قال الإعلامي عمرو أديب، إنه حال استمرار انخفاض سعر الدولار في السوق السوداء، ستهدأ الأسعار كثيرًا، لافتا إلى أنه علينا انتظار عودة السوق للعمل غدا لنرى سعر الدولار.

سعر الدولار

وأشار أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، إلى أن حركة بيع الدولار في السوق الموازي متوقفة اليوم، معلقًا: "تجار السوق السوداء بيشتروا الدولار من الناس ورافضين بيعه لهم.

. إحنا عندنا خناقة بين مشمش وهم تجار السوق السوداء وقدرة الدولة على توفير الدولار".

حصريا ظهرت هنا.. "اعرف نتيجتك بالدرجات" نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 برقم الجلوس رابط نتائج 3 إعدادي محافظة الفيوم - الشرقية - القليوبية - المنوفية - أسيوط - الغربية فوز ساحق للاتحاد برباعية نظيفة ضد الفيصلي في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

وأضاف أن السوق متوحش وقاتل، و"مبيهزرش"، منوها بأن الأهم في سعر الدولار بالنسبة للمواطن هو انخفاض أسعار السلع، متابعًا: "في حالة ارتياح وتفاؤل لأننا كنا رايحين سكة اللي يروح ميرجعش".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدولار سعر الدولار سعر الدولار في السوق السوداء الحكاية عمرو أديب سعر الدولار

إقرأ أيضاً:

ضبط عملات أجنبية في السوق السوداء بقيمة 7 ملايين جنيه

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، مديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا الاتجار فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة (7 ملايين جنيه). تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 ونصت المادة 233 من القانون على "يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد على عشر سنوات وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تجاوز خمسة ملايين جنيه أو المبلغ المالي محل الجريمة أيهما أكبر، كل من تعامل فى النقد الأجنبي خارج البنوك المعتمدة أو الجهات التي رخص لها في ذلك، أو مارس نشاط تحويل الأموال دون الحصول على الترخيص طبقاً لنص المادة (209 ) من هذا القانون، التي تنص على "أنه لمجلس إدارة البنك المركزى أن يرخص للشركات بتقديم خدمات تحويل الأموال، ويجب أن تتخذ شركة تحويل الأموال شكل شركة مساهمة مصرية، وألا يقل رأسمالها المصدر والمدفوع عن 25 مليون جنيه، ويحدد مجلس الإدارة بقرار منه قواعد وشروط وإجراءات الترخيص ونظام العمل فى شركات تحويل الأموال ونظام رقابة البنك المركزى عليها".

 

كما حددت المادة 233 أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيد على ثلاث سنوات، وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تجاوز خمسة ملايين جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من خالف أياً من أحكام المادتين (214، 215) من هذا القانونويعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وبغرامة لا تقل عن المبلغ المالي محل الجريمة ولا تزيد على أربعة أمعال ذلك المبلغ، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من خالف أياً من أحكام المادة (213 ) من هذا القانون، وفي جميع الأحوال تضبط المبالغ والأشياء محل الدعوى ويحكم بمصادرتها، فإن لم تضبط حكم بغرامة إضافية تعادل قيمتها 

.فيما نصت المادة 234 على: تعتبر أموال البنك المركزي وأموال البنوك أموالاً عامة في تطبيق أحكام قانون العقوبات، ونصت المادة 235 على: في الأحوال التي ترتكب فيها الجريمة بواسطة شخص اعتباري يعاقب المسئول عن الإدارة الفعلية للشخصي الاعتباري المخالف بذات العقوبات المقررة على الأفعال التي ترتكب بالمخالفة لأحكام هذا القانون، متی ثبت علمه بها، وكانت الجريمة قد وقعت بسبب إخلاله بواجبات الوظيفة، ويكون الشخص الاعتباري مسئولاً بالتضامن معه عن الوفاء بما يحكم به من عقوبات مالية وتعويضات، إذا كانت الجريمة قد ارتكبت من أحد العاملين به باسمه نيابة عنه.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • ضبط 25 طن دقيق أبيض قبل بيعه في السوق السوداء
  • ضبط 25 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الجمعة 27-9-2024
  • موعد انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.. هل نشعر بالبرودة؟
  • ضبط 11 طن دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء
  • ضبط عملات أجنبية في السوق السوداء بقيمة 7 ملايين جنيه
  • كم سجل سعر الدولار الآن؟.. أسعار العملات داخل البنك الأهلي.. الدينار والريال السعودي «رايحين على فين؟»
  • ضبط 200 ألف عبوة سجائر حجبها تجار لبيعها بالسوق السوداء
  • ضبط 35 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • انخفاض طفيف في أسعار الدولار: السوق المصرية تعكس التغيرات العالمية