ذكرت وكالة بلومبرج نيوز، اليوم الأحد، نقلاً عن مصادر مطلعة، أن مجموعة السبع تناقش مع الاتحاد الأوروبي، خطة لاستخدام أكثر من 250 مليار دولار من أصول البنك المركزي الروسي المجمدة، ضمانا للمساعدة في تمويل إعادة إعمار أوكرانيا.

ووفقا لوكالة "رويترز"، سبق أن أوضح مصدر مطلع، أن إيطاليا تعتزم- خلال رئاستها للمجموعة العام الحالي- التصدي للتصورات المتزايدة بأن روسيا تنتصر في أوكرانيا، وأن الغرب سئم من الحرب.

وتستضيف إيطاليا في يونيو قمة المجموعة، التي تضم أيضاً الولايات المتحدة واليابان وألمانيا وبريطانيا وفرنسا وكندا.

وعلى صعيد الاتحاد الأوروبي، قال شارل ميشيل، رئيس المجلس الأوروبي، الخميس الماضي، إن جميع الدول الأعضاء في الاتحاد وعددها 27 اتفقت على حزمة دعم إضافية بقيمة 50 مليار يورو (54 مليار دولار) لأوكرانيا.

وأضاف على منصة (إكس) "يضمن هذا تمويلاً ثابتاً وطويل الأمد ويمكن التنبؤ به لأوكرانيا".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أصول البنك المركزي الروسي إعادة إعمار أوكرانيا إعمار أوكرانيا الاتحاد الأوروبي البنك المركزي الروسي المجلس الأوروبي الولايات المتحدة واليابان الولايات المتحدة بريطانيا وفرنسا بريطانيا إيطاليا أوكرانيا رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل مجموعة السبع

إقرأ أيضاً:

محكمة الاتحاد الأوروبي تنتقد شرط الإقامة في إيطاليا للحصول على الجنسية: "تمييز غير مباشر"

قضت محكمة العدل الأوروبية، يوم الإثنين، بأن إيطاليا انتهكت القانون الأوروبي بفرضها شرط الإقامة لمدة 10 سنوات من أجل الحصول على الإعانات الاجتماعية.

اعلان

لم تعد هذه الإعانة متوفرة اليوم، بعد قيام السلطة التنفيذية لرئيس الوزراء جيورجيا ميلوني بإلغاءها واستبدالها بمزايا أخرى، مبررةً ذلك بأن هذه الإعانة سلبت حافز البحث عن عمل وكانت عرضة للاحتيال.

وقالت المحكمة في حكمها على متّهمتَين من الرعايا الأجانب في إيطاليا بالإعلان الكاذب عن استيفائهما شرط العشر سنوات إن "شرط الإقامة يشكل تمييزاً غير مباشر تجاه مواطني الدول الثالثة المقيمين منذ فترة طويلة".

وأضافت: ”على الرغم من أن هذا الشرط ينطبق أيضاً على مواطني الدول الأعضاء، إلا أنه يؤثر في المقام الأول على مواطني الدول الثالثة".

ويُزعم أن المتهمتين حصلتا على 3,414 يورو و3,186 يورو على التوالي دون وجه حق.

السيّاح يتوافدون إلى جنوب إيطاليا رغم موجة الحر القياسية"تركه ينزف على جانب الطريق".. مأساة في إيطاليا: وفاة عامل هندي بعد حادث مروع وإهمال صاحب العملالاتحاد الكوري الجنوبي يشتكي فريقا إيطاليا لدى الفيفا وصف لاعبه بـ"جاكي شان"

واعتبرت المحكمة أن حصول مواطن بلد ثالث على وضع المقيم لفترة طويلة الأجل يستلزم "شرط الإقامة القانونية المستمرة لمدة خمس سنوات".

