تسعى الدولة لجعل مدينة «رأس الحكمة الجديدة» مقصداً سياحياً عالمياً يتماشى مع الرؤية القومية لتنمية منطقة الساحل الشمالى الغربى، وفى إطار توجهها لإنشاء مدن سياحية مستدامة بيئياً على البحر المتوسط.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن هناك متابعة مستمرة للمشروعات التى تستهدف تنمية وتطوير مناطق الساحل الشمالى الغربى، وذلك سعياً لجعلها أكثراً جذباً للعمران والتنمية، واستغلالاً لما تتمتع به تلك المناطق من مقومات وإمكانات تجعلها مقصداً سياحياً عالمياً.

وأشار رئيس الوزراء، فى تصريحات سابقة عن «رأس الحكمة»، إلى أن الدولة مهتمة بتنمية الساحل الشمالى وفق أسس ومعايير تخطيطية تضمن الاستغلال الأمثل لهذه المنطقة من خلال تشجيع وجذب القطاع الخاص للمشاركة فى تنمية المدينة.

وكذلك العمل على تعزيز دور سكان وأهالى المنطقة فى عمليات التنمية التى من المقرر أن تشمل العديد من القطاعات، وإشراكهم بشكل أكبر فيما يتم تنفيذه من مشروعات، إلى جانب العمل على إنشاء قرية بدوية متكاملة، بما يسهم فى رفع مستوى معيشة قاطنى تلك المنطقة، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم بمختلف القطاعات.

وتابع رئيس الوزراء: «من هنا كان التوجه لإقامة المدن الجديدة، وبينها العلمين الجديدة، لتكون مجتمعاً عمرانياً جديداً يجذب الشباب للسكن والعيش فيه بدلاً من البناء على الأراضى الزراعية، إلى جانب إقامة العديد من الأنشطة الاقتصادية التى تُدر عائداً كبيراً للاقتصاد المصرى، ومنها إنشاء ميناء لوجيستى لربط مصر بشكل أكبر بأوروبا، وهذا كله إضافة إلى النشاط السياحى بالمدينة».

«الجزار»: ستكون مجتمعاً حضرياً يتناغم مع الطبيعة

ومن جانبه، قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، إن مدينة رأس الحكمة الجديدة ستكون مقصداً سياحياً عالمياً يتماشى مع الرؤية القومية والإقليمية لمنطقة الساحل الشمالى الغربى، وهو ما سينعكس على تحقيق مجموعة من الأهداف والغايات، ومنها إنشاء مدينة سياحية بيئية مستدامة على البحر المتوسط تنافس مثيلاتها على المستوى العالمى، مع تحقيق مجتمع حضرى مستدام يتناغم مع طبيعة وخصائص الموقع وتوفير الأنشطة الاقتصادية الملائمة لخصائص المجتمع المحلى.

«شعيب»: «رأس الحكمة» مدينة مستدامة وتنافس مثيلاتها

وحول طبيعة المدينة الجديدة قال اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، فى حوار سابق لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إن هناك نموذجاً جديداً يجرى تنفيذه على أرض محافظة مطروح، على غرار مدينة العلمين الجديدة، وهو إنشاء مدينة رأس الحكمة الجديدة، لتكون بمثابة مقصد سياحى عالمى يتماشى مع رؤية الدولة لتطوير منطقة الساحل الشمالى الغربى، الذى كان يضم فى بعض مواقعه سابقاً حقول ألغام، بينما أصبح الآن يمثل نموذجاً متميزاً للعمران والتنمية، وهو مدينة العلمين الجديدة، وقريباً ستكون رأس الحكمة الجديدة مدينة سياحية بيئية مستدامة على البحر المتوسط، تنافس مثيلاتها على المستوى العالمى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رأس الحكمة التنمية الشاملة الاستثمار السياحى رأس الحکمة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

بدء إنشاء مستشفى عام بمدينة المنيا الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المهندس وائل قطب رئيس مجلس أمناء مدينة المنيا الجديدة  اليوم السبت بدء الأعمال التنفيذية لمشروع انشاء مستشفى المنيا العام بمدينة المنيا الجديدة بمنطقة خدمات الحى السادس والسابع امام ميدان جامعة دراية، وتنفذها  إدارة الأشغال العسكرية.

أوضح رئيس مجلس امناء المنيا الجديدة  ان قرار تخصيص المستشفى صدر بجلسة مجلس إدارة الهيئة رقم ( ١٧٣ ) بتاريخ ١٣ / ١١ / ٢٠٢٢ بناء على مطالبات متعدده وتحركات لدى كافة الجهات من مجلس الامناء ٢٠٢٢ - ٢٠٢٣ بالتعاون مع  الدكتور  محمد النادى وكيل وزارة الصحه حينها.

واضاف قطب: “المجلس ينتهز هذه الفرصه لتقديم التهنئة  للسكان ويتقدم بخالص الشكر والتقدير لكلا من المهندس  خالد نايف رئيس الجهاز السابق و المهندس  احمد مصطفى محمد رئيس جهاز المدينه لما قاموا  به من جهد ودعم سواء فى اجراءات التخصيص او المتابعة والدعم لحين بدء التنفيذ الفعلى للمشروع”.

449013473_503093225374718_1867782531065589784_n 449420675_503090978708276_2062044317554554647_n

مقالات مشابهة

  • مدبولي يلتقي رئيس شركة "شنايدر إليكتريك" العالمية
  • مدبولي: سرعة تنفيذ بنود اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية باتت أمرًا ضروريًا
  • مدبولي: سرعة تنفيذ بنود اتفاقية الشراكة المصرية - الأوروبية بات أمرا ضروريا
  • مدبولي يلتقي المُفوض الأوروبي للتجارة على هامش مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي
  • حزب ألماني: المخابرات الأمريكية حاولت منع إنشاء "السيل الشمالي 2" في عهد ترامب
  • عمرو دياب يطرح ريمكس أغنية «الطعامة» عبر موقع يوتيوب
  • بدء إنشاء مستشفى عام بمدينة المنيا الجديدة
  • مصطفى بكري: اكتمال التشكيل الوزاري وحركة المحافظين.. وحلف اليمين الإثنين أو الأربعاء
  • مشروع قانون جديد أمام البرلمان لإنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء
  • الزراعة: إنشاء 3 مراكز تنمية زراعية بشمال سيناء بتكلفة 390 مليون جنيه