بوابة الوفد:
2024-07-08@12:19:58 GMT

موعد قرعة نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم عن موعد إقامة قرعة دور النصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الحالي 2023-2024. 

إقرأ أيضًا..

حجازي يقود اتحاد جدة لنصف نهائي كأس خادم الحرمين

 

وقرر الاتحاد السعودي إقامة قرعة دور النصف النهائي يوم الاربعاء الموافق 6 مارس المقبل .


وكان اتحاد جدة  تأهل إلى دور نصف النهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد الفوز على نظيره الفيصلي مساء اليوم الأحد بنتيجة أربع أهداف دون رد،  ضمن منافسات دور الثمانية من المسابقة.

وبهذة النتيجة لحق العميد بكل من الخليج والهلال والنصر الذين تأهلوا سبقا لهذا الدور .

والجدير بالذكر أن مواجهة الاتحاد والفيصلي كانت مؤجلة بسبب مشاركة العميد في كأس العالم للأندية الذي أقيم في المملكة نهاية العام الماضي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد السعودي لكرة القدم كأس خادم الحرمين الشريفين نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أخبار الرياضة کأس خادم الحرمین

إقرأ أيضاً:

لتهيئة الأجواء التعبدية رئاسة الشؤون الدينية تدشن خطة العمرة لعام 1446هـ

أطلقت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، خطة موسم العمرة لعام 1446 هـ، التي تعد الأكبر من نوعها في تاريخ الرئاسة، لإثراء تجربة القاصدين والمعتمرين والزائرين، وتهيئة الأجواء التعبدية لهم، من خلال حزمة من مئات المبادرات والبرامج العلمية الدينية طوال موسم العمرة، واستقطاب الآلاف من المتطوعين في الحرمين الشريفين.

وأوضح معالي رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس خلال تدشينه للخطة بمكتبه، أنّ خطة موسم العمرة انطلقت مع بداية العام الهجري الجديد 1446هـ، مؤكدا أن الخطة تهدف لتعزيز مكامن القوة في موسم العمرة، مع تعظيم مفهوم خدمة المعتمر والعناية به، كونه شعارًا محوريًا، وتعزيز الأدوار التكاملية مع منظومة العمرة، والتناغم مع الجهات الحكومية كافة وشركاء النجاح، مبيناً أنّ مدة الخطة التشغيلية لموسم العمرة في الحرمين تستغرق 9 أشهر، تنقسم لثلاثة مراحل، وتنتهي بنهاية شهر شعبان عام 1446هـ، حيث تنطلق بعدها خطة شهر رمضان المبارك لعام 1446 هجري.

وكشف أنّ الرئاسة بصدد إطلاق العديد من الروبوتات الدينية الذكية التي تسهم في تقديم الخدمة للقاصدين بشكل فعال في المسجد الحرام والمسجد النبوي للتسهيل على ضيوف الرحمن، والوصول للخدمات في كل الأوقات، مشيراً إلى أن استمرار رسالة الحرمين الشريفين الدعوية والتوجيهية، وأعدت الرئاسة العديد من الدروس والمحاضرات العلمية والتوجيهية التي يشارك بها أصحاب المعالي والفضيلة من هيئة كبار العلماء ومدرسو المسجد الحرام والمسجد النبوي.

اقرأ أيضاًالمملكةطقس الأحد: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق

وأوضح معاليه أنّ الرئاسة حرصت في خطتها لموسم العمرة على تكريس العمل التطوعي والإنساني، حيث يعد الحرمين الشريفين بيئتان جاذبتان للعمل التطوعي، ويُستهدف أن يكون الحرمان الشريفان أكبر مجتمعين تطوعين في العالم، إيماناً في قدرات شباب المملكة وفتياتها في خدمة ضيوف الرحمن، وتزويد الحرمين الشريفين بما يصل إلى مليون مصحف موزعة في المسجد الحرام والمسجد النبوي، في موسم العمرة حتى يتسنى للقاصد الكريم تلاوته وقراءته، مع إتاحة عدد من حلقات تعليم وتحفيظ القرآن الكريم، يقوم عليها كوكبة من المدرسين والمحفظين من ذوي المهارة والقدرة، بهدف خدمة المعتمر والزائر.

وأضاف أن الرئاسة حرصت في خطتها لموسم العمرة عام 1446 هجري، على تنويع المبادرات والبرامج والخدمات لتحقيق أقصى مراحل الراحة للقاصد الكريم تيسيراً وتخفيفاً له، حتى يؤدي المعتمرون مناسكهم بيسر وسهولة، في بيئة إيمانية خاشعة صحية، فضلًا عن تكثيف الدروس العلمية والإرشادية وزيادة حلق القران والتوعية الميدانية الدينية، وإطلاق المعارض الإثرائية الدينية، وتدشين أكبر برنامج للإهداءات الدينية، مع استثمار تقنيات الذكاء الاصطناعي، ورقمنة البرامج، وتسخير التطبيقات الإلكترونية في مختلف المجالات خدمةً للقاصدين، ومخاطبتهم باللغات العالمية، لتسهيل نُسكهم وإثراء تجربتهم.

مقالات مشابهة

  • "السديس": العناية بالحرمين وتعميق مكانة الكعبة المشرفة ديدن ولاة أمر هذه البلاد المباركة ‏‎‎
  • رئاسة الشؤون الدينية بالحرمين تدشن خطة موسم العمرة للعام 1446هـ
  • الأكبر من نوعها.. «الشؤون الدينية» تدشن خطة موسم العمرة للعام 1446هـ
  • لتهيئة الأجواء التعبدية رئاسة الشؤون الدينية تدشن خطة العمرة لعام 1446هـ
  • مواجهات الدور نصف النهائي لبطولة (يورو 2024)
  • «سلمان للإغاثة» يسلّم 25 طن تمور هدية المملكة لجمهورية موريشيوس
  • خادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس جمهورية ملاوي بذكرى يوم الجمهورية لبلاده
  • نتطلع لمواصلة التنسيق.. خادم الحرمين يهنئ بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد
  • خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يهنئان الرئيس الدكتور مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية بالجمهورية الإسلامية الإيرانية.
  • موعد مباراة إسبانيا وفرنسا في نصف نهائي يورو 2024