نجوم الفن، حسام شاهين يتوقع نجاح مهرجان العلمين الجديدة،‎توقع الفنان الشاب حسام شاهين، النجاح لمهرجان العلمين الجديدة، الذي يعد من .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر حسام شاهين يتوقع نجاح مهرجان العلمين الجديدة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

حسام شاهين يتوقع نجاح مهرجان العلمين الجديدة

توقع الفنان الشاب حسام شاهين، النجاح لمهرجان العلمين الجديدة، الذي يعد من أكبر المهرجانات الترفيهية الرياضية في الشرق الأوسط، والذي يقام لأول مرة تحت عنوان «العالم.. علمين».

وقال حسام، إن الفنان تامر حسني، سيقدم أول حفل غنائي في المهرجان يوم 21 يوليو الجاري، وسوف يتم الإعلان عن عدد من المفاجآت السارة في المؤتمر الصحفي.

ويقام المهرجان في الفترة من 13 يوليو إلى 26 أغسطس المقبل، على مدار 45 يوما، تستقبل خلالها مدينة العلمين الجديدة ما يقرب من مليون زائر من مصر والوطن العربي لحضور فعاليات المهرجان التي تتنوع ما بين الفعاليات الرياضية والمسابقات الترفيهية، فضلا عن حفلات غنائية لأشهر النجوم في مصر والعالم.

وأعلنت إدارة المهرجان، عن معظم تفاصيل فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، والذي يقام لأول مرة على أرض مصر، وعلى رأسها البطولات الرياضية والأحداث الترفيهية ومن بينها: بطولة لكرة القدم الشاطئية، بطولة ترياثلون سباق ثلاثي، بطولة بادل عالمية دولية، بطولة للتجديف.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الليلة.. انطلاق مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تطلق وزارة الثقافة اليوم الثلاثاء في الخامسة مساء، أولى فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الرابعة والعشرين، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، واللواء أكرم محمد جلال، محافظ الإسماعيلية.

يقام المهرجان بالتعاون بين وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، والعلاقات الثقافية الخارجية، ومحافظة الإسماعيلية، وبالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، وهيئة قناة السويس، وهيئة التنشيط السياحي.

وتعرض فرق الفنون الشعبية المصرية والأجنبية فقرات من فنونها الفلكلورية المبهجة في ديفيليه فني استعراضي أمام مبنى المحافظة القديم بشارع محمد علي، يشارك به 22 فرقة، منها 7 فرق من دول "الجزائر، المالديف، رومانيا، إندونيسيا، فلسطين، الأردن، الهند"، و12 فرقة تابعة لهيئة قصور الثقافة وهي "الإسماعيلية، الوادي الجديد، العريش، الشلاتين التلقائية، الحرية السكندرية، بورسعيد، أسوان، المنيا، أسيوط، الشرقية، النيل للموسيقي والغناء الشعبي، إسماعيلية أطفال"، بالإضافة إلى فرقتي ذوي الهمم "هيئة قناة السويس، وفرقة القلوب البيضاء" التابعتين لمحافظة الإسماعيلية، وفرقة وزارة الشباب والرياضة.

ويقام حفل الافتتاح الرسمي في الثامنة مساء غد الأربعاء 2 أكتوبر بقصر ثقافة الإسماعيلية، ويكرم المهرجان الدكتور عبد المنعم عمارة محافظ الإسماعيلية الأسبق ومؤسس مهرجان الإسماعيلية الدولي في عام 1985، والفنانة الكبيرة فريدة فهمي أيقونة الرقص الشعبي المصري، واسم الفنان محمد خليل المدير الأول للمهرجان، بجانب تكريم عدد من رموز الفن الشعبي في مصر الذين أثروا الفن الشعبي بالكثير من الأعمال والبصمات الفنية المميزة، وذلك خلال الندوات العلمية التي يتضمنها المهرجان، وهم الفنانين فوزي الجمل، منى مكي، إبراهيم الورداني، اسم المرحوم حسن سعد، اسم المرحوم يحيى مولر، ومحمود عيسى مدير فرقة تراث التنورة الأسبق، ومن الباحثين في الفولكلور الإسماعيلي الفنان أشرف عوض الله والشاعر مدحت منير ونشأت نجيب.

مهرجان الإسماعيلية الدولي الفنون الشعبية في دورته الرابعة والعشرين تقام فعالياته بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان أحمد الشافعي، ويتولى إداراته الفنان ماهر كمال، وتنفذ الفعاليات من خلال الإدارة العامة للمهرجانات برئاسة إيمان حمدي، والإدارة العامة للفنون الشعبية برئاسة الفنان محمد حجاج، وبالتعاون مع إقليم القناة وسيناء الثقافي، برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة الإسماعيلية، برئاسة شيرين عبد الرحمن.

وتقدم العروض الفنية في الفترة من 3 حتى 6 أكتوبر على مسارح: حديقة الشيخ زايد، حديقة الخالدين، نادي الأسرة، شاطئ الفيروز، نادي الدنفاه، بجانب عدد من مسارح مدينة فايد والقنطرة غرب والقصاصين.

ويشهد المهرجان تنظيم معرض للحرف البيئية، وإقامة ندوات علمية متخصصة في مجال الفنون الشعبية ومراحل تطورها، بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر د. مسعود شومان، وتختتم الفعاليات على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية يوم 7 أكتوبر بعرض فني يجمع الفرق المشاركة.

مقالات مشابهة

  • إلهام شاهين: سعيدة بالتكريم في مهرجان المونودراما وأكره الحروب وأنادي بالسلام
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يُكرم وزير الثقافة وعددًا من نجوم الفن
  • نجوم الفن في افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط
  • بالصور.. نجوم الفن في افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط
  • وصول الفنان هاني رمزي لاستلام جائزة التكريم من مهرجان أيام للمونودراما
  • وصول محسن منصور لحضور فعاليات افتتاح مهرجان أيام للمونودراما
  • الليلة.. انطلاق مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • نجوم الفن والإعلام يقدمون واجب العزاء في زوجة إسماعيل فرغلي
  • نجوم الفن يؤدون العزاء في زوجة إسماعيل فرغلي.. فيديو وصور
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم المبدعين