استقبل مجلس إدارة الغرفة التجارية بمحافظة دمياط برئاسة محمد عبد اللطيف فايد، “ڤيكتوريا”، القائم بأعمال السفير، بسفارة كينيا، وتوبياس المستشار التجاري لدولة كينيا.

جاء ذلك بحضور كل من ايمن رخا نائب أول رئيس الغرفة التجارية، سمير شطا نائب ثاني رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية، وسام عبد القادر أمين صندوق الغرفة التجارية المساعد، محمد موسى عضو مجلس إدارة الغرفة، محمد الحبشي عضو مجلس إدارة الغرفة، الدكتور محمد العرابي عضو مجلس إدارة الغرفة ، عمرو مكاوي عضو مجلس إدارة الغرفة، محمد صلاح دعدور عضو مجلس إدارة الغرفة ، أحمد أمين عبد الغني أمين عام الغرفة التجارية بدمياط.

وأكد الاجتماع  بين الطرفين عن الاتفاق على ضرورة إبرام بروتوكولات بين مصر وكينيا واتفاقيات على توطيد العلاقة بين الغرفة التجارية بدمياط والغرف التجارية بكينيا وذلك لبحث سبل التعاون والتبادل التجاري والاقتصادي. 

وتم تسليط الضوء على السوق الصناعي بدمياط والتي تشتهر بصناعة الاثاث على اعلى مستوى وأيضا صناعة السفن  وصناعة منتجات الألبان والحلويات وبضرورة الاستفادة من هذا اللقاء بفتح أسواق في كينيا كبوابة للسوق الافريقي .

وايضا الاستفادة من هذه الدول باستيراد الاخشاب حيث تشتهر كينيا وجيرانها بالغبابات الغنية بالأشجار .

كما طالب رئيس الغرفة، بفتح أسواق من خلال افتتاح معارض بدولة كينيا الشقيقة دائمة ومؤقتة وكذلك بتسهيل عملية التبادل التجاري في استخراج التأشيرة لكينيا  ودعم أسعار الأماكن المقام عليها المعارض وفي المقابل سيتم تسهيل الإجراءات لفتح معارض للاخشاب والمنتجات الخاصة بدولة كينيا في مصر.

وأشاد  الملحق التجاري بحسن استقبال رئيس الغرفة التجارية وإعجابه بمحافظة دمياط كموقع جغرافي مميز وكبلد صناعي يجب الاستفادة من المنتجات التي تنتجها وبضرورة التعاون المشترك بين البلدين خاصة بعد زيارته لبعض الأماكن التي تقوم بتصنيع الاثاث وبمقابلة مصنعي السفن و الحلويات.

دمياط .. إزالة 12 حالة تعد على أملاك الدولة بشرباص

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دمياط إدارة الغرفة التجارية اتفاقيات الأثاث الدمياطي التبادل التجاري الغرف التجارية عضو مجلس إدارة الغرفة الغرفة التجاریة

إقرأ أيضاً:

العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستقبل وفدًا من الغرفة التجارية المصرية - البريطانية

استقبلت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD وفدا رفيع المستوى من الغرفة التجارية المصرية - البريطانية، ضم (30) من ممثلى كبرى الشركات البريطانية الرائدة فى مجال البنية التحتية، بالإضافة إلى (10) مرافقين، حيث يأتى ذلك فى إطار سلسلة الزيارات والجولات التى تنظمها الشركة لترويج وزيادة الاستثمارات داخل هذا المشروع القومى الضخم.

وكان فى استقبال الوفد المهندس خالد محمود عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD ، حيث أشاد بعمق العلاقات التاريخية والاقتصادية التى تربط مصر والمملكة المتحدة، وحرص الشركة على تعزيز التعاون مع الشركات البريطانية فى مختلف المجالات، خاصةً فى مجال البنية التحتية، لما تمثله من ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة.

وخلال الزيارة قدم المهندس عباس للوفد عرضًا تقديميا شاملًا عن العاصمة الإدارية الجديدة، تناول فيه رؤيتها الاستراتيجية ومخططاتها المستقبلية، والمشاريع الضخمة الجارى تنفيذها، وفرص الاستثمار المتاحة فى مختلف القطاعات، كما أوضح الاهتمام الكبير الذى توليه الدولة المصرية لتطوير العاصمة الإدارية الجديدة، وجعلها مركزًا اقتصاديًا وتجاريًا عالميًا يضاهى أرقى المدن فى العالم.

المهندس خالد محمود عباس

وتضمنت الزيارة جولة ميدانية شاملة فى مختلف أنحاء العاصمة الإدارية الجديدة، اطلع خلالها الوفد على سير العمل فى مشاريع البنية التحتية الضخمة، وشاهد عن كثب أحدث التقنيات المستخدمة فى تنفيذها.

وأعرب أعضاء الوفد عن إعجابهم الشديد بما شاهدوه من تقدم هائل على أرض الواقع، مؤكدين رغبة شركاتهم فى المشاركة فى هذه المشاريع الضخمة، والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة التى تقدمها العاصمة الإدارية الجديدة.

واختتمت زيارة الوفد بعقد لقاءات ثنائية بين ممثلى الشركات البريطانية ونظرائهم المصريين، تم خلالها مناقشة فرص التعاون المشترك وإمكانيات الاستثمار فى مختلف المجالات، حيث أكد الجانبان أهمية تعزيز الشراكة بين الشركات المصرية والبريطانية، للمساهمة فى تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة فى البلدين.

مقالات مشابهة

  • بدء إنشاء مستشفى عام بمدينة المنيا الجديدة
  • «التمثيل التجاري» يوقع بروتوكول تعاون مع «وفا بنك» لزيادة الصادرات المصرية لإفريقيا
  • «التمثيل التجاري» ومجموعة «وفا بنك» يوقعان بروتوكول تعاون لزيادة صادرات مصر لأفريقيا
  • «الغرفة التجارية»: تطور هائل في صناعة الأجهزة المنزلية بمصر آخر عامين
  • طرح فرصًا استثمارية في المدينة المنورة
  • أمين صندوق الغرف: ثورة 30 يونيو سطرت ملحمة خالدة للحفاظ على هوية الوطن
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع راية لمراكز البيانات لدعم برنامج "تقدر"
  • بروتوكول تعاون بين بنك مصر وشركة راية لدعم برنامج «تقدر»
  • العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستقبل وفدًا من الغرفة التجارية المصرية - البريطانية
  • انتخابات «المطاعم السياحية».. تشكيل مجلس إدارة الغرفة وأسماء المعينين