وترى أنه بموجب قانون الاتحاد الأوروبي، فإن خمس سنوات كافية للحصول على الحق في المساواة في المعاملة مع مواطني الدولة العضو، لا سيما فيما يتعلق بالتدابير المتعلقة بالمزايا الاجتماعية.

وأشارت المحكمة إلى أنه "يحظر أيضًا على الدولة أن تنص على عقوبة جنائية بشأن التصريح الكاذب المتعلق بشرط الإقامة، والذي ينتهك بدوره قانون الاتحاد الأوروبي".

ووفقًا لحكم المحاكم الأوروبية، فإن هذه القضية ستكون من مهمة المحكمة الوطنية، ولن يتدخل الاتحاد الأوروبي لحلّ النزاع الداخلي في إيطاليا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "بروكسل" توبخ إيطاليا والمجر وسلوفاكيا لتراجع مؤشر الديمقراطية فيها محكمة العدل الأوروبية ترفض طعن منصة تيك توك في قانونية القواعد الرقمية الأوروبية الجديدة العدل الدولية تحسم دعوى نيكاراغوا ضد ألمانيا بقضية تسليح إبادة غزة: لا نستطيع فرض تدابير مؤقتة محكمة العدل الأوروبية الجنسية إيطاليا أوروبا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تضارب حول مصيره.. الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى بعد استهداف القيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر يعرض الآن Next "مستشار كبير في حزب الله".. من هو فؤاد شكر الذي حاولت إسرائيل اغتياله؟ يعرض الآن Next موظفون بالكونغرس يطلقون موقعاً إلكترونياً يُعنى بتوجيه الانتقادات للدعم الأمريكي لإسرائيل يعرض الآن Next انتخابات فنزويلا تثير الجدل داخل الاتحاد الأوروبي ومن المستبعد فرض عقوبات جديدة على كاراكاس يعرض الآن Next اليونسكو تدرج ديرًا يعود إلى القرن الرابع الميلادي في غزة ضمن قائمة المواقع المهددة بالخطر اعلانالاكثر قراءة شاهد: حريق هائل يدمر 350 ألف فدان ويجبر السلطات على إجلاء الآلاف في شمال كاليفورنيا باريس 2024: بعد شبكة القطارات السريعة.. مخربو الليل يستهدفون كوابل الألياف الضوئية لشركات اتصالات بالمروحيات.. الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ينقذ الآلاف من الفيضانات ويصب جام غضبه على المسؤولين إسرائيل تتحدث عن هدف سيصعق حزب الله ردا على حادثة مجدل شمس.. وتأجيل أو إلغاء رحلات جوية إلى بيروت بعد تهديد الرئيس التركي بغزو إسرائيل.. تل أبيب: أردوغان على خطى صدام حسين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل فرنسا غزة حزب الله ضحايا روسيا فيضانات - سيول قطاع غزة حركة حماس لبنان الاتحاد الأوروبي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • محكمة الاتحاد الأوروبي تنتقد شرط الإقامة في إيطاليا للحصول على الجنسية: "تمييز غير مباشر"
  • خبراء: تحويل عائدات أصول روسيا لأوكرانيا تهديد للاستقرار المالي العالمي
  • خبير نرويجي: قادة دول الاتحاد الأوروبي لم يعارضوا تحويل أوكرانيا إلى أفغانستان جديدة
  • روسيا تتهم واشنطن بإهدار الأموال على أوكرانيا رغم تجاوز ديونها 35 تريليون دولار
  • إدارة بايدن تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 1.7 مليار دولار لأوكرانيا
  • 1.7 مليار دولار مساعدات أميركية جديدة لأوكرانيا
  • مساعدات عسكرية أميركية جديدة لأوكرانيا
  • الحزمة الـ20.. مساعدات عسكرية أميركية لأوكرانيا بقيمة 1.7 مليار دولار
  • قنابل ومقاتلات.. روسيا تشن هجمات قوية على شرقي أوكرانيا
  • مَـرثية ريفية من أجل أوكرانيا والغرب