شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن التدريب التقني تؤهل 3200 شاب وفتاة لصيد الأسماك، تأهيل 3200 شاب وفتاة ضمن مشروع تأهيل الكوادر الوطنية لمهنة صيد الأسماك في مختلف مناطق المملكة، حيث يؤدي البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "التدريب التقني" تؤهل 3200 شاب وفتاة لصيد الأسماك، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"التدريب التقني" تؤهل 3200 شاب وفتاة لصيد الأسماك

تأهيل 3200 شاب وفتاة ضمن مشروع تأهيل الكوادر الوطنية لمهنة صيد الأسماك في مختلف مناطق المملكة، حيث يؤدي البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة الحيوانية والسمكية، في وزارة البيئة والمياه والزراعة، بالشراكة مع شركة كليات التميّز، وبالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، دوره في إعداد الكوادر.

وأتم المتدربين والمتدربات التدريب العملي في أسواق الأسماك لمساري حلول وجسور في المشروع، إضافة إلى الرحلات البحرية للتدريب على الإبحار والصيد والصيانة لمساري بحار وفرسان، وتم التدريب في نطاق مدن الرياض، جدة، رابغ، المدينة، ينبع، القنفذة، جازان، فرسان، الليث وأملج، إضافة إلى الدمام والخبر والقطيف والأحساء والجبيل.

فيما بلغ عدد المتدربين في مسار بحار، الذي يستهدف قطاع الصيد، 2155 متدرب، ومسار جسور الذي يستهدف قطاع النقل والتوزيع 330 متدرب، وبلغت أعداد المتدربين في مسار فرسان الذي يستهدف قطاع الخدمات المساندة والتشغيل إلى 363 متدرب، ومسار حلول الذي يستهدف قطاع المبيعات والتسويق 352 متدرب ومتدربة.

خبرات وطنية

واستعان البرنامج بالخبرات الوطنية لنقل المعرفة للمتدربين في مجال الصيد والإبحار، وكذلك التعاون في مجال التدريب مع مركز خدمة المجتمع بالإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بجازان، والأكاديمية الوطنية البحرية بالجبيل، إضافة إلى الجمعيات التعاونية لصيادي الأسماك في مختلف المناطق للاستفادة من الخدمات المقدمة من وزارة البيئة والمياه والزراعة عبر البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة الحيوانية والسمكية.

مبادرة مهمة

يعد مشروع توطين مهنة صيد الأسماك في المملكة من المبادرات المهمة التي تساهم في خلق الوظائف المتعددة لتوطين مهنة الصيد، وتحسين الخدمات المساندة، ومساعدة الصيادين في تطوير وتحسين كفاءة الأداء لتنمية قطاع صيد الأسماك وزيادة أعداد المواطنين العاملين في هذا القطاع.

يمثل البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة الحيوانية والسمكية استراتيجية وطنية شاملة لتطوير قطاع الثروة الحيوانية والسمكية وتعزيز دوره الاقتصادي والتنموي، والاستفادة المثلى من الموارد الطبيعية للمملكة في مجال الثروة السمكية ورفع إنتاجها بشكل مستدام.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التدریب التقنی الأسماک فی

إقرأ أيضاً:

إنتشال جثة أحد ضحايا غرق باخرة صيد في تلمسان

إنتشلت مصالح الحماية المدنية بولاية تلمسان أحد ضحايا غرق باخرة صيد في تلمسان.

ويعتبر الضحية هو رابع صياد توفي بعد غرق باخرة لصيد السمك الأسبوع الماضي.

وتدخلت ذات المصالح من أجل عملية البحث والإنقاذ في البحر إثر غرق باخرة لصيد السمك. أين تم انتشال جثة ضحية متوفية (في عرض البحر)، ببلدية ودائرة الغزوات .

العملية  تمت بالتعاون والتنسيق مع حراس السواحل.كما سخّرت لها 17 غطاسا و3 زوارق مطاطية وسيارة إسعاف.

إاب اضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور[/capt

مقالات مشابهة

  • إنتشال جثة أحد ضحايا غرق باخرة صيد في تلمسان
  • دورات تدريبية لـ 270 شاب وفتاة على برامج الحاسب الآلي بالشرقية
  • وزيرة التعاون الدولي تبحث مع البنك الدولي تعزيز الشراكات في مجال التدريب المهني والتعليم الفني
  • المشاط تناقش تعزيز الشراكات في التدريب المهني والتعليم الفني مع "البنك الدولي"
  • المشاط تبحث مع البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية البرنامج المشترك لتطوير سوق رأس المال J-CAP
  • التدريب التقني والمهني بالباحة يعلن مواعيد القبول في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية
  • التدريب التقني والمهني بالجوف يعلن مواعيد القبول في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية
  • متحدث التدريب التقني يعلن مواعيد التسجيل بالكليات التقنية.. وقريبا افتتاح كليتين جديدة بأملج وتبوك
  • "التدريب التقني" تُعلن مواعيد القبول والتسجيل للفصل التدريبي الأول لعام 1446هـ
  • “التدريب التقني” تُعلن مواعيد القبول والتسجيل للفصل التدريبي الأول لعام 1446هـ