ناقشت الإعلامية سالي عاطف، كتابها الجديد "قارة الفرص" خلال حفل التوقيع الذي أقيم، اليوم، في معرض القاهرة الدولي للكتاب .

يناقش كتاب "قارة الفرص" في الجزء الأول، طرق التجارة والاستثمار في الدول الإفريقية، لكل من يريد التجارة والاستثمار بدول القارة السمراء .

حضر حفل التوقيع عدد كبير من الإعلاميين والصحفيين والشباب الأفارقة ومسئولين بسفارت الدول الإفريقية في مصر، بالإضافة إلى المهتمين بمجال الاستثمار والتبادل التجاري مع دول القارة السمراء.

 

وقالت الإعلامية سالي عاطف، إن إفريقيا قارة “بكر” وكنز حقيقي بكل ما تحمله الكلمة من معانٍ، وذلك لأن بها مقومات طبيعية وبشرية لا تمتلكها أي قارة اخرى .

وأضافت في كلمتها خلال حفل التوقيع، أن كتاب "قارة الفرص" هو بمثابة مفتاح لكل من يريد التجارة في إفريقيا، مشيرة إلى أنه على المستثمرين الالتزام بقواعد وأوامر المسئولين في الدول الإفريقية .

وتابعت "أنا مهتمة بالشأن الإفريقي منذ 16 عام، وزورت تقريبا كل الدول الإفريقية، وكتاب قارة الفرص هو مولودي الرابع، وبإذن الله في جزء ثاني وثالث ورابع من الكتاب" . 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإعلامية سالي عاطف قارة الفرص معرض القاهرة الدولي للكتاب لدول الإفريقية القارة السمراء افريقيا الدول الإفریقیة

إقرأ أيضاً:

مخاوف من انهيار منظومة الكهرباء في أوروبا.. القارة العجوز تواجه أزمة طاقة

يزداد الضغط على الطاقة بشكل كبير في ظل ارتفاع درجات الحرارة في العديد من دول العالم وبينها أوروبا، إذ يحتاج الناس إلى تشغيل أجهزة التكييف للتخفيف من درجات الحرارة المرتفعة، ما يؤدي إلى زيادة الضغط على شبكات التوزيع، ويزيد من فرص انقطاعات في التيار الكهربائي، وتقليل القدرة الكهربائية التي يمكن نقلها عبر الشبكات، كما يزيد من خطر حدوث أعطال في المحولات.

المملكة المتحدة تتعرض لانقطاعات طارئة في الكهرباء

وتعرضت العديد من الدول الأوروبية والمملكة المتحدة، هذا الأسبوع لانقطاعات طارئة في الكهرباء. وفي الأسابيع المقبلة، قد تواجه دول أخرى خطرًا مماثلًا، خاصة بعد انقطاع الكهرباء في مطار مانشستر في المملكة المتحدة، الأحد الماضي، والذي يعد أحد أكثر المطارات ازدحامًا، ما تسبب في تأخير وإلغاء الرحلات، وفقا لسكاي نيوز.

أزمة طاقة في إسبانيا والنمسا

وتدرس إسبانيا وعدد من الدول الأوروبية اتخاذ إجراءات للتعامل مع انقطاعات الكهرباء في جميع أنحاء البلاد، نتيجة لأزمة الطاقة وارتفاع درجات الحرارة، وتثير هذه المشكلة مخاوف من انهيار نظام الكهرباء في البلاد، ما قد يؤثر أيضًا سلبًا على الدول المجاورة، وفقًا لتقرير صحيفة «الكونفدنثيال» الإسبانية.

وحذرت النمسا من وقوع أزمة حادة بسبب ارتفاع درجات الحرارة في البلاد، مما سيؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي. 

مقالات مشابهة

  • وكالة تأمين التجارة الإفريقية تجدد دعوتها لمصر بالانضمام لعضويتها
  • وزيرة الاستثمار تخاطب ملتقى الكوميسا بتونس
  • الفريق أسامة عسكر يلتقي رئيس هيئة أركان جيش جمهورية إفريقيا الوسطى
  • أمانة عسير تطرح 3 فرص استثمارية
  • مجلس النواب يوافق على انضمام مصر لصندوق تنمية الصادرات في إفريقيا
  • مجلس النواب يوافق على انضمام مصر لعضوية صندوق تنمية صادرات إفريقيا
  • كاتب صحفي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يستهدف قطاعات واعدة
  • مخاوف من انهيار منظومة الكهرباء في أوروبا.. القارة العجوز تواجه أزمة طاقة
  • طرح 12 فرصة استثمارية في أمانة منطقة عسير 
  • “أمانة عسير” تطرح 12 فرصة استثمارية