الظفرة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الاستدامة».. نهج الإمارات في غدٍ أفضل للبيئة بـ 2024 بحيرات القدرة في دبي.. رحلة «استثنائية» لهواة المغامرات ومحبي الطبيعة

توفر شبكة أبوظبي للإعلام، تغطية إعلامية شاملة ومميزة على مختلف منصاتها الإعلامية وقنواتها الرقمية لفعاليات ومسابقات الدورة السابعة عشرة من مهرجان الظفرة، التي تقام في مدينة زايد بمنطقة الظفرة وتستمر حتى 8 فبراير المقبل.


وأعدت قناة بينونة الفضائية التابعة للشبكة باقة برامجية متنوعة لنقل كل التفاصيل اليومية للمهرجان، لتضع المشاهدين من عُشاق الإبل والتراث في صورة متكاملة للفعاليات والمسابقات اليومية ونتائجها، حيث تبدأ مع صباح كل يوم من أيام المزاينة بالتغطية المباشرة لدخول الحلال إلى الشبوك، والتي يتخللها لقاءات مع الملاك المشاركين في أشواط المزاينة.
ويعقب ذلك، برنامج الاستديو التحليلي الذي يقدمه الإعلامي ناصر بن دومان العامري، ويستضيف خلاله خبراء في مجال مزاينات الإبل للحديث عن المطايا المشاركة في شبوك المزاينة، يليه بث مباشر لإعلان النتائج مع الإعلامي سليم بن النوه المنهالي.
ومن ضمن البرامج التي تعدها قناة بينونة أيضاً برنامج «مجلسنا» الذي يبث مساءً طوال أيام المزاينة ويقدمه الإعلامي عبدالله الكربي لتسليط الضوء في الدرجة الأولى على منافسات ونتائج مزاينة الإبل، إذ يستضيف الفائزين بالمراكز الأولى من كل شوط، حيث يدور الحديث عن عالم الإبل بكل ما فيه من أسرار وإثارة وجمال، كما يستضيف البرنامج نخبة من الشعراء للتعرف على إبداعاتهم الشعرية ذات الصلة بالهجن وحياة البداوة، بالإضافة لعرض تقارير يومية عن المنافسات في شبوك المزاينة.
كما تبث قنوات شبكة أبوظبي للإعلام فيديوهات ترويجية وتقارير إخبارية عن فعاليات المهرجان، ويوفر مركز الاتحاد للأخبار تقارير وفقرات متنوعة في النشرات الإخبارية المختلفة، كما يقدم أخباراً وتقارير مكتوبة في جريدة الاتحاد باللغتين العربية والإنجليزية، كما تنشر منصات التواصل الاجتماعي التابعة للشبكة العديد من الأخبار والفيديوهات عن فعاليات المهرجان. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شبكة أبوظبي للإعلام أبوظبي للإعلام الظفرة الإمارات مهرجان الظفرة

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين اليمنيين تنعى الإعلامي عبدالعزيز الأغبري

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين، السبت، المذيع والإعلامي المخضرم عبدالعزيز شائف الأغبري المدير الأسبق لإذاعة صنعاء الذي وافاه الأجل، بعد مسيرة إعلامية حافلة بالعطاء والثراء المعرفي.


وقالت النقابة في بيان لها، إن الوسط الإعلامي خسر أحد المؤسسين للعمل الإذاعي في اليمن الذين أثروا التجربة الإذاعية وساهموا في تطوير محتواها وبرامجها على مدى نصف قرن من الزمن. 


والفقيد من مواليد عام 1947 في قرية الأشعاب عزلة الأغابرة مديرية حيفان، محافظة تعز, وتلقى تعليمه الأولي في كتاتيب القرية، ثم انتقل إلى عدن مواصلا دراسته هناك.


وكان الفقيد من أوائل المذيعين في إذاعة صنعاء بعد قيام ثورة 26 سبتمبر المجيدة وحضر صوته على مدى عقود من الزمن من خلال البرامج المتنوعة التي قدمها في الإذاعة وأثرى بها الأرشيف الإذاعي بإذاعة صنعاء، إضافة إلى كتاباته في عدد من وسائل الإعلام اليمنية.


والتحق عبدالعزيز شائف بقسم الأخبار بإذاعة صنعاء بعد الثورة وكان أول برنامج كتبه وقدمه في الإذاعة هو (من المحيط إلى الخليج).


كما كان للفقيد أدوارا وطنية أثناء حصار السبعين من خلال استمرار بث إذاعة صنعاء، رغم تعرضها للقصف حينها.


وقدم الفقيد الكثير من البرامج حيث كتب برنامج (وزعتُ وردة)، ثم (حتى لا يعدم الأرض والحب)، و(تمزق اللثام) وغيرها من الأعمال التي كان يكتبها ويخرجها ويشترك في تمثيلها. 


كما كتب وقدم مسلسل (موتى بلا قبور)، بالاشتراك مع عدد من الزملاء أبرزهم فاتن اليوسفي، إضافة إلى برنامج (صالح علي) والذي كان يقدمه مع النقيب الفنان الوطني حمود زيد عيسى، وبرنامج  (أفراح) و(بريد المستمعين) مع زميله إسماعيل الكبسي، و(كلمات في حب الوطن) مع مها البريهي، وغيرها.


وللفقيد ديوان شعر بعنوان (مرايا الزمن المذاب) من إصدارات وزارة الثقافة. كما أن له كتابا بعنوان (ذاكرة الزمن الجوال) أشبه بالمذكرات.


وتقدمت نقابة الصحفيين اليمنيين، بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد والوسط الإعلامي , سائلة المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.


مقالات مشابهة

  • لتوفير فرص العمل.. استمرار فعاليات مهرجان دعم المنتج المحلي في السليمانية (صور)
  • شهادات مروعة.. أسرى مفرج عنهم يكشفون تفاصيل تعرضهم للتعذيب الشديد في سجون الاحتلال
  • محمد شردي يقدم برنامج «كل يوم» على قناة ON
  • محمد شردي يقدم برنامج «كل يوم» على قناة أون
  • شرطة أبوظبي تشارك بورش عمل برنامج «خطوة»
  • دارة الملك عبدالعزيز تسلط الضوء على عام الإبل 2024 عبر برنامج «أنتمي»
  • الموت يغيب الصوت الإذاعي الكبير عبدالعزيز الأغبري
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تنعى الإعلامي عبدالعزيز الأغبري
  • النسخة الرابعة من بطولة حمدان بن زايد للرماية “بندقية سكتون 0.22” تختتم منافسات فئتي الرجال والناشئين في منطقة الظفرة
  • «برنامج ياس».. إبداع وترفيه