قبل بدء الموسم الرمضانى لعام 2024 بأسابيع قليلة، انضم عملان جديدان إلى قائمة المسلسلات للمنافسة فى موسم رمضان المقبل، الذى يضم عدداً كبيراً من الأعمال المتنوعة، وأول هذه المسلسلات عمل درامى يحمل اسم «مليحة» من بطولة الفنان دياب، والمكون من 15 حلقة فقط، وهو من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

يقوم الفنان دياب ببطولة مسلسل «مليحة» للمرة الأولى خلال شهر رمضان، وذلك بعد نجاحه العام الماضى من خلال مسلسل «تحت الوصاية» المكون من 15 حلقة فقط، وشارك البطولة مع الفنانة منى زكى، وقد بدأ «دياب» تصوير مسلسله خلال الأيام الماضية، بالتعاون مع المخرج عمرو عرفة، حتى يتم تسليم أكبر عدد من الحلقات للقناة العارضة فى شهر رمضان المقبل.

اختارت المؤلفة رشا عزت الجزار مسلسل «مليحة» لتُلقى الضوء من خلال عمل درامى على الانتهاكات التى يعانى منها الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة من الاحتلال الإسرائيلى، خاصة خلال الأيام الماضية، وكإعلان رسمى من أبطال العمل تضامنهم مع القضية الفلسطينية، ويشارك فى بطولة المسلسل الفنانة ميرفت أمين، والفنان أمير المصرى، وأشرف زكى، وعدد آخر من الفنانين.

وانضمت الفنانة ياسمين صبرى للمنافسة فى شهر رمضان مؤخراً، من خلال مسلسل «رحيل» بعد غياب 3 سنوات عن الدراما، ويستعد فريق العمل لبدء التصوير خلال الأيام المقبلة بعد الانتهاء من التحضيرات النهائية واختيار جميع المشاركين.

وقرّرت الفنانة ياسمين صبرى أن يكون مسلسل «رحيل» مكوناً من 15 حلقة فقط، وتجسّد فيه شخصية فتاة شعبية تواجه الكثير من المشكلات وتتعقّد الأمور معها، وتحاول أن تصل إلى حلول، المسلسل من تأليف محمد عبدالمعطى، وإخراج إبراهيم فخر.

لم يكن هذا هو التعاون الأول بين ياسمين صبرى والمؤلف محمد عبدالمعطى، حيث سبق وتعاون مع ياسمين صبرى من خلال مسلسل «الأسطورة» مع الفنان محمد رمضان عام 2016، ومسلسل «حكايتى» مع المخرج أحمد سمير فرج عام 2019 فى أول بطولة مطلقة لها.

وتحدث الناقد السينمائى محمود قاسم عن ظاهرة انضمام مسلسلات حديثاً إلى المنافسة قبل انطلاق الموسم بأيام قليلة، قائلاً: «هذه الظاهرة صحية، وتحدث باستمرار فى المواسم السابقة، حيث إن المخرج والمؤلف وبطل العمل الرئيسى يقومون بتحضير المسلسل منذ فترة، ولكن يكون الإعلان عن العمل بشكل رسمى بعد وضع الخطوط العريضة للعمل».

ويعتقد «قاسم» أن غياب ياسمين صبرى لمدة 3 سنوات وعودتها من جديد بمسلسل «رحيل» فى صالحها، وسوف يمثل عودة قوية لها، خاصة مع تجديد التعاون مع المؤلف محمد عبدالمعطى، وعودتها للمنافسة فى رمضان هذا العام يدل على اختيارها الجيد للسيناريو.

واستكمل «قاسم» حديثه: «أتوقع أيضاً مسلسلاً مهماً وفارقاً فى المشوار الفنى للفنان دياب، حيث يشارك به كبطولة للمرة الأولى من خلال مسلسل مليحة، وكان من الضرورى عرض عمل يناقش القضية الفلسطينية هذا العام».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدراما موسم رمضان ياسمين صبرى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية من خلال مسلسل یاسمین صبرى

إقرأ أيضاً:

خاص| اعتذار محمد شاهين عن المشاركة في "سيد الناس" بسبب "لام شمسية"


اعتذر الفنان محمد شاهين، عن المشاركة في مسلسل "سيد الناس" بطولة الفنان عمرو سعد وإخراج محمد سامي، والمقرر عرضه في رمضان 2025.


