لندن-سانا

اعتبر فيليب لازاريني مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” أن الوكالة الأممية تدفع ثمن رفع صوتها في لفت الانتباه إلى محنة أهالي قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي مستمر منذ أربعة أشهر.

وقال لازاريني في تصريح لصحيفة فاينانشال تايمز البريطانية: “ربما ندفع ثمن رفع صوتنا في لفت الانتباه إلى محنة سكان غزة وعن الكارثة الإنسانية التي تتكشف أمام أعيننا”.

وأضاف: إن “القضاء على الأونروا أصبح أحد أهداف الحرب الإسرائيلية”، مؤكداً استمراره في منصبه ما دامت الوكالة قادرة على دعم الناس وإيصال صوت اللاجئين الفلسطينيين.

وأشار لازاريني إلى أن (إسرائيل) لم تقدم دليلاً على مزاعمها بشأن مشاركة موظفين لدى الوكالة في عملية “طوفان الأقصى” حتى الآن.

وقررت دول عدة تعليق تمويلها للأونروا بناء على مزاعم كيان الاحتلال، فيما أكد رؤساء وكالات إنسانية تابعة للأمم المتحدة مؤخراً أن قطع التمويل عن الأونروا ستكون له عواقب كارثية على قطاع غزة وقد يؤدي إلى انهيار النظام الإنساني فيه مع عواقب إنسانية وحقوقية بعيدة المدى في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي جميع أنحاء المنطقة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

المفوض العام لأونروا: نواجه خطورة خسارة جيل كامل قد يُحرم من التعليم في قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إن هناك ما يقرب من 250 ألف فلسطيني نزحوا من خان يونس هذا الأسبوع، في ظل عدم وجود مكان آمن بقطاع غزة، مشيرًا إلى أن نصف سكان غزة تحت سن الـ18، ويوجد حوالي 600 ألف فتاة وفتي يعيشون بين الأنقاض، قائلًا: "هؤلاء الأطفال تعرضوا لصدمات كبيرة وعميقة".

وأَضاف "لازاريني" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي مع وزير الخارجية بدر عبدالعاطي، اليوم الاثنين: "نواجه خطورة خسارة جيل بأكمله فىيما يتعلق بالتعليم وهذا أمر مروع، لأنه حق من حقوق الفلسطينيين"، موضحًا أنه يجب أن نضع هؤلاء الأطفال فى بيئة تعليمية جيدة.

وتابع: "لقد كنا وكالة مؤقتة لما يزيد عن 70 عاما، ولكن إذا لم يكن المجمتع الدولي ملتزما على وضع خريطة طريق تؤدي إلى حلول سياسية، فإن الأونروا ستستمر فى تقديم المساعدات التي تقدمها للفلسطييين".

مقالات مشابهة

  • تعليق مفوض الأونروا بشأن إدعاءات استخدام مقرات الوكالة لأغراض عسكرية
  • وزير الخارجية: مصر لن تقبل بأي بديل للأنروا
  • مفوض الأونروا: استمرار خدماتنا في غزة مرهون بإيجاد حلول سياسية
  • بالفيديو.. المفوض العام للأونروا: نتعرض لحملة تستهدف تفكيك الوكالة وتقويض دورها في غزة
  • المفوض العام لأونروا: نواجه خطورة خسارة جيل كامل قد يُحرم من التعليم في قطاع غزة
  • وزير الخارجية: لا بديل عن الأونروا
  • مفوض الأونروا: مؤسساتنا دمّرت ونواجه خسارة جيل بأكمله في غزة
  • وزير الخارجية: مصر لن تقبل بأي بديل لوكالة الأونروا في فلسطين
  • وزير الخارجية: حريصون على دعم الأونروا لأداء مهامها ولن نسمح بأي بديل
  • مدير مكتب الإعلام بـ«الأونروا» لـ«البوابة نيوز»: الوكالة تواجه حملة مدبرة تستهدف تقليص وتفكيك أنشطتها