أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم ثبوت مخالفة جمهور نادي الصفا للمادة (72-3) من لائحة الانضباط والأخلاق.

كما قررت اللجنة إلزام نادي الصفا بدفع غرامة مالية قدرها (200,000) مائتي ألف ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأشارت إلى إلزام نادي الصفا بلعب أول 5 مباريات قادمة على أرضه دون حضور الجمهور ضمن مسابقة دوري يلو للدرجة الأولى مع إغلاق كامل الملعب، وفقًا للمادة (23) من لائحة الانضباط والأخلاق.

#عاجل | لجنة الانضباط والأخلاق تقرر:

أولاً: ثبوت مخالفة جمهور نادي الصفا للمادة (72-3) من لائحة الانضباط والأخلاق

ثانياً: إلزام نادي الصفا بدفع غرامة مالية قدرها (200,000) مائتي ألف ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم

ثالثاً: إلزام نادي الصفا بلعب أول 5 مباريات قادمة على…

— الإخبارية - رياضة (@sport_ekh) February 4, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: نادي الصفا الانضباط والأخلاق

إقرأ أيضاً:

صامويل إيتو يخضع للتحقيق أمام لجنة الانضباط لـ”الكاف”

تمت استدعاء صامويل إيتو، رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم في الكاميرون، أمام لجنة التأديب في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” يوم الثلاثاء الماضي. تم الاستماع إلى إيتو فيما يتعلق باتهامات بالتلاعب في مباريات دورة الترقية في الدوري المحلي لصالح عدة أندية مرتبطة به.

عند وصوله إلى القاهرة، طلب إيتو من الكاف بث الجلسة التي سيمثل فيها أمام لجنة الانضباط لتوضيح الحقائق أمام الرأي العام في بلاده.

ووفقًا لصحيفة “أفريكا فوت يونايتد” الكاميرونية، يتهم إيتو بالمساعدة في التلاعب بالمباريات لصالح نادي فيكتوريا يونايتد المقرر أن يصعد إلى الدرجة الأولى (النخبة الأولى) في موسم 2022-2023.

تم تسريب تسجيل صوتي يظهر فيه إيتو ويبدو أنه يبرم اتفاقًا مع فالنتين نكوين، رئيس نادي فيكتوريا يونايتد، وقد أثار هذا التسجيل نقاشًا على وسائل التواصل الاجتماعي.

كما يُشتبه أيضًا في وجود تضارب في المصالح بسبب عقده مع شركة الرهان المسؤولة عن الدوري الكاميروني، مما قد يؤدي إلى إيقافه في الأيام القادمة.

وأصدر صامويل ايتو بيانًا رسميا من القاهرة قبل ساعات أكد فيه: “صامويل إيتو يتمنى البث المباشر لتجربة الأداء الخاصة به في كأس أفريقيا”.

رئيس الاتحادية الكاميرونية لكرة القدم طلب من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم السماح بالبث المباشر لجلسته أمام لجنة التحكيم التأديبية، هذا المطلب الذي يعبر عن رغبة عميقة في الشفافية لا يعبر بأي حال عن تحدٍّ للكيان المعني بعيدا عن وجهة النظر لأن مصداقية الكونفدرالية القارية ضرورة تهم أي زعيم رياضي إفريقي جاد. هذا الطلب صيغ لإزالة أي غموض في سياق إغراق الجهات السياسية الكاميرونية في الإجراء، التي تحالفت مع المصالح الشخصية المحددة.

يذكر صموئيل إيتو، إذا لزم الأمر، أنه قاد مهنة دولية دون أي غش وفي مراعاة حذر لقيم الرياضة والقواعد السارية. لذلك، فهو يرغب في غسل شرفه في الاحترام الصارم لحقوقه في الدفاع عن أي إشهار الجمهور هو أحد المبادئ الأساسية.

لذلك، فهو يعتزم ربط لاعبي كرة القدم القارية وعامة الجمهور بالبحث عن الحقيقة التي تشكل موضوع هذا الإجراء. باعتبار أن حوكمة رياضتنا لا يمكن أن تخفي الاحترام والاعتبار للاعبيها، فهو يدعو بتواضع الكاف إلى أن يكون بيتا زجاجيا يحكم فيه القادة المنتخبين للاتحادات الأعضاء بالإنصاف والشفافية.

الشروق الجزائرية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • رسميا.. القادسية السعودي يضم ناتشو من ريال مدريد (صور)
  • نادي القادسية السعودي يعلن تعاقده مع قائد ريال مدريد ناتشو
  • صامويل إيتو يخضع للتحقيق أمام لجنة الانضباط لـ”الكاف”
  • تفاصيل عقد ناتشو مع نادي القادسية السعودي
  • ناتشو يكشف أسباب اختياره نادي القادسية ورفض العروض الأوروبية
  • القادسية السعودي يعلن تعاقده مع "ناتشو" قادماً من ريال مدريد
  • ميركاتو 2024.. القادسية السعودي يعلن ضم ناتشو فيرنانديز من ريال مدريد
  • ماذا قدم ناتشو مع ريال مدريد بعد رحيله إلى الدوري السعودي؟
  • رونالدو يوجه رسالة مؤثرة إلى ناتشو بعد إعلان رحيله عن ريال مدريد
  • ريال مدريد يعلن رحيل قائد الفريق وتقارير عن قرب انتقاله للدوري السعودي