وقال محمد شاهين في تصريح خاص لـ "الفجر الفني" إنه اعتذر عن المشاركة في مسلسل سيد الناس بسبب انشغاله بمسلسل آخر وهو "لام شمسية"، بطولة الفنانة أمينة خليل والمقرر عرضه في رمضان 2025.

وفي وقت سابق، نفى الفنان محمد شاهين تعاقده على المشاركة في مسلسل "سيد الناس" بطولة عمرو سعد والمقرر عرضه في موسم دراما رمضان 2025.


وأكد شاهين في تصريح خاص لـ "الفجر الفني" أنه فقط مرشح لأحد الأدوار في مسلسل "سيد الناس"، ولم يتعاقد على العمل بشكل رسمي حتى الآن.


فريق عمل مسلسل سيد الناس

 

مسلسل سيد الناس، مكون من 30 حلقة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي شعبي،  ويشارك في بطولة العمل كل من: عمرو سعد، إيمان العاصي، خالد الصاوي، إلهام شاهين، عماد زيادة، أحمد فهيم، أحمد رزق، طارق النهري، رضا إدريس، ريم سامي، ومنة فضالي، وجاري في الفترة الحالية التعاقد مع باقي أبطاله، ومن المقرر بدء تصويره الشهر المقبل، والعمل من تأليف وإخراج محمد سامي.

 

آخر أعمال الفنان محمد شاهين
 

الجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان محمد شاهين، هو مسلسل لحظة غضب المكون من 15 حلقة، وشارك في بطولته صبا مبارك، محمد شاهين، محمد فريد، علي قاسم، ناردين فرج، سارة عبدالرحمن، ريم خوري، وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف مهاب طارق، وإخراج عبدالعزيز النجار.


برنامج رامز جاب من الآخر
 

وكان الفنان محمد شاهين، قد حل ضيفا مع الفنان محمد لطفي في الحلقة الرابعة من برنامج المقالب "رامز جاب من الآخر"، عبر فضائية "إم بي سي مصر"، للفنان رامز جلال، والذي عرض في شهر رمضان الماضي.

 

صناع عمل مسلسل لام شمسية

 

وتعاقد مؤخرا الفنان محمد شاهين على مشاركة الفنانة أمينة خليل بطولة أحدث أعمالها الدرامية مسلسل “لام شمسية”، المقرر عرضة في موسم دراما رمضان المقبل 2025، ومن المقرر أن تستقر الشركة المنتجة على موعد بدء تصوير المسلسل خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • ياسمين صبري تثير الجدل حول تعاقدها على عمل فني جديد
  • تفاصيل مسلسل حكيم باشا لـ مصطفى شعبان
  • خاص| ملك قورة: أظهر بـ 6 شخصيات مختلفة في أولى بطولاتي المطلقة "كنبة حبشي"
  • مسلسلات رمضان 2025.. آيتن عامر تكشف حقيقة تعاقدها على مسلسل «الحلانجي»
  • أبرزهم «مكي والعوضي».. خريطة مسلسلات رمضان 2025
  • "عمة حنان مطاوع وأم ياسمين صبري".. سلوى عثمان تكشف عن أحدث أعمالها في رمضان 2025 (حوار)
  • خاص| اعتذار محمد شاهين عن المشاركة في "سيد الناس" بسبب "لام شمسية"
  • دراما رمضان 2025.. عصام السقا ينضم لمسلسل «فهد البطل»
  • دراما رمضان 2025.. منة فضالي تنضم لمسلسل «سيد الناس»
  • خاص| سلوى عثمان: "ضل حيطة فكرته جديدة وبحب ياسمين صبري على المستوى الشخصي"