بحث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر مؤشر البحث العالمي جوجل، عن حالة الطقس والأرصاد والرياح في الإمارات.

وفي الإمارات، توقعت هيئة الأرصاد الوطنية، أن يكون الطقس غدًا الإثنين صحوًا بشكل عام، مع فترات غائمة جزئية أحيانًا، كما تكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة، فيما تكون قوية خاصة على البحر، مع إثارة للغبار.

بينما تكون الرياح شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 20 إلى 35 كيلو متر في الساعة، وتصل إلى 50 كم/س.

وسيكون الخليج العربي شديد الاضطراب إلى مضطرب الموج، وسيشهد تأثيرات المد والجزر، حيث يتوقع حدوث المد الأول والثاني، وظهور الجزر الأول والثاني في توقيتات محددة.

 

فترات غائمة جزئية في طقس الإمارات

 

 

فيما تتوقع الأرصاد الوطنية أن يكون الطقس غدًا الاثنين صحوًا بشكل عام، مع فترات غائمة جزئية أحيانًا، بينما تكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة، وتكون قوية خاصة على البحر، مع إثارة للغبار، وتكون شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 20 إلى 35 كيلو متر في الساعة، وتصل إلى 50 كيلو متر في الساعة.

 

وبالنسبة لبحر عمان، فمن المتوقع أن يكون مضطرب الموج، وسيشهد تأثيرات المد والجزر مع حدوث المد الأول والثاني، وظهور الجزر الأول والثاني في توقيتات محددة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخليج العربى هيئة الأرصاد رياح شمالية الرياح شمالية الإمارات الأول والثانی

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا

تتوقع الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يضرب البلاد غدا الإثنين الموافق 1 يوليو 2024، منخفض الهند الموسمي، إذ حذرت من حالة الطقس في مصر غدًا.

حالة الطقس في مصر غدا الاثنين

وقالت غانم إنه بداية من الغد تشهد البلاد ارتفاع درجات الحرارة بشكل طفيف وتدريجي عن اليوم بمعدل من 2 إلى 3 درجات، والعظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية والمحسوسة 39.

كما تسود أجواء شديدة الحرارة في النهار ومحافظات الجنوب، وأجواء حارة رطبة على السواحل الشمالية فترات النهار، والبحران مؤهلان لأعمال الصيد والملاحة البحرية وأعمال التنزه.

وتابعت "في الليل تصبح الأجواء مائلة للحرارة رطبة على أغلب الأنحاء، إذ تنخفض درجات الحرارة مع وجود نشاط للرياح، يساعد على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة ونسب الرطوبة، ولا تزال البلاد تتأثر بمنخفض الهند الموسمي، مع الكتل الهوائية رطبة، ما يؤدي على ارتفاع نسب الرطوبة".

وحذرت غانم من التعرض المباشر لأشعة الشمس فترة الظهيرة، ما يزيد من إحساس الارتفاع في درجات الحرارة فترات الظهيرة من 12 ظهرًا لـ 5 عصرًا، موصية بارتداء غطاء للرأس والملابس الفاتحة، وتناول قدر كبير من السوائل.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. طقس الغد صحو نهاراً ورطب ليلاً
  • طقس الغد صحو نهارا ورطب ليلا
  • رياح خفيفة وعظمى دبي 41.. تفاصيل الطقس بالإمارات اليوم الإثنين
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • طقس صحو إلى غائم ورياح خفيفة غدا
  • طقس صيفي طبيعي في أغلب المناطق الأحد
  • سحب منخفضة والعظمى بدبي 42..تفاصيل الطقس بالإمارات اليوم الأحد
  • الإمارات.. سقوط برد وأمطار مختلفة الشدة على بعض المناطق
  • غداً الأحد... أحوال الطقس ستتبدل وهذا ما سيحصل!
  • سحب وضباب خفيف.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم