تقيم وزارة الإعلام معرض "ضوء الإعلام" ضمن معرض الدفاع العالمي الذي يرعاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، خلال الفترة من 4 - 8 فبراير 2024.
ويهدف معرض "ضوء الإعلام" إلى توفير تجربة مثرية للزوار من خلال تسليط الضوء على مستقبل المملكة، عبر عروض مرئية وفق أحدث المواصفات التقنية، التي تروي أبرز المنجزات والنجاحات التي تحققها المشروعات الوطنية التحولية الكبرى للجهات المشاركة.


ويعد معرض "ضوء الإعلام" أحد المنتجات الجديدة لمبادرة "واحة الإعلام"، التي تقيمها وزارة الإعلام بالتزامن مع الفعاليات والمناسبات الكبرى المحلية والدولية، لدعم مفهوم تقديم المعلومة، وتطوير التغطيات الإعلامية المواكبة للمؤتمرات والأحداث الدولية والمحلية.
ويقدم معرض "ضوء الإعلام" بصورة تقنية مبتكرة، أكثر من 10 مشروعات وطنية كبرى تتبع لـ 7 جهات أساسية هي: مشروع نيوم، وشركة الدرعية، ومؤسسة حديقة الملك سلمان، ومشروع القدية، ومشروع المسار الرياضي، وشركة تطوير المربع الجديد، ومبادرة كنوز، ممّا يمنح الزائرين تجربة شاملة في خلال 480 ثانية، يعيشونها بين الصوت والضوء والصورة، لإبراز معالم النهضة السعودية المواكبة لمستهدفات رؤية السعودية 2030.
ومن المتوقع أن تستفيد من معرض "ضوء الإعلام" أكثر من 800 وسيلة إعلامية محلية ودولية، ستشارك في تغطية معرض الدفاع العالمي، وتسليط الضوء على تجربة المملكة المتجددة والطموح في تحقيق الازدهار في جميع المجالات، إضافة إلى ما يقرب من 100 ألف زائر متوقع خلال أيام المعرض

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منتجات عبدالعزيز سلمان بن عبدالعزيز وزارة الإعلام

إقرأ أيضاً:

من هي صفاء أحمد المذيعة السورية التي اغتالتها إسرائيل؟

#سواليف

فارقت #المذيعة_السورية المعروفة #صفاء_أحمد الحياة، إثر #غارة نفذتها #مقاتلات_إسرائيلية على منطقة “المزة” وسط العاصمة #دمشق، فجر الثلاثاء.

ونعت وسائل إعلام سورية رسمية المذيعة الراحلة، وقال التلفزيون السوري في بيان رسمي: “الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون تزف المذيعة القديرة صفاء أحمد شهيدة إثر العدوان الإسرائيلي الغادر الذي تعرضت له العاصمة دمشق”.

وصفاء أحمد إعلامية سورية معروفة تخرجت من ‏كلية الآداب والعلوم الإنسانية في ‏جامعة “البعث” بمحافظة حمص عام 2000.

مقالات ذات صلة 6 شهداء في قصف مدرسة تؤوي نازحين بغزة 2024/10/01

والراحلة مقدمة برامج حوارية ومدربة لفن التقديم التلفزيوني، وتعمل في القناة الرسمية للبلاد.

وفي المرحلة الثانية من دراستها لتخصص الأدب الإنجليزي، تم اختيارها ضمن مسابقة لانتقاء مذيعات في تخصصات مختلفة، نظمتها وزارة الإعلام السورية.

ومن أبرز البرامج التي قدمتها الراحلة “رسالة حمص” و”رسالة حماه” و”في أروقة المحاكم” و”صباح سوري”، بالإضافة إلى برامج أخرى تناولت مواضيع اجتماعية وثقافية متنوعة.

واشتهرت صفاء، بحسب مختصين، بأسلوبها المتميز في تقديم البرامج والحوار، مع تركيزها على إبراز قوة الإعلام في توجيه الرأي العام.

وبرزت صفاء أحمد كناقدة للوضع الإعلامي في سوريا والعالم العربي، حيث أكدت في أكثر من مقابلة ومقال أنها ترى أن الإعلام مسّير إلى حد كبير، ويتبع أجندات معينة، وهو ما يجعل من الصعب تحقيق إعلام حّر ومستقل.

وانتقدت الراحلة بشدة الأوضاع الإعلامية الحالية، مثل تهميش دور المذيعات وإلقاء اللوم عليهن في بعض القضايا الإعلامية، مما يعكس تحديات المهنة في الظروف الحالية.

مقالات مشابهة

  • وزارة السياحة تعلن تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • مصر في الصدارة.. اليونيسف تشيد بجهود الدولة في القطاع الصحي
  • يونيسيف: وزارة الصحة المصرية تولي ملف صحة الطفل اهتمام كبير
  • وزارة الدفاع تفوز بتنظيم المؤتمر العالمي الـ 46 لـ"الطب العسكري" في أبوظبي
  • وزارة الخارجية تتابع تحضيرات استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي
  • وزارة الطاقة تطلق طلب عروض لمشروع نقل الكهرباء بالجهد العالي بين جنوب المملكة ووسطها
  • البنك الوطني العماني يحتفل بـ"اليوم العالمي لتجربة العميل"
  • من هي صفاء أحمد المذيعة السورية التي اغتالتها إسرائيل؟
  • بروتوكول تعاون بين وزارة الزراعة والبنك الزراعي المصري وشركة MAFI لتمويل الزراعات التعاقدية