قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الفترة المقبلة ستشهد انخفاضًا في أسعار السلع سواء الأرز أو السكر، لأن ارتفاع الأسعار كان مرتبطًا خلال الفترة السابقة بالدولار، حيث قام العديد من التجار بتخزين الكثير من السلع طمعًا في ارتفاع الأسعار. 

نشأت الديهي: مصر لديها سلع كثيرة بدون استثناء 

وأضاف "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأحد، أن مصر تحتوي على كل السلع  بدون استثناء، ولن تحدث أزمة، خاصة خلال شهر رمضان ، معقبًا: "كل السلع متوفرة، ومش عايزين نخاف، مصر لديها مخزون من السلع الرئيسية بصورة أكبر من المعدل العالمي".

 وتابع أن  الشعب المصري عليه أن لا يخشى من الغد، خاصة وأن الدولة تعمل بصورة كبيرة على ضبط الأسعار، معقبًا: "إن شاء الله هذا الوطن لن  يسقط، هذه الأمة لن تُضار، الشعب  المصري طيب وصبور ومتحضر ويعي جيدًا الخير والشر". 

وأشار إلى أنه لا يدافع عن الحكومة، ولكنه يدافع عن الوطن والتاريخ والجغرافية والمستقبل، وعلى كل ما يعتقد أنه صواب، منوها بأن أسوأ شيء هي محاولة خلق حالة من اليأس وخفض الروح المعنوية للأمة. 

وردًا على الشائعات حول بيع البلد بعد الحديث على بيع منطقة رأس الحكمة، قال "الديهي": "الاستثمار في منطقة رأس الحكمة ليس بيعًا، هذا الأمر خاطئ، العالم أجمع يعمل بهذا الشكل، والاستثمار والاقتصاد ليس له جنسية أو دين".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نشأت الديهي مصر ارتفاع الأسعار برنامج بالورقة والقلم فضائية TeN

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات الغذائية والمحال التجارية

قام اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، بحملة تموينية مفاجئة اليوم، استهدفت بعض المجمعات الغذائية والمحال التجارية بحي شرق وغرب، وبعض منافذ البيع المختلفة لضبط الأسعار ومحاربة الغش التجاري بكافة أشكاله، موجهًا بتحرير بعض المحاضر للمخالفين، وذلك ضمن جولاته الميدانية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية، والسلاسل الغذائية.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة وتلبية احتياجات المواطنين، رافق المحافظ، خلال الجولة الدكتور مينا عماد، نائب المحافظ، والمحاسب عدلي أبوعقيل السكرتير العام المساعد، وممدوح حماد وكيل وزارة التموين.

حيث فاجأ المحافظ سلاسل بيع السلع الغذائية واللحوم بحي شرق واستمع إلى شرح تفصيلي لأسعار السلع الغذائية الأساسية المعروضة مثل (المكرونة، والأرز، والسكر، وزيت الطعام، والدقيق، والعدس، والألبان، والجبن بمختلف أنواعها واللحوم والدواجن بأنواعها المختلفة، والبصل والخضراوات) التي تم تخفيض أسعارها بالمقارنة بمثيلاتها بالخارج واطمئن على السلع التي يتم بيعها وأسعارها وجودتها ومدى توافرها بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين، موجهًا بضرورة الإعلان عن الأسعار بشكل واضح وبطريقة مناسبة للمستهلك ونسبة التخفيض على كافة المنتجات الغذائية واللحوم والتأكد من تغليفها بطريقة صحية.

كما تفقد المحافظ الجمعية التعاونية الاستهلاكية بشارع يسري راغب بحي غرب أسيوط، ووجه بتحرير محضر لمدير المكان لعدم الإعلان عن أسعار المواد الغذائية والمنتجات واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية، واستكمل المحافظ جولته بتفقد بعض محال بيع اللحوم والأسماك واطمئن على جودة المنتجات المعروضة، موجهًا بتكثيف أعمال النظافة ومنع أية تعديات على الشارع.

والتقى المحافظ بعدد من المواطنين بالشارع وأمام المحال التجارية، مستمعًا لآرائهم في الأسعار ومدى توفر السلع الغذائية، فضلاً عن احتياجاتهم وطلباتهم من السلع، مؤكدًا على مواصلة مثل هذه الحملات بمشاركة مسئولي التموين والصحة بهدف الوقوف على مدى الالتزام والتأكد من جودة المنتجات المعروضة والنهوض بالخدمات المقدمة للمواطن والحفاظ على صحته، ومكافحة الغش التجاري، وضبط السلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية وضبط الأسعار خاصة السلع الأساسية التي يحتاجها المواطنون يوميًا والكشف عن أي مخالفات في طرق التخزين والصلاحية حفاظًا على صحة المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، لافتًا إلى أنه لا تهاون مع المخالفين حفاظًا على أرواح مواطني المحافظة، موضحًا أن تلك الإجراءات تأتي تنفيذًا لتكليفات الدولة بإحكام الرقابة على الأسواق.

كما وجه المحافظ، رؤساء المراكز والأحياء بالتعاون مع كافة الجهات والتوسع في توفير أماكن بالمراكز والأحياء لإقامة شوادر ومنافذ المواد الغذائية دون زحام أو تكدس مروري خاصة بالمناطق الأكثر احتياجًا لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وذلك تحت إشراف مديرية التموين وكافة الجهات الرقابية لضمان سلامة وجودة المنتجات المعروضة.

يُذكر أن محافظ أسيوط قد أعلن عن تخصيص خطوط ساخنة لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين بخصوص مواجهة جشع التجار واحتكار السلع والمواد الغذائية والغش التجاري بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية على مدار 24 ساعة على أرقام غرفة عمليات المحافظة ومركز سيطرة الشبكة الوطنية (2135858/ 088) ورقم (2135727/ 088) و(2135670/ 088) أو إرسال الصور والشكاوى عن طريق برنامجي (واتس آب - تليجرام) على مدار 24 ساعة على رقم (01066628906) بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة www.shakwa.eg لتلقي البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة والتعامل السريع معها.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات الغذائية والمحال التجارية
  • «فاو»: استقرار في أسعار السلع العالمية خلال يونيو الماضي
  • هل يتم وضع تسعيرة جبرية على السلع لضبط الأسعار؟ وزير التموين يُجيب (فيديو)
  • بينها فرض تسعيرة جبرية.. وزير التموين يكشف خطة الوزارة للسيطرة على الأسعار
  • أحمد موسى يزف بشرى سارة بشأن حل أزمة نقص الأدوية
  • موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. بشرى سارة لمحدودي الدخل
  • بشرى سارة للجدي.. توقعات الأبراج وحظك اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • استراتيجية واضحة لمراقبة الأسواق وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مناسبة
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024.. بشرى سارة من المالية
  • بشرى سارة من «الأرصاد» بشأن طقس الساعات المقبلة