حقق طلاب وطالبات المملكة 9 جوائز كبرى وجوائز خاصة في منافسات المعرض الدولي العلمي "تايسف 2024"، التي أقيمت في العاصمة التايوانية تايبيه، محققين مراكز متقدمة في تنافسهم مع أكثر من 600 طالب وطالبة من 27 دولة من طلبة التعليم العام بالمرحلتين المتوسطة والثانوية.

وفاز طلبة المملكة بـ7 جوائز كبرى بحصولهم على مراكز متقدمة من الثاني إلى الرابع في مجالات الهندسة، والهندسة البيئية، والطب والحياة، والكيمياء وعلوم الأرض والبيئة.


إضافة إلى جائزتين خاصتين بالإنجاز في مجالي الفيزياء والفلك، وفي علوم الحاسب.

أخبار متعلقة طلاب وطالبات المملكة يحققون 9 جوائز بمنافسات ”تايسف 2024“ في تايوانجامعة الملك فيصل تعلن القبول المباشر للطلاب الفائزين في ”تايسف 2024“طلاب وطالبات المملكة يشاركون بـ 7 مجالات في "تايسف 2024"7 جوائز كبرى

وحققت الطالبة كادي جمال البوعبيد من مدارس الأنجال بإدارة تعليم الأحساء المركز الثاني في مجال الهندسة.
والطالبة غلا تركي المعبدي من الثانوية الخامسة بإدارة تعليم جازان المركز الثاني في مجال الهندسة.
فيما حققت الطالبة يارا عبد الله الوادعي من مدارس منارات الرياض بإدارة تعليم الرياض المركز الثالث في مجال الهندسة.

أعلنت جامعة الملك فيصل عن قبول جميع طلبة #المملكة الفائزين بـ 9 جوائز عالمية في المعرض الدولي العلمي ”تايسف 2024“ بمدينة تايبيه بشكل مباشر في جميع تخصصاتها، دون أي شروط أو قيود.#اليوم @KFUniversity
للتفاصيل..https://t.co/3mwJkzsc7w pic.twitter.com/U65GJvhhnQ— صحيفة اليوم (@alyaum) February 3, 2024


وكذلك الطالبة أريج عبدالله القرني من مدارس البتول بإدارة تعليم مكة حققت المركز الثالث في مجال الطب والحياة، وحققت الطالبة نورة ماجد القرعاوي من مدارس الجامعة بإدارة تعليم المنطقة الشرقية المركز الثالث في مجال الكيمياء.

وحصل الطالب عبد الله فهد العتيبي من ثانوية ابن النفيس بإدارة تعليم الخرج على جائزة المركز الثالث في مجال الهندسة.
والطالب سالم عويض الصاعدي من ثانوية الأمير عبد المحسن بن عبد العزيز بإدارة تعليم المدينة المنورة على المركز الرابع في مجال علوم الأرض والبيئة.

الجوائز الخاصة

وفي الجوائز الخاصة حصل الطالب أحمد علي المير من مدارس الجامعة بإدارة تعليم الشرقية على جائزة خاصة في الإنجاز في مجال الفيزياء والفلك.
كما حصلت الطالبة جوري سلطان البصيلي من مدارس التربية النموذجية بإدارة تعليم الرياض على جائزة خاصة في الإنجاز في مجال علوم الحاسب.

معايير ومقاييس خاصة

وتُمنح الجوائز الخاصة للفائزين بها وفق معايير ومقاييس خاصة من جامعات ومراكز ومعاهد بحثية.

معرض سنوي
ويقام المعرض الدولي العلمي "تايسف 2024" سنويًا في مدينة تايبيه، برعاية وزارة التعليم في تايوان، وبتنظيم من مركز تايوان الوطني لتعليم العلوم.
وذلك للتنافس بين طلبة التعليم العام للمرحلتين المتوسطة والثانوية في المشاريع والأبحاث والابتكارات العلمية، ضمن عدة مجالات متنوعة ومختلفة للدول المشاركة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس تايبيه تايوان تايبيه تايسف 2024 أخبار السعودية المرکز الثالث فی مجال فی مجال الهندسة بإدارة تعلیم تایسف 2024 من مدارس

إقرأ أيضاً:

أستاذ تقنية معلومات: المملكة تطور 50 شركة في مجال الذكاء الاصطناعي لريادة القطاع عالمياً

أكشف أستاذ تقنية المعلومات، عبدالرحمن المطرف، أن المملكة تعمل على تطوير 50 شركة في مجال الذكاء الاصطناعي بهدف ريادة القطاع على مستوى العالم.

وأوضح المطرف، في مداخلة مع "FM العربية"، أن زيارة وزير الاتصالات السعودي، المهندس عبد الله السواحة، للولايات المتحدة، ولقائه مسؤولي جوجل وميتا لمناقشة التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي، جاءت في سياق ذلك.

وأضاف أن هذه الزيارة تعد خطوة نوعية ومتخصصة في إطار جهود السعودية لتعزيز التحول الرقمي وتحقيق مستهدفات رؤية 2030، موضحا أن المهندس السواحة يُعرف بحبه للتقنية والتطوير الرقمي، وهو أحد العرابين الرئيسيين للتحول الرقمي في المملكة.

وأشار إلى أن هذه التحركات تأتي في ظل سعي السعودية إلى تنويع اقتصادها والبحث عن بدائل اقتصادية بعد النفط. كما تهدف المملكة إلى أن تكون لها بصمة إيجابية وتأثير قوي في مجال التحول الرقمي، ليس فقط على المستوى المحلي، بل على مستوى المنطقة والعالم.

ولفت إلى أن المملكة تعتبر محورًا اقتصاديًا في المنطقة ولها العديد من الإسهامات الاقتصادية العالمية، مما يجعل التحول الرقمي مسارًا استراتيجيًا تسعى لتحقيقه لتأمين مستقبل اقتصادي مزدهر ومستدام.

أستاذ تقنية المعلومات عبدالرحمن المطرف:@almotrif
#السعودية تطور 50 شركة في مجال الذكاء الاصطناعي لريادة القطاع عالمياً#نيوزكاست_اقتصاد مع علي السمان#العربيةFM pic.twitter.com/ZRV4Kvgf2Z

— FM العربية (@AlarabiyaFm) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • تعليم البحيرة: انتهاء امتحاني الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة دون شكاوى
  • الشمري توج الأبطال في ختام آسيوية السنوكر 2024
  • الطالبة “ايناس الصباغ”.. موهبة متميزة وتجربة واعدة في مجال الرسم التكعيبي
  • أستاذ تقنية معلومات: المملكة تطور 50 شركة في مجال الذكاء الاصطناعي لريادة القطاع عالمياً
  • حصول "تعليم بني سويف" على المركز السابع في مسابقة التحدث باللغة العربية
  • ارتفاع صافي أرباح "تعليم" القابضة 12.7% خلال تسعة أشهر
  • تتويج الطالبة لانا الطويل من حلب بطلة لتحدي القراءة العربي في سورية بالموسم الثامن
  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»
  • “تعليم الباحة” يُنظم معرضًا للتوعية بحقوق ذوي الإعاقة
  • الأحساء تسجل 46 درجة.. «الأرصاد» يعلن المناطق الأكثر حرًا في المملكة