الجديد برس:

أعلن الناطق باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة، في رسالة مفصلة، في اليوم الـ120 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أن مقاتلي القسام تمكنوا، خلال الأيام الماضية، من تدمير 43 آلية عسكرية، كلياً أو جزئياً.

وقال أبو عبيدة، إن المقاتلين أجهزوا على 15 جندياً إسرائيلياً من المسافة صفر، وتمكنوا من قنص ضابط وجندي، وأوقعوا عشرات جنود الاحتلال بين قتيلٍ ومُصاب.

وتابع أنه خلال الأيام الماضية، نفذ مقاتلو القسام، 17 مهمة عسكرية مختلفة، استهدفت القوات الإسرائيلية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والأسلحة الرشاشة.

كذلك، أكد أبو عبيدة، أن مقاتلي القسام، فجروا مدخل نفق في عدد من جنود العدو، واستولوا على 4 طائرات “درون”، ودكوا التحشدات العسكرية، بقذائف الهاون، في كل محاور القتال، ووجهوا رشقة صاروخية مكثفة نحو “تل أبيب” ومحيطها.

كما أعلنت كتائب القسام، قبل بيان أبو عبيدة، استهدافها 3 دباباتٍ إسرائيلية من نوع “ميركافا” بقذائف “الياسين 105” في منطقة الصناعة جنوب غرب مدينة غزة.

وتمكن مقاتلو القسام من استهداف مجموعة من جنود الاحتلال الإسرائيلي، كانت تتحصن داخل منزل في محيط منطقة الصناعة جنوب غرب مدينة غزّة، بقذيفة من طراز “TBG” مُضادة للتحصينات، مؤكدين وقوع المجموعة الإسرائيلية بين قتيلٍ ومصاب.

يأتي ذلك فيما تتواصل الاشتباكات العنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي، يشنه الاحتلال على قطاع غزة، وتحديداً جنوبيه ووسطه.

وبلغ عدد الجنود القتلى في صفوف القوات الإسرائيلية 652 منذ الـ7 من أكتوبر، بينهم نحو 225 ضابطاً وجندياً قُتلوا منذ بدء التوغل البري في القطاع.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: أبو عبیدة

إقرأ أيضاً:

‏زعيم المعارضة الإسرائيلية: على الجيش أن يحترم القانون وينفذ قرار المحكمة بتفعيل قانون التجنيد

قال ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد: “على الجيش أن يحترم القانون وينفذ قرار المحكمة بتفعيل قانون التجنيد وإصدار أوامر بتجنيد 30 ألف شخص”.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 5 فلسطينيين بعد عملية عسكرية للاحتلال استمرت 4 ساعات بمدينة جنين
  • القسام تكشف تفاصيل قتل 10 جنود إسرائيليين في الشجاعية
  • كتائب القسـام تعلن قنص أحد جنود الاحتلال في محيط تل زعرب
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تنسحب من جنين بعد عملية عسكرية استغرقت 4 ساعات
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال في حي الشجاعية (فيديو)
  • ‏حزب الله يعلن إطلاق نحو 200 صاروخ باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية شمالي إسرائيل
  • شاهد.. سرايا القدس تستهدف آلية عسكرية وتقصف جنود الاحتلال غرب رفح
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: الإعلان عن مقتل أحد المصابين في عملية الطعن بكرمئيل في الجليل
  • ‏إعلام فلسطيني: الطائرات الإسرائيلية تشن غارة على حي الشجاعية شرقي غزة
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية: على الجيش أن يحترم القانون وينفذ قرار المحكمة بتفعيل قانون التجنيد