قالت الدكتورة إيمان زهران، أستاذ العلاقات الدولية، إن تصريحات وزير الأمن القومي الإسرائيلي "إيتمار بن غفير"، الأخيرة، بأن الرئيس الأمريكي يساعد حماس أكثر من إسرائيل؛ هي محاولة لزيادة الضغط على المجتمع الدولي، للتضامن مع الحكومة الإسرائيلية.

وأضافت "زهران"، خلال مداخلة هاتفية لقناة "إكسترا نيوز"، أن قرار محكمة العدل الأخير، تسبب في زعزعة الشارع الإسرائيلي، الأمر الذي جعل الأكاذيب من جانب أفراد في حكومة بنيامين نتنياهو تنتشر خلال الفترة الأخيرة.

وأشارت إلى أن تصريحات "بن جفير"، هي وسيلة لكسب الوقت، لإعادة الأوراق بالنسبة للحكومة الإسرائيلية، بالإضافة إلى زيادة الضغط على الرئيس الأمريكي جو بايدن.

تهدئة الوضع

نوهت بأن الولايات المتحدة الامريكية تحاول تهدئة الوضع في المنطقة، من أجل إحداث التوازن في الشارع الأمريكي، خاصة بعد التظاهرات التي طالبت الإدارة الامريكية بضرورة إعادة النظر في الدعم الاعمي للكيان المحتل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمريكي جو بايدن الحكومة الإسرائيلية الشارع الإسرائيلي الرئيس الأمريكي جو بايدن الولايات المتحدة الامريكية بنيامين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

رئيس المركز العربي الأسترالي: أزمات حادة تهدد نتنياهو وحكومته

علق رئيس المركز العربي الأسترالي للدراسات، أحمد الياسري، على التقارير الدولية حول الضغط الدولي الذي تتعرض له إسرائيل لوقف العدوان على قطاع غزة، خاصة في ظل النقص الحاد في الأدوية والمواد الإغاثية العاجلة، بوجود أزمات حادة تهدد نتنياهو وحكومته.

وقال الياسري، في مداخله لقناة «القاهرة الإخبارية»، إن حكومة بنيامين نتنياهو تعد من أصعب الحكومات تقريبا في تاريخ إسرائيل بمواجهة المجتمع الدولي، لافتًا إلى أن قرارات المجتمع الدولي لا يهتم بها نتنياهو خاصة وانه يركز فقط على الدعم الأمريكي وما يحل عليه من الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأشار إلى أن تصريحات نتنياهو قبل أيام وهو يخاطب حماس بانه لا تعتمدوا على الضغط الدولي فنحن اعتدنا على الضغط الدولي، مما يشير إلى العنجهية وعدم الاكتراث بالقرارات الدولية، منوهًا أن نتنياهو يقوم بمعركة أخيرة فهو لا يهتم ولا يفكر في مستقبل سياسي حتى وإن ساهم في إحداث انقسام داخل اليمين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 274ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من37 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًدبلوماسي سابق: نتنياهو لا يرغب بوجود حماس أو السلطة الفلسطينية في غزة

جانتس معنفا نتنياهو: سندعم أي خطة لعودة الرهائن.. وهذا ليس وقت الغرور

البيت الأبيض: بايدن رحب بقرار نتنياهو السماح للمفاوضين بالتقدم في اتفاق وقف إطلاق النار

مقالات مشابهة

  • رئيس المركز العربي الأسترالي: أزمات حادة تهدد نتنياهو وحكومته
  • رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: نتنياهو يستغل الجيش والأمن للضغط على المتظاهرين الإسرائيليين
  • لجان المقاومة: أي محاولة لنشر قوات دولية بغزة بمثابة العدوان وسنتعامل معها كما الاحتلال
  • الجبهة الشعبية ترفض تصريحات وزير الخارجية السعودي حول نشر قوات دولية في غزة
  • "معاريف": مواجهة حادة بين بن جفير ونتنياهو بسبب قرار الأخير إرسال وفد تفاوض دون الرجوع لـ"الكابينيت"
  • مصر تطالب بمزيد من الضغط على إسرائيل لفتح المعابر
  • «نتنياهو» يبلغ الرئيس الأمريكي بموافقته على إرسال وفد للتفاوض بشأن المحتجزين
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: بن جفير يرفض إغلاق السجن المؤقت المخصص لمعتقلي غزة
  • إصلاحي ومحافظ متشدد وجهًا لوجه في الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية| بزشكيان يسعى نحو التعددية السياسية والانفتاح على الغرب.. وجليلي يتجه نحو الإصلاح الاقتصادي وخلق علاقات دولية جديدة
  • تصريحات وتحركات إسرائيلية تكشف عن «طول» العدوان على غزة.. «ربما لسنوات»