أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة محمد عتيق الفلاحي: تمديد مبادرة «عام الاستدامة» تأكيد على التزام الإمارات بالممارسات المستدامة أحمد بالهول الفلاسي: التزام مبدئي وراسخ بتطبيق نهج الاستدامة

تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، تنطلق اليوم أعمال «ملتقى السفراء وممثلي البعثات التمثيلية للدولة في الخارج» الذي تنظمه وزارة الخارجية بشكل سنوي، حيث يستعرض في دورته الثامنة عشرة القضايا الراهنة والتطورات الجيوستراتيجية على المستويين الإقليمي والدولي، ورؤية دولة الإمارات لقضايا السلام والأمن والدبلوماسية الاقتصادية.


سيتضمن الملتقى هذا العام الذي ينعقد في ديوان عام وزارة الخارجية ويستمر حتى 8 فبراير الحالي، نحو 30 جلسة يشارك فيها عدد من الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة، ورؤساء البعثات التمثيلية للدولة في الخارج ومديري الإدارات في وزارة الخارجية، إلى جانب عدد من ممثلي المؤسسات والهيئات الحكومية والخبراء من مختلف القطاعات.
وستتطرق فعاليات الملتقى وجلساته النقاشية إلى عدد من المحاور الاستراتيجية الرئيسية في ميادين السياسة، والاقتصاد والاستثمار، والابتكار، والثقافة، والتكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي، والعمل المناخي واتجاهات الطاقة المستقبلية، فضلاً عن الخطط المستقبلية، بما يخدم استراتيجية حكومة دولة الإمارات. يذكر أن «ملتقى السفراء ورؤساء البعثات التمثيلية للدولة في الخارج» يشكل فرصة مهمة للتفاعل والحوار وتبادل الآراء والأفكار مع القادة والمسؤولين في الدولة وسفراء وممثلي البعثات التمثيلية في الخارج بشأن المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، بما يسهم في تعزيز دور الدبلوماسية الإماراتية والسياسة الخارجية للدولة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عبدالله بن زايد الإمارات ملتقى السفراء وزارة الخارجية

إقرأ أيضاً:

بينها تكثيف التنسيق.. تفاصيل المشاورات السياسية بين المملكة وبنغلاديش

استقبل صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، بمقر الوزارة في الرياض، نظيره البنغلاديشي الدكتور حسن محمود.
وترأس سمو وزير الخارجية ونظيره البنغلاديشي، الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين البلدين.العلاقات بين السعودية وبنغلاديشوجرى خلالها بحث تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات خاصةً السياسية منها.
أخبار متعلقة القيادة تهنئ الحاكم العام لكندا بذكرى يوم بلادهاترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلاميكما نوقش تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في القضايا التي تهم البلدين الشقيقين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المشاورات السياسية بين المملكة وبنغلاديش - وزارة الخارجية المشاورات السياسية بين المملكة وبنغلاديش - وزارة الخارجية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });المشاورات السياسية بين السعودية وبنغلاديشعقب ذلك أقام سمو وزير الخارجية مأدبة غداء على شرف وزير خارجية جمهورية بنغلاديش والوفد المرافق له.
حضر جولة المشاورات السياسية وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السفير الدكتور سعود الساطي، ومدير عام الإدارة العامة للدول الآسيوية السفير محمد المطرفي.

مقالات مشابهة

  • وزارة الخارجية توفر تصديقها الرقمي استباقياً عبر القنوات الرقمية الخاصة بمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي
  • بيني غانتس للسفراء الأوروبيين: لبنان سيدفع ثمن تصرفات حزب الله
  • بينها تكثيف التنسيق.. تفاصيل المشاورات السياسية بين المملكة وبنغلاديش
  • «الهجرة»: نعمل ليلا ونهارا لتلبية احتياجات وطلبات المصريين في الخارج
  • “الفجيرة الاجتماعية الثقافية” و”الإمارات لبر الوالدين” تنظمان “ملتقى عزوتنا”
  • سر تصدر عواطف حلمي للتريند.. تفاصيل
  • مركز باحثي الإمارات للدراسات يكشف خططه المستقبلية
  • شرطة أبوظبي تشارك بورش عمل برنامج «خطوة»
  • ملتقى فلسطينيي الخارج يطلق مبادرتين لدعم المقاومة وتشكيل تحالف دولي
  • ينطلق اليوم.. أهم المعلومات عن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي