قالت الكاتبة الصحفية والإعلامية داليا عبدالرحيم، نائب رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لملف الإسلام السياسي، إنه منذ بداية الصراع وانقسام الإخوان لجبهتين واحدة في إسطنبول والثانية في لندن حدث تغييرات كبيرة تتعلق بنقل إدارة عدد من الشركات والاستثمارات الإخوانية في أوروبا وإفريقيا لصالح مجموعة لندن، وهناك عدد من قيادات الإخوان الهاربين من مصر إلى عدة دول، كانوا مكلفين بملف الاقتصاد والاستثمارات، في مقدمتهم القيادي بمجلس الشورى همام علي يوسف، المحسوب على جبهة إسطنبول في الوقت الحالي، الذي كان مسؤولا عن تنسيق الاستثمارات بين عدد من رجال الأعمال المنتمين للتنظيم الدولي بين أوروبا وإفريقيا.

وأضافت «عبدالرحيم»، خلال تقديمها برنامج «الضفة الأخرى» المُذاع عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن القيادي الإخواني عبد الرحمن الشواف، المقيم في إسطنبول وأحد مساعدي المعزول محمد مرسي، يتولى مهمة إدارة ملف الاقتصاد والتنسيق بين الإخوان في الخارج، بالإضافة إلى عدد من المستثمرين أبرزهم يوسف ندا، ورجل الأعمال العراقي أنس التكريتي، موضحة أن جماعة الإخوان وجدت ملاذات آمنة لاستثماراتها داخل دول أوروبية وفي بعض الدول بأمريكا اللاتينية وغيرها من البلاد، فيما تسميه "تجارة الحلال".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكاتبة الصحفية والإعلامية داليا عبدالرحيم الاخوان ملف الاقتصاد عدد من

إقرأ أيضاً:

650 ألف مبنى معرضين للخطر في إسطنبول

أنقرة (زمان التركية) – حذر سينان تركان، رئيس جمعية إعادة تأهيل المدن للزلازل، من أن ما يقرب من 650 ألف مبنى في إسطنبول يواجه خطر التدنسر حال وقوع زلازل.

ولفت سينان تركان، رئيس جمعية إعادة تأهيل المدن لمواجهة الزلازل، الانتباه إلى حالة المخاطر التي تتعرض لها المساكن والمباني.

وقال تركان: “ما يقرب من 80 في المائة من المنازل في بلدنا معرضة لخطر الزلازل، لذلك، وبغض النظر عن المكان الذي نبني فيه مبانينا، علينا أن نفكر بشكل عامّ ونصممها لتكون مقاومة للزلازل بدلاً من فصلها من مدينة إلى أخرى، ولكن وضع تركيا على هذه الحالة، وللأسف نحن نواجه صورًا مؤلمة في الزلازل”.

وأشار تركان إلى أن الزلازل تؤثر بشكل مباشر على البشرية والمستقبل والاقتصاد.

وشدد تركان على ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة الزلازل الخاصة بإسطنبول، قائلا: “إسطنبول ومنطقة مرمرة هي أكثر الأماكن التي يتم الحديث عنها بالنسبة للزلازل، يوجد الكثير من المباني القديمة هنا. ووفقًا للتحديدات التي تم إجراؤها، تم تحديد وجود خطر في حوالي 650 مبنى، في هذه الحالة، نحن بحاجة ماسة إلى إيجاد حل شامل، يجب على الحكومة والدولة والبلدية والمواطنين أن يكونوا على دراية بذلك وأن يتخذوا خطوات سريعة، ومع التحول العمراني، نحن بحاجة إلى تقوية المباني التي يمكن تقويتها وإزالتها بسرعة من الوضع الخطر”.

وقال تركان إن سكان إسطنبول يمكنهم التنبؤ بالعواقب التي قد تنشأ أثناء وقوع زلزال من خلال إجراء تحليلات أداء المباني التي يعيشون فيها.

Tags: أنقرةاسطنبولالزلازلالعدالة والتنميةتركيازلزال اسطنبول

مقالات مشابهة

  • بنعلي تعرض الإستراتيجية الطاقية أمام كراس فارغة بمجلس النواب
  • 650 ألف مبنى معرضين للخطر في إسطنبول
  • عبدالرحيم علي يعزي الزميلة نبيلة صبيح في وفاة عمها
  • "حزب الله" يؤكد رسميا مقتل القيادي في صفوفه علي كركي
  • محمد بن حمدان بن زايد وزايد بن حمدان بن زايد والشيوخ يقدمون واجب العزاء في وفاة السيد موسى السيد عبدالرحيم الهاشمي
  • زايد بن حمدان بن زايد يُقدِّم واجب العزاء في وفاة السيد موسى السيد عبدالرحيم الهاشمي
  • من الإخوان الإرهابية.. إلى السودان.. لكِ الله يا مصر ( ٩ )
  • تامر عبدالمنعم: 85% مما قيل عن العاملين في البيت الفني للفنون الشعبية طفش
  • يوسف الشريف يظهر في مباراة الأهلي والزمالك.. ما علاقة فيلمه الجديد؟
  • بعد فوز الزمالك.. أحدث ظهور لـ يوسف الشريف من داخل الملعب