علق  حسن فوزي رئيس شعبة البن في اتحاد الغرف التجارية، على ارتفاع أسعار البن في  الأسواق لمستويات قياسية في الآونة الأخيرة،  قائلة: " ارتفاعات  أسعار البن  العامل الوحيد والاساسي المؤثر فيها  هو الدولار  سواء في البورصة أو ومصروفات الشحن" النولون " التي ارتفعت هي الأخرى".

أصلي أم مغشوش|شعبة البن توجه نصيحة عاجلة لـ المواطنين وزير التجارة يختتم جولته بالمنطقة الصناعية بالعبور بزيارة مصانع لإنتاج البن والأجبان


وتابع خلال مداخلة عبر  برنامج  "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه  الإعلامية لميس الحديدي  على شاشة  ON: "كل العوامل تعتمد على الدولار ولذلك  الدولار طالما انخفض لابد من تراجع الأسعار  بعض الشيء".


وعن الأسعار الحالية قال : " سعر البن السادة وصل إلى 440-480 جنيها للكيلو جرام  والارتفاعات بلغت  40 جنيها في أخر عشرة أيام   واستقرار الأسعار يتوقف على طمأنة السوق وتوفر الدولار".


وكشف أن بعض الأسعار المتداولة والبالغة  700-900  كليو البن  ليست  لشركات مصرية وإنما أجنبية أما نسبة 95%  من المحال العاملة في الأسواق  فالأسعار المتداولة لديها تبلغ  ما بين  440-480 جنيها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البن

إقرأ أيضاً:

بين استقرار الذهب وتقلبات الأسواق: كيف تأثرت الأسعار بقرارات البنوك المركزية؟

بين استقرار الذهب وتقلبات الأسواق: كيف تأثرت الأسعار بقرارات البنوك المركزية؟.. شهدت أسعار الذهب اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 استقرارًا ملحوظًا في بداية التعاملات، بعد فترة من التقلبات الحادة التي أثرت على السوق. هذه الاضطرابات جاءت نتيجة قرارات البنك المركزي بشراء وتخزين كميات كبيرة من الذهب، مما رفع الطلب العالمي على المعدن الأصفر وزاد من تقلبات أسعاره.

أسعار الذهب المحلية اليوم:بين استقرار الذهب وتقلبات الأسواق: كيف تأثرت الأسعار بقرارات البنوك المركزية؟

- عيار 24: سجل 3874 جنيهًا للجرام.
- عيار 21: بلغ 3390 جنيهًا للجرام.
- عيار 18: وصل إلى 2906 جنيهات للجرام.
- عيار 14: بلغ 2260 جنيهًا للجرام.
- عيار 10: استقر عند 1614 جنيهًا للجرام.
- سعر الأوقية محليًا: نحو 120490 جنيهًا.
- السعر العالمي للأونصة: 2497 دولارًا.

على الصعيد العالمي، شهدت أسعار الذهب تراجعًا ملحوظًا خلال الساعات الماضية، حيث انخفضت قيمة الأونصة بنحو 19.35 دولار في نهاية تعاملات يوم الجمعة الماضي. يأتي هذا الانخفاض وسط ترقب الأسواق لقرارات البنك المركزي الأمريكي حول سعر الفائدة، حيث من المتوقع أن يكون لهذه القرارات تأثير مباشر على توجهات المستثمرين في الفترة المقبلة.

العوامل المؤثرة على أسعار الذهب:

تصاعدت أسعار الذهب في الآونة الأخيرة بسبب زيادة الطلب العالمي، خاصة من الصين، التي شهدت زيادة ملحوظة في عمليات شراء الذهب من قبل الأفراد والبنك المركزي الصيني. هذا التوجه يعكس محاولات الصين لتعزيز استقرار اقتصادها في ظل التباطؤ الاقتصادي الداخلي، مما جعل الذهب أحد الأدوات الأساسية في السياسة الاقتصادية الصينية.

يبقى الذهب في مركز الاهتمام كملاذ آمن للمستثمرين، حيث تؤثر قرارات البنوك المركزية وتغيرات السوق العالمية على أسعاره بشكل مستمر. في ظل هذه التحديات، يبقى السؤال مفتوحًا حول الاتجاه الذي ستتخذه الأسعار في المستقبل، خاصة مع التقلبات المتوقعة على المستوى الدولي.

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار الفراخ والبيض اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024
  • أسعار الفاكهة في الأسواق اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024: استقرار وتنوع في الأسعار
  • أسعار الذهب تتراجع في الأسواق المحلية 50 جنيها خلال أسبوع.. ما السبب؟
  • بين استقرار الذهب وتقلبات الأسواق: كيف تأثرت الأسعار بقرارات البنوك المركزية؟
  • المفروم بـ230 جنيها.. أسعار اللحوم اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 في الأسواق
  • رئيس شعبة الخضروات يوضح أسباب ارتفاع الأسعار
  • شعبة الخضروات والفاكهة: الأسعار ستعود لمعدلها الطبيعي في خلال شهر نوفمبر
  • العداية وصلت 500 جنيها.. أسباب ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم (فيديو)
  • أسعار المانجو اليوم السبت 7-9-2024 في أسواق الجملة
  • الطماطم ب35 جنيها.. إرتفاع أسعار الخضروات اليوم الجمعة بالفيوم