وجّه عدد من رواد مختلف منصات التواصل الاجتماعي، في مصر، خلال الأيام القليلة الماضية، جُملة من الانتقادات إلى رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، مشيرين إلى أن "سياساته فاشلة، أدت إلى تدهور الوضع الاقتصادي والاجتماعي في البلاد".

View this post on Instagram A post shared by Arabi21 - عربي21 (@arabi21news)
وتداول عدد متسارع من المصريين، مقاطع الفيديو، يبثّون خلالها شكواهم من رئيس النظام المصري، بين من يؤكد على "تفاقم وضعه الاجتماعي جرّاء غلاء الأسعار"، وبين من يشكي البطالة لشهور طويلة، إثر ندرة فرص الشغل، للشباب المصري، وفق تعبيرهم.


أنا اسمي دنيا سمير ومش خايفه وبتقولك ياسياده الرخيص جوعتنا وجوعت عيالنا ارحل مش عايزينك الشعب كفر من حكمك الظالم
#المكسيكي_جاب_درفها
#خربتها_يابن_اليهودية
#ارحل_يا_سيسي pic.twitter.com/n437AEtPOs — المصري (@msry9609000) February 4, 2024 #غلاء_المعيشة #ارحل_يا_سيسي #المعفن_الجربوع_الاقرع #السيسى_خربها #انا_مصر_انت_مين #السيسي_هيقضي_علي_الشعب#الاسعار_الجديدة
لحظة ادراك ان عبد الفتاح السيسي مثل فرعون pic.twitter.com/SguAGcIyjY — ???? شهرزاد???????? (@shahrzad_msr) February 4, 2024
وقال أحد المُشتكين، عبر مقطع فيديو: "البلد ليس بها شخص شريف لكي يوقف المهزلة التي تحصل؛ إنهم يريدون نقل ما يناهز 12 قصر رئاسي من القطاع العام إلى الصندوق السياسي الخاص برئيس النظام، ولا أحد يتكلم..".
يعنى البلد مفيهاش واحد شريف يقف للمعلم اللى باع مصر كلها واحنا ساكتين كلنا #وصل_صوتك #ارحل_يا_سيسي #الدولار_يترنح #غلاء_الاسعار pic.twitter.com/mQDJfre92Y — ????حملة وصل صوتك???? (@Wasal_Sotak2) February 4, 2024 تصاعد الغضب الشعبي من سوء الأوضاع الاقتصادية في مصر!
مواطنة مصرية: "العيشة اللى احنا عايشنها دلوقتى مترضيش اى حد !"#وصل_صوتك#غلاء_المعيشة #ارحل_يا_سيسي
pic.twitter.com/IWuJx4YLbG — Dr.Sam Youssef Ph.D.,M.Sc.,DPT. (@drhossamsamy65) February 4, 2024
وتابع: "ما الذي ظل في هذه البلد، كل من بها من الفنانين والاعبين هاجروا"، فيما قالت سيدة أخرى: "أنا الأن يا سيادة الرئيس في حالة صعبة، وعيشة مستحيلة، هذا الظلم لا يرضاه أي أحد".

عرض هذا المنشور على Instagram ‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎وجهة+‎‏ (@‏‎wijhaplus‎‏)‎‏
وتابعت السيدة التي تشتكي من وضع صحي واجتماعي متردي: "أنا باخد عن نفسي 500 جنيه، ما الذي بإمكاني القيام به من خلالها، هنجيب أكل وشرب ولا نجيب علاج ولا نعمل إيه؟".


إلى ذلك، تفاعل رواد منصات التواصل الاجتماعي المصريين، مع جُل مقاطع الفيديو المتداولة، من خلال إعادة نشرها، أو التعليق عليها، مستخدمين عدد من الوسوم، خاصة على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، من قبيل: غلاء المعيشة، وارحل يا السيسي؛ معربين عن سخطهم من الوضع القائم، وراجين تحسين الظروف المعيشية، قبل فوات الأوان.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مصر النظام المصري السيسي مصر السيسي النظام المصري المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

ميركاتو 2024.. الغرافة القطري يضم خوسيلو من ريال مدريد

أعلن نادي الغرافة القطري، اليوم الجمعة، عن تعزيز صفوف فريقه الأول لكرة القدم، بالتعاقد مع اللاعب الإسباني خوسيه لويس خوسيلو، مهاجم ريال مدريد الإسباني.

وقال النادي، في بيان، إن خوسيلو (البالغ من العمر 34 عاما)، سيكون إضافة كبيرة لخط هجوم الفريق، في جميع المسابقات التي يخوضها في الموسم الجديد.

✨???? #GraciasJoselu ????✨ pic.twitter.com/pmSaMVU0YC

— ريال مدريد (@realmadridarab) June 28, 2024

ووصل خوسيلو إلى ريال مدريد الصيف الماضي، قادما من إسبانيول على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، وقدم مع الفريق الملكي موسما رائعا، وسجل له 17 هدفا في 49 مباراة بمختلف المسابقات.

???? مـن مـدريد إلـى الغـرافـة ????

???? رسـمياً .. خـوسيلـو , الـدولي الاسبانـي يـنضـم إلـى الـفهـود ????@JoseluMato9 pic.twitter.com/TFvPwZYd9H

— AL GHARAFA SC | نادي الغرافة (@ALGHARAFACLUB) June 28, 2024

ويستعد الغرافة لإقامة معسكر الاستعدادي للفريق الأول لكرة القدم في سلوفاكيا، تحضيرا للموسم الكروي الجديد في الفترة من 16 يوليو وحتى الأول من أغسطس المقبلين.

مقالات مشابهة

  • رئيسة المفوضية الأوروبية: توقيع اتفاقات مع مصر بقيمة 40 مليار يورو (شاهد)
  • شاهد الآن يوتيوب Italy vs Switzerland.. مشاهدة منتخب إيطاليا × سويسرا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | يورو 2024
  • السيسي: الشعب المصري صلب وصامد ومتطلع لمستقبل أفضل منذ 12 عامًا (شاهد)
  • غلاء اتصالات اليمن.. جرعة سعرية جديدة تُغضب المواطنين
  • ميركاتو 2024.. الغرافة القطري يضم خوسيلو من ريال مدريد
  • أغنية تحريضية ضد العرب بالذكاء الاصطناعي تثير الغضب بفرنسا قبل الانتخابات
  • شاهد ..عشرات النساء اليمنيات يتجولن بالزي الشعبي اليمني بأحد الشوارع الأمريكية (صور)
  • "الفرق شاسع".. شاهد بايدن يسقط في مناظرة "لغة الجسد" مع ترامب!
  • شيبة وبوسي يتشاركًا جائزة اللون الشعبي لحفل جوائز الشرق الاوسط لعام 2024
  • سيسي هات جنيه.. عمال أفارقة يتظاهرون في مصر (شاهد)