صحافة العرب:
2024-06-30@00:43:32 GMT

إضراب الطيارين يهدد سلاح الجو الإسرائيلي

تاريخ النشر: 19th, July 2023 GMT

إضراب الطيارين يهدد سلاح الجو الإسرائيلي

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن إضراب الطيارين يهدد سلاح الجو الإسرائيلي، متابعة IQ  حذر ضابط في احتياط سلاح الجو الإسرائيلي من أن غرفة قيادة العمليات الهجومية في السلاح قد تصبح شاغرة، على خلفية رفض الطيارين .،بحسب ما نشر IQ News، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إضراب الطيارين يهدد سلاح الجو الإسرائيلي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إضراب الطيارين يهدد سلاح الجو الإسرائيلي

متابعة - IQ  

حذر ضابط في احتياط سلاح الجو الإسرائيلي من أن غرفة قيادة العمليات الهجومية في السلاح قد تصبح شاغرة، على خلفية رفض الطيارين الخدمة احتجاجا على خطة "الإصلاح القضائي".

وأفادت تقارير إعلامية إسرائيلية بأن 50 ضابطا حذروا خلال محادثة مع قائد سلاح الجو تومر بار، الأحد الماضي، من أن غرفة القيادة ستصبح شاغرة، وذلك قبيل توقيع 161 طيارا في الاحتياط، على عريضة أعلنوا فيها عن تعليق خدمتهم احتجاجا على الخطة القضائية.

وقال أحد الضباط الموقعين على العريضة، إنه "إذا نشبت الحرب بعد عدة أشهر، فلن أشارك. لقد انتهى الأمر. لا يمكنني المجيء. سأفقد قدراتي".

وأوضح عضو الكنيست مَتان كهانا، من حزب "المعسكر الوطني"، وهو ضابط سابق في سلاح الجو، أن الطيار الذي يتوقف عن الخدمة في الاحتياط، التي تشمل تدريبات أسبوعية، سيفقد قدراته، وأنه "لن يبقى الطيار نفسه" بعد شهرين من عدم التدريب.

وأشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إلى أن الضباط الذين اجتمعوا مع قائد سلاح الجو، الأحد، هم الذين يديرون ما يسمى بـ"البئر"، أي غرفة قيادة العمليات الهجومية في سلاح الجو، وبينهم قادة سابقون لقواعد سلاح الجو "تل نوف" و"حتسريم" و"نيفاطيم"، وقادوا أسراب طائرات حربية خلال غارات، "وهم أيضا الذين يخططون الهجمات الجوية".

وأضافت الصحيفة أن "هؤلاء ليسوا مسنين لا علاقة لهم بالجيش، وإنما جزء لا يتجزأ من العمليات الجوية".

وقال الضباط إن طيارين شبانا يتحدثون في مجموعات واتسآب عن أنهم لن يترددوا في الإعلان عن رفض الخدمة في الاحتياط في حال المصادقة النهائية على مشروع قانون إلغاء ذريعة عدم المعقولية.

وتطرق قائد قاعدة جوية سابق إلى ما وصفه بـ"احتمال التكليف بمهمة عسكرية غير قانونية من دون أن تكون هناك حماية كافية من جانب المحكمة"، ما يعني التعرض لمحاكمة دولية والاعتقال بمجرد وصول طيار إلى دولة أوروبية.

من جهته، قال قائد سلاح الجو الإسرائيلي إنه ينقل أقوال الضباط إلى رئيس أركان الجيش ووزير الدفاع، داعيا الضباط إلى "الاستمرار في محادثات قيادية مع الطيارين في الاحتياط وفي الخدمة النظامية".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الاحتیاط

إقرأ أيضاً:

«الاتحاد للطيران» تطلق حملة عالمية لتوظيف الطيارين

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة انطلاق منتدى لجنة الصداقة النسائية الإماراتية - اليابانية «الاتحادية للشباب» و«تريندز» يستعرضان تعزيز دور الشباب في البحث العلمي

تستعد الاتحاد للطيران لتوظيف مئات الطيارين هذا العام دعماً لخططها الطموحة في تعزيز أسطول طائراتها ونمو شبكة وجهاتها وموظفيها.
وتبدأ الشركة الحملة العالمية للتوظيف في 8 مدن أوروبية قبل الانتقال إلى مواقع مختلفة حول العالم، لمقابلة الطيارين الراغبين بالانضمام إليها.
ودعت الاتحاد للطيران، الطيارين من مختلف الرُتب والعاملين على مختلف أنواع الطائرات إلى تسجيل اهتمامهم من خلال حضور إحدى جلسات التوظيف أو عبر الموقع الإلكتروني careers.etihad.com.
وقال جون رايت، الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية وشؤون الضيوف في الاتحاد للطيران: مع انطلاقنا في حملة توظيف الطيارين، نفخر بأن نعرض كل ما لدى الاتحاد للطيران وأبوظبي لتقديمه، ونبحث عن طيارين يشاركوننا طموحاتنا.
وتابع: نحن على دراية تامة بأن الطيارين يختارون الانضمام إلى شركة طيران والاستمرار فيها طيلة مسيرتهم المهنية، وعليه، نوّد التركيز ليس فقط على التطوير الوظيفي الذي تقدّمه الاتحاد، بل كذلك على أسلوب الحياة الرائع الذي توفرّه أبوظبي.
وتبحث الاتحاد للطيران عن طيارين من جميع الرتب والعاملين على مختلف أنواع الطائرات عبر أسطول الاتحاد بما في ذلك طائرات إيرباص A320 وA350 وA380 بالإضافة إلى طائرات بوينغ 777 و787 وطائرات الشحن بوينغ 777، كما يمكن للطيارين الذين لا يستوفون معايير الاتحاد هذه المرة والراغبين في الانضمام إليها في المستقبل، حضور الجلسات أو تسجيل أسمائهم عبر الموقع الإلكتروني.
وباعتبارها واحدة من أسرع شركات الطيران نموًا في العالم، ستقوم الاتحاد بمضاعفة حجم أسطولها بحلول عام 2030 مقارنة بعام 2022، وسيوفر مسار النمو هذا للطيارين فرصاً كبيرة للتقدم الوظيفي والترقية.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية إسرائيل يهدد إيران وحزب الله: سنتحرك بكل قوة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مواصلة الهجوم على الشجاعية
  • سلاح الجو الإسرائيلي يجري تدريبات تحاكي ضربات بعيدة على إيران
  • «الاتحاد للطيران» تطلق حملة عالمية لتوظيف الطيارين
  • إدارة مستشفى كمال عدوان شمال غزة: ساعات ويخرج المستشفى عن الخدمة بشكل كامل بعد نفاد الوقود مما يهدد حياة الجرحى والمرضى
  • قائد سلاح الجو الإسرائيلي: نحن على يقين بأنه سيتم حسم مصير حماس في قطاع غزة قريبا
  • الحريديم يتظاهرون ضد التجنيد الإلزامي في الجيش الإسرائيلي
  • القاهرة الإخبارية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يهدد بمواصلة عمليات الاجتياح في غزة
  • قائد البحرية السلطانية وقائد سلاح الجو السلطاني بالإنابة يستقبلان قائد القوات البحرية الأمريكية
  • «القاهرة الإخبارية»: وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد بإعادة لبنان إلى العصر الحجري