خانيونس جنوب غزة بعد أوامر الإخلاء
  • أكثر من 800 ضابط إسرائيلي قدموا استقالاتهم في 2024
  • إعلام عبري: أكثر من 800 ضابط إسرائيلي قدموا استقالاتهم هذا العام
  • تراجع عدد سكان دولة اسيوية تحت خط الفقر لنحو 25 مليون شخص
  • أكاديمي إسرائيلي يستعرض تاريخ الصراع مع حماس.. لن ترفع الراية البيضاء
  • الصومال والحلم الكبير
  • رئيس دولة الاحتلال: إسرائيل على شفير حرب أهلية «عنف لفظي قد يتحول لقتل»