شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مصادر تكشف عن أسباب زيادة أسعار السكر داخل السوق، يرتفع سعر السكر خلال الوقت الحالي في سوق التجزئة المحلي أعلى 26 جنيه للكيلو، قرب الـ29 جنيه في عدد من أماكن البيع. وكانت وزارة التجارة .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مصادر تكشف عن أسباب زيادة أسعار السكر داخل السوق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مصادر تكشف عن أسباب زيادة أسعار السكر داخل السوق

يرتفع سعر السكر خلال الوقت الحالي في سوق التجزئة المحلي أعلى 26 جنيه للكيلو، قرب الـ29 جنيه في عدد من أماكن البيع.

وكانت وزارة التجارة والصناعة مدت أجل منع تصدير السكر بأنواعه لثلاث شهور أخرى في 22 يونيو الماضي، وذلك بعد انتهاء المدة المحددة لذلك بالقرار الصادر في مارس 2023.

وبحسب مصادر بالسوق المحلي زاد سعر السكر في السوق المحلي بسبب تراجع المعروض على خلفية ضعف الإنتاج اليومي لشركات السكر واتجاه التجار للتخزين بهدف تحقيق الربح، كما عزز من ذلك تراجع تقسيم حصص السكر من جانب موردي المصانع.

السكر

وتعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية وشركة الصناعات التكاملية والدلتا للسكر، الشرقية للسكر، شركة السكر، على استيراد نحو 165 ألف طن سكر من خارج البلاد، مع قيام اتجاه باقي شركات السكر في القطاعين الخاص والعام نحو استيراد ما يقارب الـ150 ألف طن سكر، بهدف زيادة معروض السكر في الأسواق المحلية.

وقال مدحت الفيومي، رئيس شعبة الحلويات بالغرفة التجارية بالدقهلية إن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، وجه كل مديريات التموين داخل محافظات الجمهورية بعدم استخدام المخزون الاستيراتيجي من السكر لديها إلا بموافقة وزير التموين فقط.

أسعار السكر

ولفت الفيومي في تصريحات لـ«الاسبوع» إلى أن هناك أزمة مفتعلة من جانب كبار تجار المواد الغذائية داخل السوق المحلي، وذلك للتربح من وراء تراجع معروض السلع كالسكر وغيره، لافتًا إلى ان المخزون الاستيراتيجي من السكر داخل محافظة الدقهلية يصل خلال الوقت الحالي إلى 4 آلاف طن.

وأورد بيان صادر من وزارة التموين أن الاحتياطي الإستراتيجي من السكر وكذلك الكميات المتعاقد عليها تكفي البلاد حتى شهر فبراير من عام 2024.

أسعار السكر

وكشف رئيس شعبة الحلويات عن تراوح سعر طن السكر داخل السوق المحلي بين 25.5 ألف جنيه و26 ألف جنيه، دون تكاليف نقلة وتداولة، فيما يصل سعر طن السكر لدي تجار الجملة بين مستويات الـ25.5 و26 جنيه للكيلو، ويباع للمستهلك أعلى 26 جنيه و28 جنيه.

وقال حسن الفندي، رئيس شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، لـ«الأسبوع» إن السكر متوفر لدي المصانع المحلية بكمياته المعتادة، مشيرًا إلى أن الاتحاد ناقش أمس آلية توفير خامات التصنيع لتلك المصانع لتأمين احتياجاتها والإفراج عن بضائعها المتواجدة بالموانئ.

سعر السكر في التموين

ورفعت وزارة التموين والتجارة الداخلية أسعار السكر على بطاقات الدعم المقدم لـ64 مليون مواطن في مايو الماضي، أكثر من 2 جنيه عند 12.60 جنيه بدلاً من 10.5 جنيه للكيلو.

..

السلع التموينية تعلن فتح ممارسة لاستيراد 50 ألف طن من السكر

زيادة جديدة في سعر طن السكر.. والكيلو يقترب من 28 جنيها

أسعار السلع التموينية لشهر يونيو 2023.. بشرى سارة بشأن مخزون السكر

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السوق المحلی جنیه للکیلو سعر السکر من السکر السکر فی

إقرأ أيضاً:

أسعار أرخص 5 سيارات كهربائية في السوق المصرية.. تبدأ من 180 ألف جنيه

السيارات الكهربائية يعتبرها البعض عملية وبسيطة، فضلا عن أنها صديقة للبيئة ولا تصدر انبعاثات مضرة بالبيئة، لذا يزداد بحث العديد من مستخدمي السيارات حول أسعار ومواصفات السيارات الكهربائية في السوق المصرية.

أسعار أرخص 5 سيارات كهربائية في السوق المصرية

وتستعرض «الوطن» خلال السطور أسعار أرخص 5 سيارات كهربائية في السوق المصرية، وفقا للمنصات التجارية الإلكترونية لبيع السيارات الجديدة والمستعملة.

أسعار أرخص 5 سيارات كهربائية في السوق المصرية

- سيارة WIND –Z 2024K ، راكب، ذات اللون الأحمر، ويأتي سعر هذه السيارة بسعر 180 ألف جنيه.

- سيارة نوبيرا موديل 2002 خليجي أتوماتيك فتيس كهرباء، لون أحمر، وجاء سعر هذه السيارة بنحو 200 ألف جنيه.

- سيارة فولكسفاغن أي دي 4 2024، ذات اللون الرمادي، وسعرها نحو 555 ألف جنيه.

- سيارة2024 VOLKSWAGEN ID4، نقل حركة أوتوماتيك، بنوع وقود كهرباء، رمادي اللون، ويأتي سعر هذه السيارة بنحو 580 ألف جنيه. 

سيارة تويوتا أخرى، بهيكل سيارة 4×4، بشحن كهرباء، ونقل حركة أوتوماتيك، وجاء سعر هذه السيارة بنحو 400 ألف جنيه. 

وجدير بالذكر، قال منتصر زيتون عضو الشعبة العامة للسيارات بالغرف التجارية، في تصريح سابق لـ«الوطن»، إن السيارات الكهربائية تمثل مستقبل السيارات في السوق العالمية؛ إذ أنه من المتوقع أن لا يوجد مستخدمون للسيارات البنزين بحلول عام 2040.

مقالات مشابهة

  • الحكومة الجديدة.. «البوابة نيوز» تكشف أسباب استمرار أشرف صبحي فى حقيبة الشباب والرياضة
  • عيار 21 يسجل 3180 جنيهًا .. صعود أسعار الذهب اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • الأسمدة.. تحرق الفلاحين
  • التعديل الوزاري| هل ترحل وزيرة البيئة؟ مصادر تكشف الوضع داخل الوزارة الآن
  • أسعار أرخص 5 سيارات كهربائية في السوق المصرية.. تبدأ من 180 ألف جنيه
  • خبير يكشف أسباب تراجع أسعار الذهب محليا
  • أسعار السلع على بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • رقابة وتخفيض أسعار.. أبرز مطالب المواطنين من «التموين» بعد التغيير الحكومي المرتقب
  • كشف حساب الوزراء (3)
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يوليو