طالب دولت بهتشلي زعيم حزب "الحركة القومية" التركي، وحليف الرئيس رجب طيب أردوغان، بسحب الجنسية التركية من شاب أقدم على قتل سائق سيارة أجرة بطريقة وحشية هزت البلاد.

وقبل أيام، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا بجريمة مروعة أودت بحياة سائق سيارة أجرة في مدينة إزمير غربي البلاد، حيث فتح زبون استقل المركبة النار على السائق من الخلف بعدما وصل إلى وجهته.



وكان السائق أشفق على الشاب الذي أقدم في وقت لاحق على قتله، بعدما وجده وحيدا على أحد الطرق السريعة وسط البرد، ما دفعه إلى الوقوف واصطحابه معه.


وبعد الوصول إلى جهته، أطلق الشاب النار ثلاث طلقات بمسدس من المقعد الخلفي بينما كان على وشك دفع الأجرة، ليصاب السائق بجروح خطيرة، فارق على إثرها الحياة في المستشفى.

ووفقا للمشاهد التي سجلتها كاميرا المراقبة في سيارة الأجرة، قام الزبون بسرقة ممتلكات السائق بعدما غاب عن الوعي جراء الطلقات النارية، قائلا: "لا يجب أن تثق بالجميع بهذه الطريقة".

وقال بهتشلي في تعليقه على الحادثة، الأحد، "يجب تجريد القاتل الذي قتل سائق التاكسي من جنسيته"، مشيرا إلى "وجود من ينشط لزعزعة أمن تركيا وإحراق أمن الأرواح والممتلكات"، حسب موقع "تي آر تي خبر" التركي.

وشهدت تركيا في الآونة الأخيرة جرائم مروعة حيث تعرض إمام مسجد فاتح التاريخي في إسطنبول إلى الطعن داخل المسجد، فيما هاجم مسلحان كنيسة سانتا ماريا خلال قداس الأحد، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين.


إلى ذلك، أشار بهتشلي إلى أن "العمليات الممنهجة والعنيفة تمت بهدف جر تركيا إلى عنق الزجاجة وشل الأمن الداخلي والنظام الاجتماعي".

وأضاف "الهجوم بالسكين على إمام مسجد الفاتح بإسطنبول، وضرب شخص يحمل راية كلمة التوحيد، وجريمة القتل التي ارتكبت في كنيسة سانتا ماريا، كلها أحداث مرتبطة ببعضها البعض"، على حد قوله.

واعتبر بهتشلي أنه "من غير الممكن أن يكون هناك شيء اسمه الشفقة على الإرهاب والإرهابيين"، مشددا على أنه "من ضرورة العدالة والإنصاف أن تتم معاقبة النذل الذي قتل سائق سيارة الأجرة لدينا وتجريده من جنسيته ليعيش في عار طوال حياته".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية تركيا إزمير تركيا اسطنبول إزمير سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تركي يهدد سائحين سعوديين بالسكين في إسطنبول.. جرى اعتقاله (شاهد)

وثق مقطع مصور لحظات اعتداء تركي على سائحين سعوديين اثنين بوابل من الشتائم وهو يلوح بسكين في يده بمدينة إسطنبول، وذلك على وقع تواصل التوترات في العديد من المدن التركي عقب اعتداء أتراك على ممتلكات تعود لسوريين في ولاية قيصري.

وأظهر المقطع المصور الذي بثه موقع "Patronlar Dünyası" المحلي، توجيه مواطن تركي يحمل السكين في يده وابلا من الشتائم لاثنين من رجال الأعمال السعوديين وهما  خالد الفوزان و إبراهيم الحديثي، أثناء جلوسهما في أحد المطاعم بمنطقة ماسلاك بإسطنبول، وفقا لما أورده الموقع.

Arap iş insanları, Maslak 1453'te bir restoranda yemek yerken, elinde bıçak olan bir Türk vatandaşı küfürler ederek masada oturan Arap iş adamlarını tehdit ediyor.

Devletimiz bu tip vandallar için gerekeni yapıyor yapacaktır.
Oyuna gelme Türkiyem! pic.twitter.com/Up7xKR2UOV — Umut Mürare (@umutmurare) July 2, 2024
ووفقا للمقطع المصور الذي تداول على شكل واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مساء الاثنين، فإن السعوديين لم يردوا على المعتدي حيث اكتفى أحدهما بتوثيق الاعتداء عبر هاتفه المحمول، وهو يعرب عن عزمه استدعاء رجال الشرطة.

