عرضت الكاتبة الصحفية والإعلامية داليا عبدالرحيم، نائب رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لملف الإسلام السياسي، تقريرا عن صناعة الأزمات الاقتصادية والمعيشية التي يفتعلها جماعة الإخوان الإرهابية لإسقاط الدول.

وقالت «عبدالرحيم»، خلال تقديمها برنامج «الضفة الأخرى» المُذاع عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن هذا التقرير الذي شاهدناه يذكرنا بشهر سبتمبر 2016، حينما ألقت الأجهزة الأمنية القبض على خلية "وحدة الأزمات" التي تم تشكيلها في محافظات مصر المختلفة، وطبقاً للأوراق التنظيمية التي تم ضبطها فإن هذه الخلايا تعمل على صناعة وتعميق واستثمار كل الأزمات التي تدخل ضمن نطاقها الجغرافي، بهدف تشتيت الإدارة المركزية في المحافظات واستنزاف مواردها وإفشالها في تنفيذ التنمية.

وأضافت «عبدالرحيم»، خلال تقديمها برنامج «الضفة الأخرى» المُذاع عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن خلية "وحدة الأزمات" وضعت خطة عامة لإرباك الدولة في مختلف القطاعات واستغلال حاجات المواطنين من أجل الضغط عليهم، وتحريضهم ضد الدولة، وصولاً إلى حراك شعبي يكون نواة لثورة جديدة يتم استغلاله في نهاية المطاف لتحقيق أهدافها الرامية إلى عودتهم للسلطة مرة أخرى، وشملت الخطة عدة محاور عن طريقة التعامل مع كل الملفات داخل الدولة وفي مقدمتها الخبز الصحة والتعليم والطرق والنقل والكهرباء والدعم.

ولفتت إلى أنه من ضمن اعترافات خلية "وحدة الأزمات" أنهم خلقوا أزمات وعملوا على تضخيمها للضغط على المواطنين، موضحة أن هذا هو هدف الإخوان وهذا هو أحد أسباب انتشار الشائعات، ولكن على الأرض حاولت الجماعة الإرهابية عقب 2013 التأثير بشكل فعلي على الاقتصاد خصوصا في ملفات الدولار والسلع الغذائية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكاتبة الصحفية والإعلامية داليا عبدالرحيم وحدة الأزمات الجماعة الإرهابية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الإصلاح الاقتصادي يحرص على استيعاب الأزمات بقدر الإمكان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّ سعي مصر جاء لعقد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي في ظل إيمانها العميق بأهمية مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة عبر برنامج إصلاح اقتصادي جاد يواجه بشجاعة الاختلالات الهيكلية في الاقتصاد المصري على مدى عقود مع مراعاة البعد الاجتماعي في الوقت ذاته.

وأضاف «مدبولي»، في كلمته ضمن فعاليات الجلسة الختامية لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، الذي نقلته قناة إكسترا نيوز: «ورغم أننا نواجه العديد من التداعيات التي لا يمكن إنكارها للأزمات الإقليمية والدولية على مصر والعديد من دول العالم، إلا أن برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري الذي بدأ تنفيذه قبل وقوع تلك الأزمات حرص على استيعاب وامتصاص هذه الأزمات بقدر الإمكان مع الاستمرار في تنفيذ مستهدفات برنامج الإصلاح، والتي يأتي على رأسها دعم دور القطاع الخاص عبر تنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة للاقتصاد المصري».

مقالات مشابهة

  • زيادة الأجور والمعاشات.. قُبلة الحياة لمواجهة تداعيات الأزمات الدولية المتلاحقة
  • وزير الخارجية يشيد بدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر
  • داليا عبدالرحيم: 30 يونيو ذكرى يوم عظيم وفارق بتاريخ مصر والمصريين.. باحث: "الإخوان" تبنت خيار العنف المسلح ضد الدولة.. والإرهابيون يقيمون بأوروبا باعتبارهم لاجئين ويحصلون على رواتب
  • رئيس الوزراء: الإصلاح الاقتصادي يحرص على استيعاب الأزمات بقدر الإمكان
  • مدبولي: ‏الأزمات العالمية شكلت تهديدا لأمن واستقرار العديد من الدول ومنها مصر
  • رئيس الوزراء: الأزمات العالمية شكلت تهديدا لأمن واستقرار العديد من الدول
  • مدبولي: الأزمات العالمية شكلت تهديدا لأمن واستقرار العديد من الدول
  • «مدبولي»: الأزمات العالمية شكلت تهديدا لأمن واستقرار العديد من الدول
  • بالفيديو .. إسرائيل تهدد الدول التي تعترف بفلسطين ببناء مستوطنات باسمها في الضفة الغربية
  • تأجيل محاكمة 57 متهما بـ "خلية الشروق" لهذا السبب