قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إنّ القرارات الأمريكية منذ اتفاقية منذ السبعينيات لم تعط لحل الدولتين مفهومًا حقيقيًا، بمعنى حل يرضي الفلسطينيين ودول الجوار والعالمين العربي والإسلامي.

وأضاف «سنجر»، خلال مداخلة ببرنامج «المراقب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، وتقدمه الإعلامية آية لطفي، أنه على الرغم من أن عدد سكان إسرائيل متساو الآن مع الفلسطينيين، إلا أن دول العالم العربي والدول المجاورة للفلسطينيين تجعل تل أبيب نقطة في محيط، وهذا يترتب عليه عدم قبولها بحلول سلمية مع الفلسطينيين، وإعطاء حل حقيقي، وبالتالي تظل إسرائيل تستنزف الطرف الأمريكي.

جولة بلينكن في المنطقة

وأشار إلى أنّ وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن سيبحث خلال جولته بالمنطقة إطلاق سراح المحتجزين، وإيصال المساعدات الإنسانية، والتأكيد لمصر بأن الأفكار الرديئة لتهجير الفلسطينيين غير مقبولة، وغير مطروحة بالنسبة لأمريكا.

وأوضح أن الولايات المتحدة تنظر الآن إلى عوائد سياساتها منذ 7 أكتوبر، فلم يكن هناك قبل هذا التاريخ حلولا، وكانت هناك توقعات حينها بحدوث انفجار في أي وقت، لافتًا إلى أن المقاومة الفلسطينية أصبحت تبحث عن حلول لم تحصل عليها بالمفاوضات والجلسات والسلام، فبدأت تتكون قناعة بأن المقاومة هي التي تأتي لهم بحلول، وهذه أمور تعود بكارثة كبيرة للأمريكيين والمستوطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل أمريكا الولايات المتحدة المقاومة الفلسطينية غزة أنتوني بلينكن بلينكن

إقرأ أيضاً:

أستاذ علاقات دولية: إسرائيل ترتكب جرائم حرب مكتملة الأركان في لبنان

قال حامد فارس أستاذ العلاقات الدولية إنّ إسرائيل ترتكب جرائم حرب مكتملة الأركان في لبنان، كونها تستخدم أسلحة محرمة دوليا من خلال القنابل الفسفورية والتي من المفترض عدم إلقائها على المدنيين بهذا الشكل الفج، مما يؤكّد أنّ الاحتلال الإسرائيلي لا يعتني بالمدنيين، موضحا أنّها تستخدم حجة حزب الله في سبيل تنفيذ مخططاتها الواضحة، فضلا عن السعي بقوة نحو إعادة احتلال جنوب لبنان مرة أخرى.

انطلاق طائرات باتجاه تل أبيب

وأضاف «فارس»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ الطائرات المسيرة التي انطلقت من اليمن باتجاه تل أبيب تعد دليلا قاطعا على أنّ لا أمن ولا أمان لإسرائيل إلا من خلال الحلول الدبلوماسية والسياسية، وأنّ الرهان على الحل العسكري لن يؤتي أُكله وسيؤدي إلى تهديد الأمن القومي الإسرائيلي.

نتنياهو يسعى لاستمرار الحرب

وواصل أنّ بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى توسيع رقعة الصراع وعدم وقف هذه الحرب، مشيرا إلى أنّه انتقل من قطاع غزة بعد تدميره واحتلاله إلى لبنان، لافتًا إلى أنّ نتنياهو الآن يتحجج بوجود حزب الله وعودة سكان شمال، وذلك في إطار سعيه نحو التصعيد وإتمام العملية البرية.

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: تحركات مصر والإمارات هدفها تخفيف معاناة الفلسطينيين
  • خبير سياسات دولية: بقاء إسرائيل ومستقبلها جزء من السياسة الأمريكية
  • خبير علاقات دولية: أمريكا تتعامل مع أفعال إسرائيل كـ«البطة العرجاء»
  • خبير سياسات دولية: استهداف إسرائيل لمصافي النفط بإيران ينذر باندلاع حرب إقليمية
  • خبير علاقات دولية: إسرائيل ترتكب جرائم حرب مكتملة الأركان في لبنان
  • خبير عسكري: الاحتلال أراد نقل ما مر به الفلسطينيين وغزة من دمار لجنوب لبنان.. فيديو
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل ترتكب جرائم حرب مكتملة الأركان في لبنان
  • خبير علاقات دولية: الإدارة الأمريكية تدعم مخطط إسرائيل في الشرق الأوسط
  • خبير: أمريكا تدعم إسرائيل عسكريا رغم ادعاءات توتر علاقتها بـ«نتنياهو»
  • خبير سياسات دولية: الجهود المصرية مستمرة لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان