دبي (وام)

أخبار ذات صلة الأرشيف والمكتبة الوطنية يوقع اتفاقية خدمات مهنية مع جامعة بيلْر الأميركية بول لينش: الرواية تأخذنا إلى الظلمة العميقة في تجربتنا الإنسانية

شهد الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني، رئيس مجلس إدارة مطار رأس الخيمة الدولي، انطلاق فعاليات ملتقى «المبدعين العرب» بنسخته الثانية في دبي.


ويعد هذا الحدث الأضخم والأول من نوعه في دبي، والذي تنظمه مؤسسة «إس» لتنظيم وإدارة الفعاليات ضمن أنشطتها المبتكرة والمميزة لدعم رؤى الشباب وطموحاتهم بشعار«إبداع بلا حدود».
واحتضن الملتقى مبدعين من مختلف الدول العربية في مجالات متنوعة بين متحدثين ومشاركين جمعهم الإبداع وحب المعرفة والرغبة في إبراز مواهبهم وإبداعاتهم التي تجسدت في كتب ملهمة ولوحات فنية وابتكارات استثنائية.
كما تضمن الملتقى عروضاً شائقة في مواضيع متباينة وجلسات حوارية متميزة، بحضور هيثم العجماني وسارة أحمد الضعيف الرئيس التنفيذي للمؤسسة التي عبرت عن سعادتها بالملتقى وإعجابها بالمحاور التي تناولها المبدعون، وأكدت أن المؤسسة مستمرة في دعمها وإطلاقها للعديد من الملتقيات التي تحمل الأهداف والغايات النبيلة نفسها في كل إمارات الدولة.
وأكد الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي أن نجاح ملتقى «المبدعين العرب» في نسخة الثانية يعتبر دافعاً ومحفزاً للعمل أكثر من أجل تقديم ملتقيات أكثر إشعاعاً وتنوعاً تدفع بحركة الإبداع إلى أفضل مستوياتها من خلال استقطاب النخب والمفكرين والمبدعين وأهل الاختصاص في مجالات التفكير الإبداعي، لاعتماد أفضل الممارسات والرؤى كي تكون مسيرة الإبداع مثالاً يحتذى به على المستوى الدولي.
وقال «إن دولة الإمارات بتوجيهات القيادة الرشيدة تعد الحاضنة المثلى للإبداع والابتكار ورعاية المبدعين العرب، والموقع الريادي لتطوير قدرات المبدعين ورعاية الإبداع من أجل رفاهية الإنسان وتقدمه».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سالم بن سلطان القاسمي الإمارات دبي المبدعین العرب

إقرأ أيضاً:

انطلاق ملتقى تحالف جامعات القاهرة الكبرى للموسيقى (صور)

في أمسية فنية وأجواء مبهرة، انطلقت فعاليات الملتقى القمي الأول لتحالف جامعات القاهرة الكبرى للموسيقى والكورال في جامعة عين شمس. 

ويعد هذا الحدث الأول من نوعه الذي تبنته جامعة عين شمس في ظل رؤيتها الجديدة لدعم الانشطة الطلابية والذي استضاف جامعات القاهرة وحلوان وبنها. 

وشهد الملتقى الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية والدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس. 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، والدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس، والفنان طارق الدسوقي والفنان محمد ثروت ولفيف من نواب رؤساء الجامعات وعمداء ووكلاء الكليات. 

وقدم الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابي الطلابية، شكره وتقديره لرؤساء الجامعات، والضيوف الكرام، وشباب مصر، معربًا عن فخره بتواجده في جامعة عين شمس.

وأكد حرص الوزارة على إشراك الطلاب في الأحداث الوطنية الكبرى، وتعزيز شعورهم بالانتماء والمسؤولية، ودعم قدراتهم الفنية.

وهنأ الطلاب على الأفكار الجديدة والبنّاءة، وأشاد بالتحالفات الجديدة التي تم تشكيلها ودعمها من رؤساء الجامعات. 

كما عبّر عن بالغ تقديره لاستضافة الجامعات الكبرى في رحاب جامعة عين شمس، مؤكدًا أن لهذه الاستضافة أثر كبير على التعاون  والتواصل المستمر والدائم. 

أهداف ملتقى تحالف جامعات القاهرة الكبرى للموسيقى

 

ورحب الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس بالحضور الكريم  مبديا سعادته باستضافة الملتقى القمي الأول لتحالف جامعات القاهرة الكبرى للموسيقى والكورال، مشيرا إلى أن الملتقى يعكس روح التعاون والإبداع التي نهدف إلى تعزيزها بين الجامعات المختلفة.

وأضاف رئيس جامعة عين شمس ان ملتقى جامعات القاهرة الكبرى ليس مجرد حدث فني وثقافي بل هو منصة لتبادل الأفكار والخبرات، وفرصة لتطوير المواهب الطلابية في مجال الموسيقى والكورال مشيرا الى إيمان الجامعة بأن الفنون تلعب دورًا حيويًا في تشكيل الهوية الثقافية لمجتمعاتنا، وأن تعزيز التعاون بين مؤسسات التعليم العالي في هذا المجال يساهم في خلق بيئة فنية نابضة بالحياة.

ودعا رئيس جامعة عين شمس جميع المشاركين إلى الاستفادة القصوى من هذا التحالف وان يكون تقليدا سنويا يجمع دائما اعرق الجامعات المصرية.

وشهد الحفل الذي استمر قرابة الأربع ساعات فقرات فنية من الموسيقى والكورال للجامعات المشاركة وتنوعت ما بين الميدلى الوطنية والاغاني الفردية والجماعية.

مقالات مشابهة

  • مجلّة “مجمع اللّغة العربيّة” في ملف خاص: سلطان القاسمي يخطّ أفقًا جديدًا للعربيّة
  • سلطان بن أحمد القاسمي يفتتح فعاليات الدورة الـ 11 من ملتقى الشارقة للخط
  • انطلاق ملتقى تحالف جامعات القاهرة الكبرى للموسيقى (صور)
  • رئيس منطقة مطروح الأزهرية يشهد انطلاق فعاليات «أنا الراقي بأخلاقي» بمعهد فتيات النجيلة
  • رئيس أزهر مطروح يشهد انطلاق فعاليات «أنا الراقي بأخلاقي» بمعهد فتيات النجيلة
  • عبدالله بن سالم وسلطان بن أحمد يعزيان آل الجروان وبوالزود
  • عبدالله بن سالم وسلطان بن أحمد يعزيان في وفاة عبدالباسط بوالزود وموزة محمد الجروان
  • سلطان القاسمي يثمّن انتهاء طباعة 127 مجلداً للمعجم التاريخي للغة العربية
  • سلطان القاسمي يعلن انتهاء طباعة الـ 127 مجلداً للمعجم التاريخي للغة العربية وإطلاق الموسوعة العربية الشاملة
  • سلطان القاسمي يعلن انتهاء طباعة الـ 127 مجلدا للمعجم التاريخي للغة العربية وإطلاق الموسوعة العربية الشاملة