في غضون ذلك، تراجع الرجل التركي بعدما قال: "هذه تركيا، هذه دولتي، وهذه السكين في يدي".

وجرى توقيف المعتدي من قبل السلطات التركية، نقلا عن مسؤولين من وزارة الداخلية.

في السياق، نقل موقع "Patronlar Dünyası" عن رئيس مجلس إدارة شركة "أورينت لايت إنترناشيونال"، خليل إبراهيم دميرها، مطالبته باعتقال المواطن التركي.

وقال دميرها في حديثه للموقع، إنهم "يشتمون العرب ويطالبونهم بالرحيل. هذا حدث كبير للغاية. يحدث هذا مع الأشخاص الذين استثمروا مليارات الدولارات في اقتصاد بلادنا. وهذا يحدث مع هؤلاء الأشخاص الذين يحبون تركيا بشدة".


وأضاف مطالبا بتقديم المعتدي إلى القضاء: "هذه ليست جمهورية الموز. أريد أن يمثل هذا أمام القضاء، وأدعو المدعي العام لاتخاذ الإجراءات اللازمة".

تجدر أن الحادثة وقت بالتزامن مع انتشار أعمال عنف في العديد من المدن التركية ضد لاجئين سوريين لليوم الثاني على التوالي بعد إقدام مجموعة من الأتراك على الاعتداء على منازل وممتلكات تعود لسوريين في ولاية قصيري وسط البلاد، مساء الأحد.

وسرعان ما تصاعدت التوترات عل إثر الحادثة، حيث شهدت مناطق في شمال غربي سوريا احتجاجات تخللها مظاهر عسكرية وإنزال للعلم التركي من على المباني الرسمية، للتنديد بالاعتداء على اللاجئين السوريين داخل تركيا، الأمر الذي أعقبه تجدد لأعمال العنف في عدد من المدن التركية مثل قونيا وغازي عنتاب.

اعتقالات طالت المئات
أعلن وزير الداخلية علي يرلي كايا، الثلاثاء، عن اعتقال 474 شخصا على خلفية وقوع أعمال استفزازية ضد اللاجئين السوريين خلال الليلة الماضية في عدد من المدن التركية، بعد أحداث ولاية قيصري.

Kayseri’de meydana gelen çirkin olay sonrası ülkemiz genelinde bazı şehirlerimizde dün gece Suriyelilere yönelik provokatif eylemler gerçekleştirilmiştir.

Yasa dışı yollara başvurularak gerçekleştirilen provokatif eylemler sonrası 4️⃣7️⃣4️⃣ şahıs gözaltına alınmıştır. Gözaltına… — Ali Yerlikaya (@AliYerlikaya) July 2, 2024
وأوضح يرلي كايا في بيان عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن "285 من المعتقلين لديهم سجلات جنائية سابقة في جرائم مثل المخدرات والنهب والسرقة وإتلاف الممتلكات والتحرش الجنسي".

وطالب الوزير المواطنين الأتراك "للتصرف باعتدال وعدم الانخراط بالدعوات التحريضية"، مشددا على أن "الذين يتآمرون ضد دولتنا سيلقون العقاب الذي يستحقونه"، حسب تعبيره.

مقالات مشابهة

  • الأمن: القبض على سائق عمومي سمح لإبنه الحدث بقيادة حافلة وقام بتصويره
  • شاهد.. تصد أسطوري للحارس جونوك ضمن تأهل تركيا إلى ربع نهائي يورو 2024
  • ميريح ديميرال رجل مباراة تركيا والنمسا
  • في جريمة هزت صنعاء.. والد طفلة اغتصبها قيادي حوثي متزوج يكشف عن تعرضه لضغوط لتزويج طفلته من الجاني ”فيديو”
  • تركي يهدد سائحين سعوديين بالسكين في إسطنبول.. جرى اعتقاله (شاهد)
  • جريمة قتل بسبب مياه السقي!
  • شاهد | جريمة دهس مواطن بدم بارد في تعز (فيديو)
  • "بيع المخدرات وسط الشارع".. استمرار حبس سائق وزوجته في المطرية
  • شاهد / جريمة دهس بدم بارد توثقها الكاميرا وصنعاء تكشف الجاني
  • ضبط موزع أنابيب سرق سيارة "الكهرباء" جنوب الجيزة