قال الدكتور محمد شادي الخبير الاقتصادي، إن الإرادة السياسية مازالت على موقفها بعدم تعويم الدولار مراعاة بالبعد الاجتماعي للمواطنين، موضحا أن تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي والمسئولين رفيعي المستوى بأن الدولار يجب أن يخفض وليس تخفيض الجنيخ

الدولة المصرية حسمت موقفها من الدولار

وأضاف " شادي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، أن الدولة المصرية حسمت موقفها من الدولار من فترة وقررت عدم تنفيذ تعويم وستعمل على تخفيض سعر الدولار، موضحا أن الفترة الماضية كان هناك استعدادات.

وأشار إلى أن هناك دور مساند من السياسة للاقتصاد، موضحا أن التحركات الاقتصادية لها جوانب سياسية وتحركات الإدارة المصرية كانت رائعة".

اتفاق صندوق النقد الدولي 

 وحول اتفاق صندوق النقد الدولي قال: "الاتفاق الذي سيصدر خلال أيام مع صندوق النقد الدولي سيكون منصف للإدارة المصرية وسيجازيها على صبرها الفترة الماضية أمام الانتقادات غير الواعية سواء من الخارج أو مغيبي الداخل، مؤكدا أن الإدارة المصرية كانت رائعة في استخدام أدواتها الواسعة.

  سعر الدولار 

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أنه بعد الانخفاض الكبير في سعر الدولار اليوم سيحدث انخفاض متتالي خلال الفترة القادمة، مردفا: "اعتقد هنشوف انخفاض بكرة في سعر الدولار وهنشوف انخفاض بنسب 10 إلى 15%".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور محمد شادي تعويم الدولار الرئيس عبدالفتاح السيسي الدولار اتفاق صندوق النقد الدولي سعر الدولار سعر الدولار

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: يجب على الحكومة الجديدة الاهتمام بملف الإصلاحات الهيكلية (فيديو)

قال الدكتور وليد جاب الله، خبير اقتصادي، إن التضخم من أهم الملفات التي تواجه الحكومة المرتقبة، مؤكدا أنه عرض وليس مرض، إذ يتم حله من خلال تبني مجموعة سياسات سواء اقتصادية أو اجتماعية، موضحا أنه مطلوب من الحكومة الجديدة الاهتمام بملف الإصلاحات الهيكلية التي تعمل عليها كل القطاعات كإدارة الدين.

حقيقة تأخر إعلان التعديل الوزاري بسبب اعتذارات المرشحين للحكومة الجديدة (فيديو) مصطفى بكري يكشف تفاصيل جديدة حول التعديل الوزاري يجب على الحكومة المرتقبة البدء من حيث انتهت الحكومة الحالية

وأضاف «جاب الله»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين بسنت الحسيني ومحمد الشاذلي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنه يجب على الحكومة المرتقبة البدء من حيث انتهت الحكومة الحالية، موضحا أن الحكومة الحالية حققت نجاحات صعبة لا يمكن لأحد إنكارها.

وتابع، أن مصر تمتلك استراتيجية واضحة ومحددة لعام 2030، ولدينا ثوابت وإجراءات في وثيقة سياسات ملكية الدولة، والمطلوب حاليا مزيد من الجودة في اختيار السياسات التطبيقية.

جدير بالذكر أن الإعلامي نشأت الديهي، نفى صحة ما يُثار حول أن تأخر التعديل الوزاري في مصر كان بسبب اعتذار الكثير من المرشحين عن قبول المناصب.

وقال نشأت الديهي خلال برنامجه "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "ten" الفضائية المصرية مساء الأحد: "مفيش حد مصري يُطلب لمهمة وطنية ويرفض.. عيب إن في حد يعمل بطولة على حساب الدولة". 

الأحاديث حول رفض المرشحين للمناصب الوزارية هي مجرد شائعات

وأكد الديهي أن الأحاديث حول رفض المرشحين للمناصب الوزارية هي مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وأن كل مصري يجب أن يكون مستعداً لتحمل المسؤولية الوطنية متى طُلب منه ذلك.

أكد المستشار إيهاب رمزي، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أنه عندما يتم الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة من قبل رئيس الوزراء يتم عرض التشكيل على مجلس النواب وينعقد مجلس النواب في الجلسة العامة ويتم التصويت على كل وزير".
وتابع “رمزي” خلال تصريحاته ببرنامج “صالة التحرير”، المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، اليوم الأحد، أنه "يتم التصويت على رئيس الوزراء أيضا ومن ثم كل وزير على حدة، ولابد من أن تكون الموافقة بثلثي الأعضاء، وبعد الموافقة يعود الأمر لرئيس الجمهورية لحلف اليمين".

وأوضح أن التعديل الوزاري الجديد سيتم عرضه قبل يوم الخميس المقبل، أو عقب عودة عمل البرلمان بعد إجازة عيد الأضحى 2024"، لافتا إلى أن الإجازة البرلمانية من شهر يوليو حتى أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: الدروس الخصوصية تستنزف اقتصاد البيوت المصرية
  • أولويات عمل «التعليم العالي» الفترة المقبلة.. بينها تطوير منظومة الطلاب الوافدين
  • وزير التعليم العالي يعلن أولويات العمل خلال الفترة المقبلة
  • مصر في 24 ساعة| آخر أخبار التعديل الوزاري والمحافظين.. ومستجدات أزمة غزة
  • خبير اقتصادي: جذب الاستثمارات أهم تحديات المجموعة الاقتصادية الجديدة
  • خبير اقتصادي: يجب على الحكومة الجديدة الاهتمام بملف الإصلاحات الهيكلية (فيديو)
  • نشرة التوك شو.. مفاجأة انخفاض الدولار لـ42 جنيها وبشرى بشأن تخفيف الأحمال
  • مفاجأة.. خبير مصرفي يكشف عن انخفاض الدولار لـ42 جنيه في هذا التوقيت
  • خبير اقتصادي: البورصة تجاوزت مرحلة جني الأرباح والسوق استعاد توازنه
  • خبير اقتصادي يطالب الحكومة المرتقبة بتعزيز تنافسية المنتجات المصرية بالأسواق العالمية