كشف الفنان ظافر العابدين، عن رغبته في تقديم شخصية تاريخية خلال عمل سينمائي أو تلفزيوني جديد، مؤكدًا أنه يتمنى تقديم دور فيلسوف.

قال ظافر العابدين خلال تصريحات إذاعية: "أتمني تقديم عمل تاريخي سواء شخصية أو حقبة تاريخية معينة"، وكشف إنه يتمنى تقديم شخصية الفيلسوف أبن خلدون بسبب إن أسمه مرتبط بتطوير المجتمع.



وعن مشاركته في أعمال مختلفة بلهجات عربية مختلفة قال إنه يشعر يحب تلك الأعمال لإنها تجعل لديه شغف واسع بالتعلم المستمر وإكتساب ثقافات جديدة، قائلاً :"بحس أني تلميذ جديد في كل عمل أقدمه بلهجة مختلفة".
 

وتحدث عن فيلمه الجديد:"أنف وثلاث عيون"، و عن تواجد تشابه بينه وبين الفيلم الذي تم تقديمه قبل ذلك من بطولة الراحل محمود ياسين وماجدة، قال: " الفيلم الحالي الذي يعرض في دور العرض مختلف جدا على الرغم من إنها نفس الشخصيات ولكن هناك اختلاف واضح في  تناول الواقع والمجتمع"، وتابع: "لم أفكر في المقارنة بين العمل وبين الفيلم القديم، فالوقت مختلف تماماً، وكذلك الممثلين"، وكشف العابدين إنه يحاول تجنب مشاهدة العمل القديم خوفاً من  التأثير عليه .


وبسؤاله بشأن  الفرق بين العمل في الوطن العربي ومشاركته في عدد من الأعمال الأجنبية، قال: "التمثيل في الأفلام الغير عربية يكون صعب بعض الشيء لإن الفنان عليه أن يكون فاهماً جيداً للمجتمع الذي سيعرض الفيلم فيه وطبيعته وثقافته"، وتابع: "في كثير من الأعمال الغير عربية والتي شاركت فيها قمت بتغيير بعض الأمور في السيناريو أو طريقة الشخصية"

 


تطرق الحديث عن تجربة الإخراج التي خاضها، وقال إنها تجربة ممتعة وإن طريقته لم تتغير سواء قبل أو بعد الإخراج فهناك مجال واسع للمناقشة خلال أي عمل،، وعن المسلسلات التي تكون أكثر من 30 حلقة، قال: "سوق الفن كبير ويسمح انه يكون فيه مسلسلات ٩٠ حلقة أو  أكثر،  فلماذا نضع  حدود للفن خاصة ان في مسلسلات موسم زي مسلسلات رمضان".

وعن السوشيال ميديا، قال إنه يحرص عن ابتعاد حياته الشخصية عن السوشيال ميديا قدر الإمكان، وختم ظافر عادين إنه يستعد لعملين في أمريكا ولم يكشف المزيد عنهما، وبسؤاله عن كأس  الأمم الإفريقية، قال: "حاسس المنتخبات العربية مش في احسن حال بس الكرة الافريقية مستواها بقي عالي".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ظافر العابدين الفنان ظافر العابدين فيلم أنف وثلاث عيون الفن بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

سوسن بدر: أقدم شخصية مركبة في فيلم الهوى سلطان

أكدت الفنانة سوسن بدر أن فيلم الهوى سلطان بطولة الفنانة منة شلبي، والمقرر بدء عرضه قريبا فى دور السينما، يقدم رسالة إنسانية عن صور الحب المختلفة، متمنية أن ينال الفيلم إعجاب الجماهير.

وقالت سوسن بدر إن الجانب الإنساني بالشخصية التي تقدمها بالفيلم كان سببا رئيسيا في تحمسها لتقديمها، خاصة أن العمل اجتماعي رومانسي، مشيرة إلى أنها تقدم خلال الفيلم شكلا مختلفا من أشكال الحب في العلاقات الإنسانية سواء كان الحب بين الأشخاص أو حب الأم لأولادها.

قناعات شخصية

ولفتت سوسن بدر إلى أن دورها خلال الأحداث مركب وفيه تناقضات كبيرة، حيث تجسد خلال أحداث الفيلم والدة الفنان أحمد داود الذى تربطه علاقة قوية جدا بوالدته، مشيرة إلى أن لديها قناعات شخصية بتقديم الدور الجيد بعيدا عن أى معايير لمساحته، وعندما تشعر بأن هذا الدور يستفزها توافق على الفور بغض النظر عن عدد مشاهده.

وأكدت سوسن بدر أن لديها شروطا محددة فى العمل، حيث تهمها التفاصيل ووجود توافق فى التحضيرات ليخرج الفيلم بشكل جيد، وهو ما تعتقد أنها نجحت في تحقيقه بمعظم أعمالها.

وأوضحت سوسن بدر أن التركيز في مهنة الفن مهم للغاية ولن يتمكن الفنان من النجاح من دونه، مشيرة إلى أنها بمجرد دخول موقع التصوير تنسى كل ما يحيط بها وتتذكر فقط الدور وتركز فيه وتعيش الشخصية التى تجسدها.

وتدور أحداث الفيلم حول قصة حب تجمع بين على وسارة في إطار واقعي، يناقش العلاقات العاطفية والحب بين الاصدقاء، وتجسد منة شلبي شخصية فتاة اسمها سارة وتعمل في مصلحة حكومية ويقدم الفنان عماد رشاد دور والدها ، ويظهر أحمد داود بشخصية مهندس يدعى على.

ويشارك سوسن بدر ومنة شلبي في بطولة الفيلم جيهان الشماشرجي، وأحمد خالد صالح، ونورين أبو سعدة، وفدوى عابد، وخالد كمال وهو من تأليف وإخراج هبة يسري.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة: ليطمئن اللبنانيون لن يكون لوطنهم عن النصر محيد
  • بعد تقديم واجب العزاء.. محامي أسرة ضحية الدهس من اللاعب أحمد فتوح يكشف تفاصيل جديدة
  • مئات المرشحين لإجراء مقابلات شخصية لوظيفة معلم 
  • الآثار الاجتماعية لما بعد الحرب
  • سوسن بدر: أقدم شخصية مركبة في فيلم الهوى سلطان
  • غارات إسرائيلية عنيفة على دمشق.. والتلفزيون السوري ينعي شخصية بارزة (الاسم)
  • جيوش عربية
  • لن يكون ثابتًا.. وكيل خطة النواب يكشف عن أبرز مميزات الدعم النقدي
  • الأمير تركي بن طلال يكشف موعد انتهاء الأعمال بمطار أبها الجديد..فيديو
  • لماذا يكون عمر الذباب قصيراً