أكد رامي فايز، عضو غرفة المنشآت الفندقية ونائب رئيس جمعية مستثمري السياحة بمرسى علم، أن تعاقب الإدارات واختلافها أمر أثر سلبًا على قطاع السياحة وأضر به، موضحًا ان هناك 11 ألف غرفة فندقية يحققون استيعاب يصل لـ 16 مليون سائح ونحتاج لزيادة 100% من الطاقة الفندقية، وهو أمر صعب على ارض الواقع.

وشدد "فايز"، خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي أم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي أم سي"، على أنه لابد من تعاقد مع طيران منخفض التكاليف من أجل زيادة وصول السياح إلى مصر، منوهًا بأن مصر تحتاج إلى الكم والكيف من السياحة المصرية، موضحًا أنه لابد أن يتم الاعتماد على السياحة  لتوفير الدولار والتعامل معها على أنها مشروع قومي للدولة بأكملها ومن الممكن أن تكون السياحة هو الحصان الرابح خلال الفترة الحالية ولابد من بناء فنادق جديدة والتعاقد مع طيران منخفضة التكاليف.

وتابع: "نعاني من فجوة دولارية مؤخرصا وقطاع السياحة يمكن ان يكون "الحصان الرابح" في الأزمة"، وعلى كل أجهزة الدولة التكاتف ودعم السياحة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السياحة قطاع السياحة السياح الدولار دعم السياحة

إقرأ أيضاً:

ليس من اليمن..الخبير العسكري فايز الدويري يُشعل غضب الحوثيين ..حدد موقع ومسار إطلاق الصاروخ فرط صوتي الذي استهدف اسرائيل

 

فجّر الخبير العسكري والإستراتيجي اللواء فايز الدويري مفاجأة صادمة للمليشيات الحوثية بشأن مكان انطلاق الصاروخ الفرط صوتي الذي تبنت المليشيات الحوثية اطلاقه يوم امس الاحد على تل أبيب.

 

واكد الدويري في حديثة لقناة الجزيرة على أنه ومن خلال التدقيق في مسار الصاروخ، يشير إلى احتمالية أن يكون قد أُطلق من العراق وليس من اليمن، استنادا إلى اتجاه قدومه من الشرق.


ويرى الدويري أن هناك توأمة وثنائية وازدواجية عمل ما بين الحوثي والمقاومة الإسلامية في العراق، مما يطرح تساؤلات جديدة عن مصدر الإطلاق الفعلي.

وفيما يتعلق بنوع الصاروخ، رجح الدويري أن يكون من طراز "طوفان" نظرا لمداه البالغ 1950 كيلومترا، مقارنة بصاروخ "بركان 2" الذي يبلغ مداه 1400 كيلومتر، وأشار في هذا السياق إلى تصريحات سابقة لمحمد عبد السلام -المتحدث باسم الحوثيين- وصف فيها الصاروخ بأنه "فرط صوتي".


وأوضح الدويري أن الصواريخ الفرط صوتية لا تمتلكها الا دول قليلة جدا منها روسيا والصين، وتقنيتها عالية ومعقدة.


وامس الاحد اعلن الناطق العسكري باسم مليشيات الحوثي الانقلابية يحيى سريع إن قوات جماعته نفذت - عملية نوعية استهدفت موقعا عسكريا في يافا بصاروخ فرط صوتي.

مقالات مشابهة

  • «غرفة السياحة» تخطر أعضائها بـ حظر التعامل مع كيانات موازية وتحذر من عقوبات
  • غرفة السياحة تحظر تعامل الشركات مع الكيانات غير الشرعية والغير مرخصة من الوزارة وعقوبات قانونية على المخالفين
  • غرفة السياحة تحظر تعامل الشركات مع الكيانات غير المرخصة بوزارة الآثار
  • «خطاب الضمان» يشعل أزمة داخل غرفة السياحة.. وشركات تلجأ للقضاء
  • استمرار الاستقرار في الأحوال الجوية والقاهرة تسجل 34 درجة.. فيديو
  • وزير السياحة عن تطوير منطقة الأهرامات: الجمال والخيل سيكون لها مسارين فقط
  • وزير السياحة: نخطط لإقامة معارض أثرية في اليابان ولندن
  • عملاق السياحة المصري بيكالباتروس يستحوذ على 4 فنادق مغربية
  • بلدية أبوظبي تؤكد على ضرورة تصنيف المنشآت عبر «تم»
  • ليس من اليمن..الخبير العسكري فايز الدويري يُشعل غضب الحوثيين ..حدد موقع ومسار إطلاق الصاروخ فرط صوتي الذي استهدف اسرائيل