شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن طقس الغد شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والعظمى بالعاصمة 37 درجة، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية ، أن يشهد غدا الخميس ، استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة ، ليسود طقس معتدل الحرارة فى الصباح الباكر على كافة الأنحاء، شديد .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات طقس الغد شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والعظمى بالعاصمة 37 درجة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

طقس الغد شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والعظمى...
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الخميس ، استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة ، ليسود طقس معتدل الحرارة فى الصباح الباكر على كافة الأنحاء، شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل رطب ليلا على كافة الأنحاء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يشهد غدا نشاط رياح محدود على بعض المناطق، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غد الخميس:  القاهرة العظمى 37  درجة والمحسوسة 40 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجة، وأسوان العظمى 44 درجة والمحسوسة 45  والصغرى  29 درجة  .

يذكر أن الانقلاب الصيفي هذا العام 2023م ححدث عند الساعة (5:59) مساءً بتوقيت القاهرة الصيفي الأربعاء 21 يونية، ويبلغ طول فصل الصيف هذا العام 93 يوماً و 13 ساعة 52 دقيقة.

والشمس تدور في مدار ظاهري بالنسبة إلى نجوم الخلفية السماوية التي تظهر ثابتة في السماء، ويعرف هذا المدار بدائرة البروج ويميل مستوى دائرة البروج مع مستوى دائرة الاستواء السماوي بزاوية، قدرها 23 درجة و 27 دقيقة وهي الزاوية نفسها التي يميل بها محور دوران الكرة الأرضية عن العمودي على مستوى مدارها، ونتيجة لدوران الأرض حول الشمس وميل محورها على مستوى مدارها بهذه الزاوية تحدث الفصول الأربعة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجة والصغرى

إقرأ أيضاً:

نشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار.. حالة الطقس في السعودية اليوم

تشهد اغلب مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية نشاط واضح للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية من مناطق مكة المكرمة، عسير وجازان كذلك على أجزاء من منطقة نجران. 
وأوضح المركز الوطني للأرصاد السعودي، عبر موقعه الاإلكتروني حول تقريره اليومي عن حالة الطقس، أنه متوقع تكون السحب الرعدية الممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة. في حين تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على أجزاء من المنطقة الشرقية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم 1-7-2024 

         
ونستعرض درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في عدد من مدن السعودية:

درجة الحرارة في مكة المكرمة العظمى 43 والصغرى 32.
درجة الحرارة في المدينة المنورة العظمى 42 والصغرى 29.
درجة الحرارة في الرياض العظمى 45 والصغرى 29.
درجة الحرارة في جدة العظمى 40 والصغرى 29.
درجة الحرارة في الدمام العظمى 47 والصغرى 29.
درجة الحرارة في تبوك العظمى 39 والصغرى 27.
درجة الحرارة في أبها العظمى 31 والصغرى 19.
درجة الحرارة في حائل العظمى 40 والصغرى 26.
درجة الحرارة في الباحة العظمى 29 والصغرى 19.
درجة الحرارة في عرعر العظمى 40 والصغرى 29.
درجة الحرارة في جازان العظمى 39 والصغرى 34.
درجة الحرارة في نجران العظمى 40 والصغرى 28.
درجة الحرارة في الخرج العظمى 46 والصغرى 31.
درجة الحرارة في طريف العظمى 35 والصغرى 23.
درجة الحرارة في الطائف العظمى 31 والصغرى 23.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • حالة الطقس في مصر اليوم - الاثنين 1 يوليو 2024
  • نشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار.. حالة الطقس في السعودية اليوم
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة طقس الغد
  • تحذيرات من الأرصاد للمصطافين بشواطئ البحر المتوسط
  • اليوم.. طقس حار رطب والعظمي بالقاهرة 35 درجة
  • حار رطب نهارا.. الأرصاد تعلن حالة طقس غدا
  • الأرصاد تعلن عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • إسكندرية 31 درجة.. الأرصاد تتوقع طقس غدًا وتؤكد انخفاض في درجات الحرارة