الوطن:
2024-10-03@19:58:03 GMT

إزالة 12 اعتداء على أراضي أملاك الدولة في العريش

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

إزالة 12 اعتداء على أراضي أملاك الدولة في العريش

شن مجلس مدينة العريش، مدعوما بعدد من الهيئات والإدارات الهندسية، حملات لإزالة ما يقرب من 12 منزلًا مخالفا، بالإضافة إلى إزالة اعتداءات على أملاك الدولة.

وذكر مجلس مدينة العريش اليوم في بيان له، أنه تم تنفيذ حملة إزالات لعدد من المباني بدون ترخيص، وأخرى اعتداء على أملاك الدولة بنطاق قسم ثالث العريش بوسط المدينة.

وأضاف البيان، أن الإداراة الهندسية والهيئات الرقابية بالمجلس، برئاسة السكرتير العام، لمجلس المدينة أزالت اليوم 12 منزلا وعدد من الأسوار مقامه على أملاك الدولة ، بمنطقة السمران وابني بيتك القريب من خلف قسم ثالث العريش.

تعليمات المحافظ بملاحقة المخالفين للقانون

بدوره أكد اللواء أسامة العفش رئيس مجلس مدينة العريش في بيان له، أن هناك تعليمات من اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، لمجالس المدن بالمحافظة، بالتفتيش الفوري والمستمر على تراخيص البيوت، والعمل على إعادة الأراضي المملوكة للدولة، وإزالة المخالفات، التي لم تخضع للقانون الجديد في عمليات البناء.

إعادة هيبة الدولة على جميع المناطق

وأضاف «العفش»، أن أعادة هيبة الدولة من أوليات المرحلة القادمة، والمجلس بالتنسيق مع المديريات الأخرى، ورؤساء القرى والأحياء، يقومون بعملية حصر المباني الجديدة، والأخرى التي تم إنشاؤها بدون تراخيص خلال السنوات القليلة الماضية.

الجدير بالذكر ان مجلس مدينة العريش، قام بأزالة عددا من المنازل والأسوار ، بمنطقة خدمات المساعيد، وخدمات الزهور الأسبوع الماضي، وتمت إعادة أرض مملوكة لشركة المياه والصرف الصحي استولى عليها مواطنين، وتم تسجيل محاضر بالواقعة للعرض على النيابة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العريش شمال سيناء املاك الدولة ازالة مجلس مدینة العریش أملاک الدولة

إقرأ أيضاً:

الإسكان: تنفيذ 9 قرارات إزالة لمخالفات بناء بقطع أراضٍ بتوسعات مدينة الشيخ زايد

صرح المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم تنفيذ 9 قرارات لإزالة كافة الإشغالات والعوائق، ومخالفات البناء الواقعة بعدد من قطع الأراضي بتوسعات مدينة الشيخ زايد بالقرار الجمهوري رقم 77 لسنة 2017، وذلك في حملة مكبرة بالتنسيق مع وزارة الداخلية.


وجدد وزير الإسكان، التأكيد على أنه لن يتم التصالح على أي مخالفات بناء بالمدن الجديدة تمت بعد صدور القانون رقم 187 لسنة 2023، بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، ولائحته التنفيذية وتعديلاتها، مطالبًا المواطنين الذين لديهم مخالفات بناء ممن تنطبق عليهم أحكام قانون التصالح بسرعة تقديم طلبات التصالح، حيث إن 4 نوفمبر المقبل هو آخر موعد لتلقى الطلبات.


وأوضحت المهندسة مروة حسين، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، أن تلك المخالفات تمثلت في إقامة أسوار وأعمال بناء دون ترخيص داخل طريق الخدمة الموازى لطريق القاهرة/الإسكندرية الصحراوى بنطاق قطع الأراضي أرقام (۲۷ - ٣٥٦ – ٣١٦ – ١٤٥ – ۲۸۳ - ٣٧٤ - ٣٠٥ – ۳۰ – ۲۸ - / 77/2017).


وأكدت المهندسة مروة حسين، حرص الجهاز على اتخاذ الإجراءات القانونية لردع أية كيانات أو جهات أو أفراد تقوم بتنفيذ أعمال مخالفة، وبذل أقصى الجهود بهدف الحفاظ على أملاك الدولة والهيئة، وكذا حقوق الأفراد والمواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يُشدد على تسريع وتيرة العمل بملف التصالح وتقنين أملاك الدولة
  • محافظ الدقهلية ومدير الأمن يشهدان إزالة تعدي لإقامة منتجع سياحي على 4000 متر أراضي زراعية بأجا
  • لبحث الإستفاده من أملاك الدولة.. رئيس مدينة مطاي يعقد اجتماعًا برؤساء الأحياء
  • الحكومة توافق على مشروع قانون بقواعد التصرف فى أملاك الدولة وإنشاء خط سكة حديد
  • منها قانون التصرف في أملاك الدولة.. الحكومة توافق على 6 قرارات هامة في اجتماعها الأسبوعي
  • قرار حكومي جديد بشأن قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة
  • أبوالنصر: إزالة 6 حالات تعد على أراضي زراعية ومخالفة بناء
  • تنفيذ 9 قرارات إزالة لمخالفات بناء بقطع أراضٍ بتوسعات مدينة الشيخ زايد
  • الإسكان: تنفيذ 9 قرارات إزالة لمخالفات بناء بقطع أراضٍ بتوسعات مدينة الشيخ زايد
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة أداء شرطة الأمم المتحدة الـ3 التي تستضيفها الداخلية