حذرت الدكتورة أماني الشريف، أستاذ المناعة والميكروبيولوجي بجامعة الأزهر، من الطهى في الأواني المخدوشة سواء ألمونيوم أو غيرها، لا سيما وأنها تفرز مواد تنشط الخلايا السرطانية في الجسم، لافتة إلى أن من أخطر المواد المسببة للسرطان المواد الحافظة في الأطعمة.

وتابعت أستاذ المناعة والميكروبيولوجي بجامعة الأزهر، خلال حوارها مع الإعلامية سالي سالم، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "المياه الغازية بها كميات سكر غير طبيعية تتغذى عليها الخلايا السرطانية، وكذلك المقليات تسبب نشاط للخلايا السرطانية".

واستكملت: "الخلايا السرطانية لا تظهر فجأة وإنما تظهر على فترات تنشط خلالها وبعدها تزيد وتتكاثر حتى تؤثر على الأعضاء الأخرى وغيرها".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

اقرأ أيضاً100 وجبة في الساعة.. فنادق تواجه نقص العمالة بروبوتات الطهي بألمانيا

«منها الطماطم والسبانخ».. تعرف على أهم الخضراوات التي تزداد فوائدها بعد الطهي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أستاذ المناعة والميكروبيولوجي بجامعة الأزهر أماني الشريف الخلايا السرطانية الدكتورة أماني الشريف السرطان جامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

عزة مصطفى توجه الشكر للنائب محمد أبو العينين على دعمها خلال فترة عملها بـ«صدى البلد»

وجهت الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج «صالة التحرير» كلمة لها؛ بمناسبة انتهاء فترة عملها بقناة صدى البلد، اليوم الأحد 30 يونيو 2024.

وقالت الإعلامية عزة مصطفى خلال برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد: أنا جيت مبنى قناة صدى البلد من 12 سنة ولم يكن هناك قناة مجرد مبنى فقط، وكنت من أوائل الناس اللي قالوا في القناة دي بسم الله الرحمن الرحيم، والمكان دا له عندي مكانة خاصة».

وأضافت عزة مصطفى: «المكان وإدارته كان لهم فضل كبير عليا، وعلى رأسهم النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، الذي لم يرفض أي طلب لي في العمل بالقناة، والسيدة سمية أبو العينين.

واختتمت عزة مصطفى: 12 سنة من عمري مع زملاء وعشرة طيبة، حاولنا نجتهد لتقديم شيئا مفيدا للوطن، وأشكر كل من عملت معهم، وعلى رأسهم إلهام أبو الفتح التي قدمت الدعم لنا دائما، خطوة جديدة في حياتي المهنية سأبدأها في قناة الحياة».

مقالات مشابهة

  • 3 أطعمة شائعة "تغذي" السرطان
  • بعد انتشار السرطان في جسدها.. بريطانية تحذر من 3 أعراض خادعة
  • عزة مصطفى توجه الشكر للنائب محمد أبو العينين على دعمها خلال فترة عملها بـ«صدى البلد»
  • بداية من الأربعاء.. محمد الباز يقدم برنامج «الحياة اليوم»
  • الدفاع المدني محذرا: 5 أغراض تسبب الحرائق بالمركبات مع الطقس الحار
  • ???? من تسبب في معاناة الناس وتشريدهم هم الجنجويد والخونة المتعاونين معهم وليس الجيش.
  • أسيوط تُطْلِق حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر عن مرضي السرطان
  • قنبلة السكر.. عالم سوري يتوصل لطريقة جديدة لعلاج السرطان
  • استشارية تحذر من مخاطر التعرض لأشعة الشمس: قد تسبب الإصابة بالسرطان
  • سيد رجب عن نجاح فيلم ولاد رزق 3: التمثيل لذيذ ومفيش حاجة صعبة فيه